مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
معلمات يتعرضن لتحرشات يومية مختلفة من (رجل مجهول) على أبواب بعض مدارس منطقة جوبر
تحقيقات

لم يقتصر الأمر على صدور حركات غريبة منه على أبواب بعض المدارس في جوبر بريف دمشق، ليمتد الموضوع للتحرش بشكل مباشر مع مدرستين إحداهن حامل.

يأتي يوميا في الساعة الثامنة إلا ربع صباحا، بالتزامن مع دوام المدارس، ليقوم بحركات جنسية غريبة مصحوبة بألفاظ سوقية موجهة للمدرسات، حتى وصل الأمر إلى حد لا يطاق بالنسبة لهن ولأهالي الحي معا.


مصدر رعب للمدرسات والطلاب

تقول (م) وهي معلمة في إحدى مدارس منطقة جوبر التي يقبل عليها هذا الرجل لسيريانيوز" أصبح وجود هذا الرجل لا يطاق، حتى بتنا نخاف أن نأتي إلى المدرسة كي لا نرى هذه الحركات الغريبة، كما أنه شكل تهديدا للطلاب والطالبات، وبات حديث المدارس كلها".

وتتابع"أن يصل الأمر به بالتحرش المباشر في إحدى المعلمات أثناء خروجها من المدرسة، فهذا وضع لا نستطيع تحمله، خاصة وأن المدرسة حامل ، ونحمد الله أنها لم تتعرض للخطر".

 

وعن كيفية تحرشه بها أوضحت "سمعنا أنه كان واقفا صباحا كعادته أمام المدارس، وأثناء مرورها بجانبه هجم عليها وحاول حملها، وأخذها حتى التم حوله بعض الأهالي ومنعوه من التحرش بها وسارعت هي بالهروب منه بعيدا".

وحول الحركات التي كان يقوم بها الرجل أمام المدارس قالت "كان يقوم ببعض الحركات بيده وبجسده، كما كان يقترب من المدرسات أثناء مرورهن، وما يزيد الأمر سوءا أن المنطقة تكون خالية نوعا ما، وذلك لوجود بعض البيوت العربية والمعامل من حولنا، ما يجعل حركة المرور خفيفة".

واشتكت مدرسة أخرى (فضلت عدم الكشف عن اسمها) من  وقوف هذا الرجل واصفة إياه بأنه ضخم البنية وذو منظر مخيف وقالت "لم نتقدم حتى الآن بشكوى للشرطة، لكن اتفقنا بفعل ذلك بعد أن ضاقت بنا الأمور جراء ممارساته الغير مهذبة، كما أنه يتجول بين عدة مدارس ولا يقتصر وقوفه عند مدرسة واحدة".

وعن احتمال معاناته من خلل عقلي يدفعه للتصرف بهذه الطريقة قالت "شكله لا يدل على أنه مريض نفسيا، حيث يبدو بأنه شخص طبيعي، ولكن يعاني من كبت ما يدفعه للإقدام على مثل هذه التصرفات".

أما عن ردة فعل هذه المدارس تجاه الأمر قالت "اجتمع بعض أهالي المنطقة وقرروا إيقافه، وذلك بعد إخبار الشرطة عن الموضوع، حيث قرروا إمساكه وتسليمه للشرطة، لأن مواعيد قدومه للمدارس يختلف يوم عن يوم، هذا ما قد يساعد الشرطة في عملهم، كونهم من سكان المنطقة ويسهل إيجاده".

 

تم وضع كمين له

وفي متابعة من سيريانيوز للموضوع مع قسم شرطة جوبر أكدوا وجود هذا الشخص وذلك بعد وصول شكوى من إحدى المواطنات، وقال مصدر في شرطة جوبر لسيريانيوز "بالفعل وردت إلينا شكاوي حول هذا الموضوع، وقمنا بإرسال عدة دوريات للقبض عليه، وهم يقومون بدورهم من خلال، وضع كمين له، وذلك بعد إرسالنا دوريات مدنية تقوم بمراقبة المدارس المذكورة".

وتابع المصدر "أثناء جولات الدوريات السرية التي أرسلناها، تم توقيف خمسة أشخاص آخرين كانوا يحومون حول بعض مدارس البنات لمعاكسة الطالبات أثناء دخولهن وخروجهن، وبناء على ذلك قررنا إبقاء الدوريات للحد من ظاهرة وقوف الشباب على أبواب مدارس الإناث، وكذلك لتوقيف الشاب المذكور الذي يقوم بحركات مخلة بالآداب أمام بعض المدرسات".

 

حالات مشابهة سابقة

وفيما يتعلق بوجود ظاهرة التحرش الجنسي أمام المدارس سابقا في هذه المنطقة قال المصدر في الشرطة "نعم واجهتنا بعض الحالات من هذا النوع، حيث كان بعضهم يعانوا من مرض نفسي وبعضهم الآخر سليمين عقليا، وقمنا بتوقيفهم آنذاك".

وحول الوقت الذي سيستغرق حتى يتم توقيف هذا الرجل قال "أعتقد لن يتطلب الأمر أكثر من يوم أو يومين، حتى يتم إيقافه، كما أن الدوريات مستمرة بغض النظر عن هذه الحالة بالذات، وذلك لعدم السماح بحدوث أية ممارسات مستقبلية من هذا النوع".

محمد سويد - سيريانيوز شباب


 
2010-11-29 01:31:28


شارك بالتعليق


2010-12-01 22:08:12
HassOuneH
أبوعامر أكشن!!!؟؟؟
انا من سكان جوبر منذ أكثر من عشرين عام واهالي جوبر ناس طيبين ومحافظين وما بيرضو بهالشي بس في ظاهرة غريبة بجوبر .... انو فيها عدد كبير من المختلين عقليا ومنهن ناس خطرين اللي بيتحركشو بالنسوان وما حدا بيحكي معن شي لانون مجانين واكتر هالشخصيات انسان معروف ب ابو عامر اكشن ساكن بالقرب من عدة مدارس للشباب والبنات ودائما بيلحق الطلاب بالحجارة وكتير منهم مصاب
Syria
-

2010-12-01 18:15:09
samer
syria
الشكرلقسم جوبر على هذا المجهود ونرجوى من كل اقسام الشرطة المنتشرة في وطنناالغالي ان يخطو على خطى قسم جوبر وان يمحوى هذةالظاهرة السيئة التي تمس بنا وبي اخوتنا وامهاتنا ونرجو ان يكون هناك برنامج توعوي على احدى قنواتنا التلفزينيةوان يستطيفى الضابط المختص في قسم جوبرولكم الشكر
syria
-

2010-12-01 17:59:13
samer
مشكرو قسم جوبر
الشكرلقسم جوبر على هذا المجهود ونرجوى من كل اقسام الشرطة المنتشرة في وطنناالغالي ان يخطو على خطى قسم جوبر وان يمحوى هذةالظاهرة السيئة التي تمس بنا وبي اخوتنا وامهاتنا ونرجو ان يكون هناك برنامج توعوي على احدى قنواتنا التلفزينيةوان يستطيفى الضابط المختص في قسم جوبرولكم الشكر
syria

2010-12-01 04:31:20
مراقب من طيبة(في قطر)
الى الخبر العاجل
هذه بشارة حلوة بانه تم ايقاف هذا المعتوه,وانشاء الله بيتحاكم وبياخذ عقوبة رداعة حتى يكون عبرة لغيره من الاشرار واصحاب النفوس الضعيفة,وشكرا لشرطة قسم جوبر القبضايات . ولا ننسى ان ننوه للكاتب سويد بانه يا عزيزي كما اشار بعض الاخوة فانا اكرر بان جوبر تابعة لمدينة دمشق منذ68 وتصلها مياه عين الفيجة وسعراقل بيت فيها 3مليون على العظم للاسف!!!
قطر
-

2010-11-30 08:58:54
النحلة
الى بوظة على الفحم
الحق مع شاكر وهوليس تافه حين يسخر من هذا الخبر مادام لم يتم القبض على المتحرش على سييريانيوز عدم نشر الخبر وكانها تنبهه للاختفاء وهومجرم خطير حاول ان يحمل المعلمة يعني بكل بساطة يستطيع ان يحمل تلميذة ويخطفها اذا اخذنا بعين الاعتبار حجم التلميذة على كل حال الكل غلطان بالتاخير عن التبليغ انا اقترح وجود على الاقل عنصر امن وقت الانصراف عند كل المدارس
gccekng
-

2010-11-30 05:21:28
خليل عطايا
استفسار
يا شباب انا من جوبر ب انا هلأ بالصين ممكن حدا منكون يا شباب يلي من جوبر تقولولي مين هو هالشخص لأن انا بعرف كل هي العالم(********) من بعد اذنكون يا شباب......و لمعلوماتك سيد محمد انو جوبر من دمشق مو من الريف بس مشان ذيدك معلومات مو اكتر
سوربا

2010-11-30 00:08:12
الى شاكر
ياحرام على هالشباب
فرحان كتير ياسيد شاكر وانت رايح تلطش بنات طيب بتعرف انو بنفس الوقت يلي انت عم تلطش فيو لبنات العالم الله رح يبعتلك شخص يلطش لأختك أو أمك أو وقت تتجوز ممكن يلطش مرتك أو بنتك. لازم كل العالم تعرف أنو هالشغلة دين ووفا.
سوريا
-

2010-11-29 23:28:19
soso
من زمان هل شي
هاد الشي من زمان بصير قدام المدارس وما حدي مهتم وقت كنا بالمدرسة كنا نشوف شوفات متل ما بقول المتل بتشيب الراس والمفروض على وزارة التربية انو تهتم بالموضوع وتحط محرس قدام كل مدرسة وتحط حارس يضل طول دوام المدرسة
الامارات
-

2010-11-29 17:25:06
يودي
إلى جوبراني
شكرا على هذه المعلومة ،ولن يؤسفني القول إنها خاطئة ، فعادات أهل جوبر الموقرين وعلى راسنا من فوق طبعا تختلف عن عادات أهل الشام حتى لكنة كلامنا تختلف عن لكنة كلام أهل جوبر ، مع احترامنا لهم
قطر
-

2010-11-29 16:48:33
بوظة على الفحم
الى شاكر
والله حلال عليك يعني هالتفاهة يلي بتتمتع فيها بدك تروح على مدراس ركن الدين شو شكلو شغلك وما عندك وقت الا لحتى تنطر البنات على المدراس مو هيك
سوريا
-

2010-11-29 15:51:07
مين سمير
دورة للمراسل محمد سويد بمانطق دمشق و ريفها
الرجاء من ادارة موقع سيريا نيوز عمل دورة للمراسل محمد سويد بمانطق دمشق و ريفها مع الشكر
سوريا
-

2010-11-29 14:38:35
حلبي
واضح انه مضطرب نفسيا
واضح من وصفه أنه غير سليم نفسيا، وأما أخذ رأي الناس في هذا الأمر (خاصة النساء) ليس له معنى لأن العوام يميلون دائما للقسوة والتجني تجاه من يرتكب جريمة ولو مشينا معهم لكان كل ما واحد زحط علقنا له مشنقة.
-
-

2010-11-29 12:04:32
جوبراني
خبر عاجل
الرجل تم القاء القبض عليه مبارحةوهو معروف بمنطقة جوبروبيضل بيدور كل اليوم فيها(على فكرة جوبر انضمت لدمشق من سنة 1968ولاتعتبر من ريف دمشق)وفعلاً منظره كتير قميئ وبرأيي لازم اهله يتعاقبوا على تركه يسرح ويمرح بالشارع بلا رقيب ومرة أنا كنت واقف على محل لبيع الفطاير واجا هالشخص وقرب وباس رجل من رقبته من الخلف !!والرجل تفاجأ بهالتصرف وتدخل صاحب المحل وصرفه
سورية
-

2010-11-29 11:10:32
شاكر
شكراً لهذا التنبيه
اود ان اشكر الموقع على هذا التنبيه للكمين المنصوب والآن سوف أذهب الى مدارس ركن الدين ورجاءً اذا سمعتوا ان نصبوا كمين هناك لاتتردوا بنشر الخبر لاتمكن من الانتقال الى مدارس عربين
سوريا-جوبر
-

2010-11-29 10:26:17
عمر
ظاهرة مؤذية
عنجد هي الظاهرة مؤذية لانو عم يصير هل الشي ادام الولاد انا من جوبر والحمد لله قسم جوبر ما معو مزح بهيك شغلات دائما بشكل دائم بسييرو دوريات خصوصا عند مدارس البنات .. بس عندي ملاحظة للصحفي محمد سويد جوبر بدمشق مو بالريف بس تصحيح لمعلوماتك .
سوريا
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات