2010-11-29 01:31:28
معلمات يتعرضن لتحرشات يومية مختلفة من (رجل مجهول) على أبواب بعض مدارس منطقة جوبر

لم يقتصر الأمر على صدور حركات غريبة منه على أبواب بعض المدارس في جوبر بريف دمشق، ليمتد الموضوع للتحرش بشكل مباشر مع مدرستين إحداهن حامل.

يأتي يوميا في الساعة الثامنة إلا ربع صباحا، بالتزامن مع دوام المدارس، ليقوم بحركات جنسية غريبة مصحوبة بألفاظ سوقية موجهة للمدرسات، حتى وصل الأمر إلى حد لا يطاق بالنسبة لهن ولأهالي الحي معا.


مصدر رعب للمدرسات والطلاب

تقول (م) وهي معلمة في إحدى مدارس منطقة جوبر التي يقبل عليها هذا الرجل لسيريانيوز" أصبح وجود هذا الرجل لا يطاق، حتى بتنا نخاف أن نأتي إلى المدرسة كي لا نرى هذه الحركات الغريبة، كما أنه شكل تهديدا للطلاب والطالبات، وبات حديث المدارس كلها".

وتتابع"أن يصل الأمر به بالتحرش المباشر في إحدى المعلمات أثناء خروجها من المدرسة، فهذا وضع لا نستطيع تحمله، خاصة وأن المدرسة حامل ، ونحمد الله أنها لم تتعرض للخطر".

 

وعن كيفية تحرشه بها أوضحت "سمعنا أنه كان واقفا صباحا كعادته أمام المدارس، وأثناء مرورها بجانبه هجم عليها وحاول حملها، وأخذها حتى التم حوله بعض الأهالي ومنعوه من التحرش بها وسارعت هي بالهروب منه بعيدا".

وحول الحركات التي كان يقوم بها الرجل أمام المدارس قالت "كان يقوم ببعض الحركات بيده وبجسده، كما كان يقترب من المدرسات أثناء مرورهن، وما يزيد الأمر سوءا أن المنطقة تكون خالية نوعا ما، وذلك لوجود بعض البيوت العربية والمعامل من حولنا، ما يجعل حركة المرور خفيفة".

واشتكت مدرسة أخرى (فضلت عدم الكشف عن اسمها) من  وقوف هذا الرجل واصفة إياه بأنه ضخم البنية وذو منظر مخيف وقالت "لم نتقدم حتى الآن بشكوى للشرطة، لكن اتفقنا بفعل ذلك بعد أن ضاقت بنا الأمور جراء ممارساته الغير مهذبة، كما أنه يتجول بين عدة مدارس ولا يقتصر وقوفه عند مدرسة واحدة".

وعن احتمال معاناته من خلل عقلي يدفعه للتصرف بهذه الطريقة قالت "شكله لا يدل على أنه مريض نفسيا، حيث يبدو بأنه شخص طبيعي، ولكن يعاني من كبت ما يدفعه للإقدام على مثل هذه التصرفات".

أما عن ردة فعل هذه المدارس تجاه الأمر قالت "اجتمع بعض أهالي المنطقة وقرروا إيقافه، وذلك بعد إخبار الشرطة عن الموضوع، حيث قرروا إمساكه وتسليمه للشرطة، لأن مواعيد قدومه للمدارس يختلف يوم عن يوم، هذا ما قد يساعد الشرطة في عملهم، كونهم من سكان المنطقة ويسهل إيجاده".

 

تم وضع كمين له

وفي متابعة من سيريانيوز للموضوع مع قسم شرطة جوبر أكدوا وجود هذا الشخص وذلك بعد وصول شكوى من إحدى المواطنات، وقال مصدر في شرطة جوبر لسيريانيوز "بالفعل وردت إلينا شكاوي حول هذا الموضوع، وقمنا بإرسال عدة دوريات للقبض عليه، وهم يقومون بدورهم من خلال، وضع كمين له، وذلك بعد إرسالنا دوريات مدنية تقوم بمراقبة المدارس المذكورة".

وتابع المصدر "أثناء جولات الدوريات السرية التي أرسلناها، تم توقيف خمسة أشخاص آخرين كانوا يحومون حول بعض مدارس البنات لمعاكسة الطالبات أثناء دخولهن وخروجهن، وبناء على ذلك قررنا إبقاء الدوريات للحد من ظاهرة وقوف الشباب على أبواب مدارس الإناث، وكذلك لتوقيف الشاب المذكور الذي يقوم بحركات مخلة بالآداب أمام بعض المدرسات".

 

حالات مشابهة سابقة

وفيما يتعلق بوجود ظاهرة التحرش الجنسي أمام المدارس سابقا في هذه المنطقة قال المصدر في الشرطة "نعم واجهتنا بعض الحالات من هذا النوع، حيث كان بعضهم يعانوا من مرض نفسي وبعضهم الآخر سليمين عقليا، وقمنا بتوقيفهم آنذاك".

وحول الوقت الذي سيستغرق حتى يتم توقيف هذا الرجل قال "أعتقد لن يتطلب الأمر أكثر من يوم أو يومين، حتى يتم إيقافه، كما أن الدوريات مستمرة بغض النظر عن هذه الحالة بالذات، وذلك لعدم السماح بحدوث أية ممارسات مستقبلية من هذا النوع".

محمد سويد - سيريانيوز شباب


Powered By Syria-news IT