2012-03-15 20:46:05
العدل تعلن إجراء مسابقة لحملة إجازة الحقوق لتعيينهم بوظيفة قضاة حكم وقضاة نيابة عامة

أعلنت وزارة العدل يوم الأربعاء، عن إجراء مسابقة لحملة الإجازة في الحقوق من الجامعات السورية أو ما يعادلها للدورة السابعة في المعهد القضائي تمهيدا لتعيينهم بوظيفة قضاة حكم وقضاة نيابة عامة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا ) أن "الوزارة بينت أنه يشترط في المتقدم أن يكون محققا لشروط التوظيف المنصوص عليها في المادة 70 من قانون السلطة القضائية والمادة 11 من قانون الموظفين الأساسي وألا يكون مسرحا ومعزولا أو مطرودا من إحدى دوائر الدولة وأدى الخدمة الإلزامية أو معفى منها وأتم السادسة والعشرين من العمر ولم يتجاوز الرابعة والثلاثين".

كما يشترط في المتقدم أن يكون حائزا على درجة الإجازة في الحقوق من إحدى الجامعات السورية أو ما يعادلها وأن يقبل التعيين أو الالتحاق بأي محكمة أو دائرة قضائية في أراضي الجمهورية العربية السورية وأن يلتزم بالخدمة في الجهة التي سيتم تعيينه فيها لمدة خمس سنوات دون أن يطلب نقله إلى محافظة أخرى بالإضافة لتقديم وثيقتي اجتياز الاختبار الوطني للغات الأجنبية ووثيقة اجتياز مهارات استخدام الحاسوب.

وأوضحت الوزارة أنها ستبدأ بتوزيع الاستمارات لمن يود الاشتراك في المسابقة اعتبارا من يوم الأحد 1 نيسان القادم ولغاية 30 من الشهر نفسه.

وللاطلاع على التفاصيل يمكن مراجعة العدليات في سائر المحافظات أو على الموقع الالكتروني لوزارة العدل.

وكانت وزارة العدل أشارت مؤخراُ، إلى أنها عينت عدداً من المحامين ممن نجحوا في المسابقة المعلن عنها بتاريخ 26 كانون الثاني 2011، بوظيفة مستشاري استئناف وقضاة بداية أو من في حكمهم.

يشار إلى أن وزارة العدل أعلنت مؤخراً، عن حاجتها لتعيين عدد من حملة شهادة المعهد التقاني لإدارة الأعمال والتسويق والمعهد التقاني للحاسوب والمعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية المعهد التجاري سابقا، بوظيفة كاتب ضبط من الفئة الثانية في الإدارة المركزية ومختلف العدليات والمجمعات القضائية والمحاكم في جميع أنحاء البلاد.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يقر مشروع قانون يقضي بتعديل بعض مواد قانون التفرغ العلمي



Powered By Syria-news IT