مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
العدل تعلن إجراء مسابقة لحملة إجازة الحقوق لتعيينهم بوظيفة قضاة حكم وقضاة نيابة عامة
أخبار

أعلنت وزارة العدل يوم الأربعاء، عن إجراء مسابقة لحملة الإجازة في الحقوق من الجامعات السورية أو ما يعادلها للدورة السابعة في المعهد القضائي تمهيدا لتعيينهم بوظيفة قضاة حكم وقضاة نيابة عامة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا ) أن "الوزارة بينت أنه يشترط في المتقدم أن يكون محققا لشروط التوظيف المنصوص عليها في المادة 70 من قانون السلطة القضائية والمادة 11 من قانون الموظفين الأساسي وألا يكون مسرحا ومعزولا أو مطرودا من إحدى دوائر الدولة وأدى الخدمة الإلزامية أو معفى منها وأتم السادسة والعشرين من العمر ولم يتجاوز الرابعة والثلاثين".

كما يشترط في المتقدم أن يكون حائزا على درجة الإجازة في الحقوق من إحدى الجامعات السورية أو ما يعادلها وأن يقبل التعيين أو الالتحاق بأي محكمة أو دائرة قضائية في أراضي الجمهورية العربية السورية وأن يلتزم بالخدمة في الجهة التي سيتم تعيينه فيها لمدة خمس سنوات دون أن يطلب نقله إلى محافظة أخرى بالإضافة لتقديم وثيقتي اجتياز الاختبار الوطني للغات الأجنبية ووثيقة اجتياز مهارات استخدام الحاسوب.

وأوضحت الوزارة أنها ستبدأ بتوزيع الاستمارات لمن يود الاشتراك في المسابقة اعتبارا من يوم الأحد 1 نيسان القادم ولغاية 30 من الشهر نفسه.

وللاطلاع على التفاصيل يمكن مراجعة العدليات في سائر المحافظات أو على الموقع الالكتروني لوزارة العدل.

وكانت وزارة العدل أشارت مؤخراُ، إلى أنها عينت عدداً من المحامين ممن نجحوا في المسابقة المعلن عنها بتاريخ 26 كانون الثاني 2011، بوظيفة مستشاري استئناف وقضاة بداية أو من في حكمهم.

يشار إلى أن وزارة العدل أعلنت مؤخراً، عن حاجتها لتعيين عدد من حملة شهادة المعهد التقاني لإدارة الأعمال والتسويق والمعهد التقاني للحاسوب والمعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية المعهد التجاري سابقا، بوظيفة كاتب ضبط من الفئة الثانية في الإدارة المركزية ومختلف العدليات والمجمعات القضائية والمحاكم في جميع أنحاء البلاد.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يقر مشروع قانون يقضي بتعديل بعض مواد قانون التفرغ العلمي



 
2012-03-15 20:46:05


شارك بالتعليق


2012-03-19 19:07:25
مجموعة من المحامين
نلتمس تأجيل تقديم وثيقتي اللغة والمعلوماتية لحين ا
السيد وزير العدل المحترم أتمنى أن تنظر بعين من العدل والرحمة بمطلبي ومطلب الكثيرين من المحامين الذين يريدون التقدم لهذه المسابقة ، عل صوتنا يصل اليك وتنصفنا من ضمن شروط المسابقة التقدم بوثيقة اختبار اللغة من المعهد الوطني للغات ووثيقة اختبار المعلوماتية نحن كخريجين قدماء ليس معنا هذه الشهادات ولدى مراجعتنا للمعهد العالي للغات لاجراء الاختبار وللجمعية السورية للمعلوماتية افادونا بعدم وجود مواعيد لاجراء الاختبارات لذلك نلتمس من سيادة الوزير تأجيل تقديم هذه الشهادات الى حين التعيين أو الايعاز والتنسيق مع المعهد العالي للغات والجمعية العلمية السورية للمعلوماتيةلاجراء الاختبارات بسرعة حتى يتثنى لمن لم يعملها التقدم اليها
سورية
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات