مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
في متابعة لمسلسل الضرب في المدارس... الضرب يصل إلى مدرسة للشريعة
تحقيقات

والدة الطالب : لم يشف غليل الأستاذ بضرب الأيدي وقام  بضرب ابني على وجهه بالمسطرة

مدير المدرسة : الطالب استفز الأستاذ على مدار الحصة

الطالب ضحية  الضرب مرة أخرى، أدوار الشخصيات ذاتها بكل مسلسل للضرب في المدارس، الأستاذ يضرب والطالب "يعطب"، لكن المختلف هذه المرة  هو أن ساحة الضرب  مدرسة  للشريعة وتابعة لوزارة الأوقاف " مدرسة الحديث النبوي الشريف الشرعية للذكور".


الأستاذ ضرب الطالب على أذنه بواسطة مسطرة ما أدى إلى "عطب" أذن الطفل حسب قول أهله، وهذا ما لم تنكره إدارة المدرسة، وبحسب ما أوضحه تقرير الطب الشرعي فإن "عمرو في الصف السابع" وهو الطالب المضروب، قد تعرض لقطب صيوان أذنه اليسرى مع وجود كدمة خلف هذه الأذن، حيث ألزم التقرير "عمرو" أن يعطل عن "العمل" مدة 10 أيام.

الضرب ليس طريقة للحل..

القصة من الأم "أمل شالاتي" بدأت بقولها "أقر بأن "عمرو" طفل كثير الحركة لكنه مهذب ولا يؤذي أحداً والضرب ليس طريقة لحل الأمور، فهذه ليست المرة الأولى التي يتعرضون فيها لابني".

وتابعت شالاتي "في المرة السابقة تم طرد ابني عمرو من مبيت المدرسة بعد أن ضرب بطريقة "حقيرة" بالأقدام ومن دون سبب، وقام شيخ المدرسة بطرد المدرس الذي ضرب عمرو وقتها وعندما علم المدير بتصرف الشيخ، قام بطرد عمروا من المبيت".

أما عن حادثة الضرب الأخيرة "لعمرو" فروت أمل شالاتي القصة لسيريانيوز وقالت إن "عمرو صبي كثير الحركة، وعند انتهاء حصة اللغة الإنكليزية قال للأستاذ "أستاذ حصتك قد انتهت" عندها فقد الأستاذ السيطرة على نفسه وسأل الطلاب عن المتحدث، حينها أجمع الطلاب على عمرو".

وأردفت الأم "لم ينكر عمرو ذلك واعترف بقوله، حينها ناداه الأستاذ وانهال عليه بالضرب بيده أمام الطلاب على وجهه، عندها حاول عمروا الهرب وأن يرتدي حذاءه الذي فلت منه، وفي هذه الأثناء لم يشف غليل الأستاذ بضرب الأيدي وقام  بضرب عمرو على وجهه بالمسطرة الهندسية".

"حاول عمرو الهرب لكن الأستاذ رمى بالمسطرة نحوه" حسب ما قالته الأم، وتابعت "ابتعد ابني عن المسطرة التي ارتطمت بالنافذة وكسرتها، بعدها بدأت أذن عمرو بالنزيف شيئاً فشيئاً ولم يشعر بها، حتى قام استاذ الرياضيات والمدير بإسعافه إلى مشفى الهلال الأحمر وهددوه على الطريق بأن لا يقول القصة طالبين منه الإدعاء بأنه سقط على الدرج".

وقالت أم الطالب عمرو "تقدمنا بمذكرة بحث عن الأستاذ لقسم شرطة الحريقة، بعد أن هرب الأستاذ من المدرسة إثر الحادثة" مضيفةً أن "المدرسة لم تخبرنا بما جرى حتى نهاية الدوام والحادثة تمت في الساعة 11 صباحاً".

 

الجملة التي قسمت ظهر البعير...

للقصة تبريرات من قبل إدارة "مدرسة دار الحديث للذكور"، حيث كان قول الطالب في نهاية حصة اللغة الإنكليزية "انتهت حصتك استاذ" إساءة كبيرة ومستفزة للأستاذ بحسب إدارة المدرسة، وقال مدير المدرسة وليد كلاسي إن "عمروا استفز أستاذ اللغة الإنكليزية بشكل فظيع حين قال "استاذ انتهت حصتك"، حيث كانت هذه الجملة القشة التي قسمت ظهر البعير لأن الطالب كان قد استفز الأستاذ على مدار الحصة".

وعن تفاصيل حادثة الضرب قال كلاسي "حين قال استاذ اللغة للطالب افتح يدك لم يستجب حتى حدث ما حدث إضافةً إلى ان المدرس لم يكن يملك مسطرة بل كانت المسطرة موجودة مع أدوات الهندسة التي نتركها في كل الصفوف على الطاولة" مشيراً إلى ان "الأستاذ لم يرم المسطرة على الطالب لكنه حين رأى أذن عمرو تنزف رمى المسطرة من يده على الجهة الأخرى وكسرت النافذة".

وتابع المدير "أسعف أستاذ الرياضيات في المدرسة الطفل إلى المشفى دون أية تهديدات كما قيل، ووجهنا إنذاراً للمدرس لأن المدرس مكلف من وزارة الأوقاف ولا يمكننا القيام بأكثر من ذلك، ولم نرفع القصة للوزارة لأن القصة حلّت بشكل ودي، مع هذا وفي حال تكرار القصة ينهى تكليف المدرس بشكل مباشر".

وتابع المدير" قمنا بإسعاف الطفل للإطمئنان عليه، ومن ثم قمنا بإعلام أهله عن القصة بعد أن تمت المعالجة" وأردف مدير مدرسة دار الحديث للذكور "ذهبنا إلى بيت الطالب واعتذرنا منهم و"طيبنا خاطرهم"، حتى اسقط الأب حقه، وتم نقل عمرو من شعبته إلى شعبة أخرى ولم يعد يدرسه ذات الأستاذ الذي ضربه، وبرأي أن هذا  الطفل سيء سلوكاً ودراسةً ومستهتر لأبعد الحدود".

وعن فصل عمرو من مبيت المدرسة قال كلاسي "بسبب تجوال عمروا ليلاً في المبيت وعدم نومه استدعينا ولي أمره لفصل الطالب من المبيت دون أن يتعرض للضرب".

وحول هروب الأستاذ من المدرسة، قال وليد كلاسي "الأستاذ لم يختف ولم يتوار عن الأنظار لكنه لا يملك سوى 3 حصص في المدرسة، وعندما اخبرني عن الحادثة ذهب إلى بيته لأنني المدير هنا وأنا المسؤول، وقد داوم الأستاذ بعد ذلك اليوم بشكل طبيعي لأن الأهل تنازلوا عن حقهم".

 

إما غبي وإما متصنع..

من جهته قال مدرس مادة الحديث الأستاذ سمير بطّال وهو أحد أساتذة عمرو إن "العام الدراسي الحالي هو الأول لعمرو في مدرسة دار الحديث بعد أن تم نقله من مدرسة خاصة إلى هنا "بواسطة" حيث كانت علاماته لا تؤهله للالتحاق بهذه المدرسة، وهو طالب كثير الحركة من بداية العام  وأسئلته كثيرة وتصب خارج المنهاج".

وتابع بطّال "نتيجة المشاكل التي قام بها "عمرو" بالمبيت تم نقله للدوام النهاري وهنا زادت مشاغبته أكثر من السابق، وتم فصله من المبيت دون ضرب ولو كانت هناك حادثة ضرب لكان المشرفون اليوميون كتبوا ذلك بتقريرهم اليومي الذي يرفع للإدارة" مضيفاً إنه "في أغلب الأحيان لا يهتم هذا الطالب بحفظ واجباته وهو فضولي زيادةً عن اللزوم واستفساراته غير مفيدة، وجميع الأساتذة يشتكون من تصرفاته".

اما فيما يخص تهديد الطالب بعدم ذكر تفاصيل الحادثة، فقد علّق الأستاذ بطّال على ذالك قائلاً "شهدت قول المدير شخصياً ولم تكن هناك أية تهديدات، وطلب المدير من الطفل عدم ذكر تفاصل الحادثة حتى لا تتدخل الشرطة، لأنه يريد ان يحل القصة سلمياً ليس إلا، وهذا ماحدث".

وعن شخصية عمرو تابع بطّال "استنتجت أن هذا الطالب إما غبي وإما يتصنع الحركات حتى يضحك الطلاب  محاولاً إظهار شخصيته خارج إطار الدراسة، وبالنسبة لي لم اجد دفتر هذا الطالب كاملاً أو مرتباً ولا مرة، فهو طالب مدلل زيادة عن اللزوم، وقد اتسعت دائرة الأذى التي يقوم بها حتى طالت الأساتذة والطلاب فمن الممكن أن ينحى احد الطلاب منحاه، فنصيحتي لأهله أن يضيقوا دائرة أذى هذا الطالب وأن يضعوه في مدرسة أخرى ويشرفوا عليه".

حازم عوض – سيريانيوز شباب


 
2010-03-25 01:04:28


شارك بالتعليق


2010-04-01 00:23:50
المغترب
من علمني حرفاً كنت له عبداً
اذا كان مقياس التهذيب لدى الام أن يقول ابنها للمدرس (( حصتك انتهت ياستاذ )) فهاذا معناها انه يجب اعادة تربية الام قبل الطفل وتعليمها ماهو الادب والاحترام
الولايات المتحدة
-

2010-03-31 23:46:00
مواطن غصب عني
نعم للضرب
اولا الغاء الضرب في المدارس اكبر غلط - ثم ان هذا يحدث في كل المدارس ***** انا مع المعلم مهما حصل - ربوا اولادكم في بيوتكم اولا بعدين ارسلوهم للمدارس يا متخلفين
سوريا
-

2010-03-31 10:52:45
sheiro
غلط الاستاذ
ارحموا المدرسين لتحصلوا على جيل تفخرون به رغم هالشي ابدا ما بيصير الضرب بهالشكل لأي انسان بس لازم يكون في سلطة للمدرس لك حتى الاهل بيجو بيقللولك ابني ما فيني عليه تصطفلو منكم الو و شو الاستاذ مجبور يقضي نص ساعة من 45 دقيقة يسكت الطلاب و ويوعيهم لأهمية الدرس يلي لازم يخلصو بربع ساعة و يكتر خير التربية صارت احقر شغلة شغلت المدرس
سوريا
-

2010-03-31 00:20:53
soso
la lel aldareb
ala rita ali 3am tetfalsaf yareto kan abnek lkna sfna t3lekek al7lo
sweden
-

2010-03-30 13:20:36
أسامة
التربية!!!!!!!!!
اذا كانت التربية تقتضي الضرب المبرح والمفضي الى الأذى فهذا غريب والأغرب من يدعمونه ارجوا من السيد المدير والاستاذ ان يضعوا انفسهم مكان اهل الطفل فإن رأوا الوضع مقبولا فهم ليسوا أهلا ليكونوا طاقماً تدريسيا للبشر القضية تواصل بين الطالب والمدرس وعلى احدهم ان يستوعب الآخر ولا أظن أنه دور الطالب هنا
syria

2010-03-30 12:11:02
كردي وافتخر
لا للضرب
الى كل من مع الضرب اريد ان اقول ان الضرب يؤدي الى العنف و يكون شخصية عدائية عند الطفل في المجتمع وقد يؤدي الى تدميره ومن لا يتحمل هذه المسؤولية فليبحث عن مهنة اخرى
السويد
-

2010-03-30 07:11:04
الطرطوسي
لماذا لا يجوز إخراج الطالب من الحصة
لا يجوز ضرب الطالب لأنه قاصر و لا يتحمل مسؤولية أعماله و لكن يجب إلغاء القانون الذي يمنع إخراجه من الحصة. ليعطى الحق للمدرس بإخراج الطالب من الحصةإذا أصبح وجوده معيقا للدرس مع إرسال تقرير بذلك إلى ولي أمره و ليتحمل ولي أمره مسؤولية "كثرة حركة ابنه".
سوريا
-

2010-03-30 05:38:02
قارئــــــة
بلا ترباية
المشكلة انه في ناس متأثرة بأساليب التربية الحديثة وما عطونا حل.. اللي بيقول الولد عبقري واللي بيقول مسكين.. بس الواضح انه بلا ترباية. ليش ما بتسمح وزارة التربية للاستاذ يطرد الطالب من الصف حتى ما يعطل ع رفقاته؟ وخلي اهله يربوه لانه الاستاذ مو بيبي سيتر 
uk
-

2010-03-30 00:33:16
ابو العبد
من علمني حرفا كنت له عبدا
إني مدرس وذو خبره قديمه 000ألاحظ الجيل الحاضر يختلف عن الاجيال السابقة والقوانين الجديدة للمدرس والطالب اجحفت بحق المدرس واعطت الطالب حرية المآجرة بالمدرس ولذلك بفضل هذا اصبح الجيل يتمتع بأخلاق وصفات سيئة للغاية والكل في حيرة بالتعامل معه على الرغم من اننا كمدرسين جربنا كافة الوسائل الحضارية ولكن دون جدوى ( العصى لمن عصا ) هذه هي النتيجة
سوريا - دمشق
-

2010-03-29 16:49:17
يزن
والله عيييييييب
يعني وصلت معهن لضرب الطالب على وجهه بالمسطرة يعني مو ناقص غير الذبح وهي الوسيلة الأفضل مشان يربوا الأولاد بس بدي أعرف كيف الأب سقط حقه ولا لو صايرة السمح الله مع ابني ما بسقط حقي لو بينفصل ابني من مدارس القطر كلها واللع صار الأبخاف على ابنه من الأساتذة والطلاب بحد ذاتون يخافوا من الأساتذة يعني بروح الطالب بفووت عاصف بفكر حاله فايت عالمووت وشكرا
سوريا
-

2010-03-29 16:27:19
اوووف وقفت عليك التربية ق
مابساويها
انا ابني بدي علمه يحكي 3 لغات قبل العربي وبعدين رح علمه عربي .... هي واحد ولا رح خليه يفكر يدرس بمدرسة شرعية لانه مدرسينها مفتكرين حالهن ****انهن جهابذة اللغة العربية وكمان بيفكروا انه الي عم بيساوه هو قمة الادب والتربية للاسف نحن مريضين نفسيا يا سادة لاننا نجعل من نفسنا فراعنة فنضرب ونقتل ونتكبر بمجرد اننا نمللك منصب..
سوريا
-

2010-03-29 15:57:01
ريتا
سلمت يداك يا أستاذ
الأستاذ معو حق مليون بالمية وقليل الأدب لازم يدفع ثمن قلة أدبو ولي مابدها ابنها ينضرب لما بقلل أدب لا تبعتو للمدرسة.ولي مافات علم بصف ما بحقلو يتفزلك ويقول انو الضرب غلط واذا شايف حالو فهيم يجي يشتغل مدرس ويورجينا شطارتو لنشوف. شي حلو والله.
syria

2010-03-29 14:54:40
حمصي
مدرسة *****
اي شو هاد؟؟؟ لسا عم نتعامل مع الأولاد متل شي مجموعة حيوانات؟؟؟ ولد طايش بدو مشرف نفسي مو كيميا يعني شو هالأستاذ... يا سلام... هادا **** بدو دكتور نفسي... اذا ما بيتحمل ولاد لا يشتغل أستاذ مدرسة! مدرسة ***** الله يستر
لندن
-

2010-03-29 07:30:12
عيب يا كبيـــــــر...
لن ننسى المشكلة الحقيقية
للأسف أننا نتحدث عن منع الضرب أو السماح به في مدارسنا، يعني مشكلتنا الوحيدة هي بهذا القرار، يعني الرواتب عال العال والمدارس شي أبهة والمازوت ببلاش. عيب يا كبيـــــــر...
syria
-

2010-03-28 11:13:25
أبو أديب
قلة التربية والتعليم
أشكر سيريا نيوز وجميع اصحاب التعليقات الواردة ولكن أحب أن أنبه إن المعلم بات يقابل في صفه خليط من الاولاد المتفاوتي التربية ومعظمهم بلا تربية وينتظر الأهل ان تقوم المدرسة بالصبر وتعليم ابنها التربية والعلم بالاساليب الغربية وفي بعض المدارس بات الطالب يصطحب معه اليها سكين والعاب وصور قذرة منذ الحلقة الاولى وهلم جرا وبعضهم اطلق سراحه من الاخلاقية ؟؟ وهكذا
حلب ـ سوريا
-

2010-03-28 02:18:07
zen
الواعة الكبيرة لازم توسع الواعة الصغيرة
الواعة الكبيرة لازم توسع الواعة الصغيرة ولو النبي ص عمل متلهم كان قتل كل أههل زمانه وهو خير خلق الله ولمعلوماتكم كانوا الناس عزمان النبي أكترهم همج
syria
-

2010-03-27 23:36:52
سوري وافتخر
انا ضد الضرب ولكن
الصراحة الطلاب وقحين والله يعين المدرسين عليهم التربية للاولاد انعدمت والاهل بيقولوا ما عم نحسن عليهم وبدهم المدرس لايتكلم ولكن الضرب ليس هو الحل يجب ان يفصل الطالب واذا لم يتادب وعاد للمشاغبة يفصل نهائيا لانه يؤثر على الطلاب الاخرين وارجو من الاهل ان تربي اولادها على احترام المدرسين وتعلمهم الادب لان الطالب لا ذنب له اهله هيك ربوه الله يرحم تربية زمان
-
-

2010-03-27 21:04:39
طالب جامعي
فكر بعقلك
الولد شو ماعمل ما بينضرب لأنو بس يكبر رح يحط ببالو إنو الضرب هوي إسلوب طبيعي لحل المشاكل. والمفروض من رجال الدين يعرفو هي الحقيقة وإنو الضرب المؤذي حرام..لو محترمين حالون بيلاقو طريقة لحل هالمشكلة بمرشد نفسي.الضرب بالمسطرة عالوش دليل حقد داخلي ... بيضل ولد .ولد ياجماعة
سوريا الحبيبة

2010-03-27 15:51:09
استاذ مجرب
قليل كتير
كان لازم يكسر راسو...
سوريا
-

2010-03-27 14:42:59
انتبهـــــوا!!!
دلالة عجز السياسة التربوية
إن إصدار قرار حول الضرب (سواء بالسماح أو عدم السماح به) يشير إلى أن هناك عجز ما في سياستنا التربوية، أي أن هناك مشكلة وصلنا بها إلى طريق مسدود فأصدرنا قراراً يحسم تلك المشكلة،ولكن أليس من الأجدر بنا أن نحل تلك المشكلة و نتدارك أسبابها ونوفر على أنفسنا إصدار مثل هكذا قرار؟
syria
-

2010-03-27 14:02:03
طالب
أي شو هالطالب
صراحة يلي بيقرأ المقال بقول أي شوهامدرسة يلي كلها ضرب وقمع (ودعوسة بارجلين....) المدرسة من أحسن المدارس الشرعية وأساتذتها من أحسن المدرسين بس الطلاب فعلاً عم يزدوها بعدين ما لقوا إلا الأم يعملوا معها مقابلة ما في غير تقول أنو الأستاذ قوصو بالفرد ........... أي شو هالحكي
سوريا
-

2010-03-27 13:30:01
المغترب السوري ابن السويد
الى كل مدرس
اي مدرس يفكر انو الطالب يخاف منه و بيفكر المدرس انه معاه سلطة انو يضرب الطلاب و ما شابه بس انا احب اقول لاي مدرس عنده هيك تفكير متخلف انو لا انت و لا حتى اي جهة بالدولة لها حق في ضرب الطالب لانو هاد الطالب مو جاي لعن المدرس و لا يرضى اي شب من الطلاب الضرب و لذلك معظم المدرسين بالوقت الحالي يتعرضون للضرب من الطلاب و انا مع الطلاب لان هم يدافعون لكرامتهن
الكويت
-

2010-03-27 13:03:54
مهتم
الضرب وسيلة الفاشل
اعتقد بان الطفل الطالب واصر على الطفل مشاغب وحرك ولكن هذا لايبرر ضرب المعلم للطفل وان دل على شئ فانما يدل على فشل المعلم في فرض شخصيته في الصف وفرض احترامه ومحبته للاطفال فالطفل يمللك طاقة يريد ان بفرغها ولو حاول المعلم فهم ذلك لكان قادرا على امتلاك محبة تلاميذه بتوجية تلك الطاقات نحو اللعب والجد فنحن نسعى للتربية والتعليم واللعب احد اساليب التعليم
سوريا
-

2010-03-27 10:55:35
حسان
الحل لا يكون بالضرب، ولكن ...
قرار منع الضرب طريقة حضارية لناس حضاريين، ولكن ماذا إذا لم يجد ذلك نفعاًوبدأ الطالب يسيء إلى زملائه والمعلمين، هل هذا مقبول. إن وضع ضوابط للمخالفين (بأنواعهم) هام جداً. من الأمور الضرورية زيادة عدد المشرفين الاجتماعيين (الحقيقيين) في كل مدرسة، والبحث عن السبب وراء تصرفات هذا التلميذ، فأنا أرى فيه شجاعاً لكن في الوقت غير المناسب.
سوريا
-

2010-03-27 08:58:57
أنس
بقية يا للمسخرة
أصبح الطلاب متسلحين بكتاب التربية ليسخروا من مدرسيهمحتى قالوا معارضة لأمير الشعراء :قم للمعلم وفه التعفيسا كاد امعلم أن يكون إبليساوي للأسف
سوريا
-

2010-03-27 08:30:46
عبدو بيضة
نريد حلاً !
لكل من يتفلسف علينا بمحاضرات ان الضرب اسلوب همجي وغير حضاري وأن الحق على المدرس .. الخ نرجو منهم اقتراح طريقة فعالة وعملية لمعالجة حالات انعدام الأخلاق والتربية لدى طلابنا الكرام !
دمشق
-

2010-03-27 04:30:11
ياشــــيخ ســـعدو
قـرار فاشــــل!!!
يا أحبائي قرار منع الضرب عم يشجع الطالب انو يستفز استاذو.حتى انو القرار استفزاز للمدرس.أي نعم في حلول أخرى ولكن يجب علينا أن لا نخلق بيئة العداوة بين الطالب والمدرس..يعني شو هالمعاش يلي عم يخليني انهان من طالب مو مربى..
syria
-

2010-03-27 03:24:58
مهندس - غيور على الوطن
واسطة (2)
السبب الرئيسي في انحطاط التربية , التربية العصرية المستحدثة ..!! يخطأ الطالب فلا رادع له , لا يمكننا فصله , وليس بالإمكان تأنيبه بالعصا , ولا يحق لنا جرح أحاسيسه بالكلام .. وعلى التربية السلام ..
سوريا
-

2010-03-27 03:23:08
مهندس - غيور على الوطن
واسطة (1)
إن أي طالب سيء الخُلق يجب فصله فوراً من المدارس الشرعية مهما تكن واسطته .. لأنه يسيء للتعليم الشرعي بسوء أخلاقه .. من لم يرد لأبنائه التعلم فليدع أبناء الآخرين يتعلمون .. لماذا نقلتموه من المدرسة الخاصة إلى المدرسة الشرعية طالما هدفكم فلت الباب على مصراعيه أمام الطفل ليصنع ما يشاء ولا يحق لأحد توجيهه .؟؟ كفانا قلة تربية واستهتار بالمعلمين ..
سوريا
-

2010-03-27 01:32:40
غسان
مهلا
يا شباب بلا ردات فعل سريعة انت عم تكتب فكر ثم شارك يعتي الطالب أعطي العليق وقت الغارة والمدرس شد لجامه الطالب من الظلمة للنور لايعرف ما هو له وما هو عليه صار الأستاذ بدو يشتكي؟ ماني مع الضرب ولا بأي شكل .! بس الأستاذ مقهور والطالب مكعور مانا مستاهلي خصصوا صفحة للمناقشة بالقضايا التدريس وين الأطباء النفسيين الموجهة التربوية بدها معالجة
سوريا
-

2010-03-26 21:20:07
أبوهشام لبنية_ريف دمشق
مداخلة لو سمحتم
عملا بقوله تعالى: ( يا أيها الذين امنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم) أقول: طالب فاشل ومشاغب وسيء_وهذا عنوان أهله_يريد أن يعكر على أناس تشهد لهم دمشق بل والمسلمون على حسن خلقهم وحسن تربيتهم؟؟ ولنفترض أنه أخطء مدرس,أهكذا تكون النصيحة؟؟ اذا لا نقول الا كما قال الرسول الكريم(ص): (ان لم تستحي فاصنع ماشئت)
سوريا
-

2010-03-26 18:57:58
منطق
انتبهو
من الواضح أن هذا الطالب قليل التربية ..ولكن أرجو من المدرسين ضبط نفسهم وأن لايكونو عرضة للإستفزاز فهذه القسوة مبالغ بها. لأن الموضوع متكامل فالمدرسين هم أبناء هذا المجتمع يعيشون به بحلوه ومره وضغوطاته وكانو يوماما طلابا وكذلك الطلاب وأهاليهم هم أبناء نفس المجتمع والفيصل هنا القانون ممثلاً بوزارة التربية.
سوريا
-

2010-03-26 17:33:26
طالب حالي في المدرسة
في غلط
الولد الغلطان وبس لو تعفوا تصرفاته في المدرسة مجنن السادذة كلن
سوريا

2010-03-26 14:24:16
طالب علمي
ردا على حضرة المدرس المحترم
لقد منع الضرب بالمدارس وقد تم وضع مادة السلوك لترسيب الطالب في عامه الدراسي إذا كان غير مهذب ويمكن للمدير أن بفصل الطالب في حال بدر عن الطالب أي شغب (الضرب ناتج عن ضعف الأستاذ وعدم قدرته عن حل الموضوع بالطريقة السلمية والتفاهم )
سوريا

2010-03-26 14:15:49
معلمة حالياً
يرجى النشر يا سيريا نيوز
بالبداية أتمنى ان لا تعمم هذه الحادثة فحتى لو كان الاستاذ في مدرسة شريعة فهذا لايعني انه معصوم عن الخطأ . الاستاذ كان يجب ان يتمالك اعصابه لكن بما اني معلمة انا اعذره قليلاً لأننا نشاهد العجائب في المدرسة , قلة تربية الأهل غير مهتمون بتربية ابنائهم على الاطلاق ودائما ابننا على حق , يوجد جزء كبير جدا جدا من الحق على الاهل الذين لم يعرفوا كيف يربون ابنهم
سوريا - حلب الشهباء
-

2010-03-26 08:21:04
ميشال
قد ما كان
قد ما كان استفز الأستاذ ما لازم يضربو لو انا محل هلطالب لضربت الاستاذ و يلعن المدارس كلها يللي فيها ضرب اكتر شي لازم يعملو الاستاذ انو يطرد الطالب من الصف و خلصت القصة بس منضل عرب هاد بيضل ولد
سوريا

2010-03-26 06:10:17
disappointed
what a shame.
congratulations, we should be happy and proud of what the educational system in Syria is offering us in the third millinium. in order to have a generation of scintests, doctors, and inventors, we have to prvide the teachers with machin guns, sothat they can kill any student they think he is not qulified to be a super Syrian student. shame on you.
Canada
-

2010-03-26 02:41:45
مدرس
نعم للضرب في المدارس
يلي بدو يمنع الضرب بالمدارس بدو يحط قوانين صارمة للطلاب لانو ما شاء الله عنا بها البلد دائما الحق مع الطالب حتى لو قام ضربك وانت عم تعطي درسك بالحصة بتمنى انو ها الكلام يكون حافز لجميع المدرسين لحتى ما يسكتو عن حقهم اما بعودة الضرب الى المدارس او بوضع قوانين صارمة بحق الطلاب
سورية

2010-03-26 02:38:40
سالم الاحمد
ولادنا شايطين
انا مع المدرسه قلبا و قالبا. شمس بلادي و بعرفه. اولاد بلادنا بدوهن حلم الله. لك اهلهم ما عم يتحملوهن. و ما لازم نقارن حالنا باوربا. انا عايش بفرنسا و الله ولاد فرنسا من الطفل الرضيع لطلاب المدارس ما بيحجوك تفكر بالطرب من كثر تهذيبون
France

2010-03-26 02:25:43
فراس
طالب سابق
مع أني كنت كتير كسلان ومشاغب بس ماكان عنا قلت أدب مع أي أستاذ كان الاستاذ عندوا هيبة متل الشيخ حسين صعبية والشيخ أبراهيم دعدواش و الاستاذ بهاء بعيوان وأحمد بعيون وكل الاساتزا لهم كل الحب والاحترام بتمنا يرجع الزمان فيني عشرين سنة وارجع أدرس مرة تانية بهل المدرسة رفئاتي صاروا شيوخ بلمدرسة كانوا يدرسوا معي متل الشيخ عمر ذي النون الله يرحم الشيخ الرنكوس
سورية

2010-03-26 02:28:50
عجوز
تراجعت عن كلامي
أنا علقت على موضوع ما رأيك وتمنيت ني ارجع شي 25 سنة لورا بس هلق بطلت علي قرأتو هون، معقول مدرسة شريعة تنحى هالمنحى السيء، يالله على هالجيل الللي رح يتربى علىالقتل، تصوروا هالولد صار استاذ بس يكبر وصار يفرغ حقدو عالطلاب ، وا اسفاه على هالزمن
سوريا
-

2010-03-26 02:15:42
فراس
طالب سابق بدار الحديث
أنا كنت طالب بمدرسة دار الحديث وهلي مابيعرف شو يعني دار الحديث يروح يسئل عنها قبل ما يحكي على أي أستاذ بدرس فيها بعدين بحب اسئل والدة الطالب من وين عرفت كل هل تفاصيل وهي مدرسة داخلية يعني أبنك كزاب والله ما كنا نشتكي بسواء معملةمع أنوا كنا طلاب سيئين مو جايين ندرس دينا أهلنا ضجروا منا حطوانا داخلي من شان يخلصوا منا والله هي المدرسة افضل مدرسة بسورية
سورية
-

2010-03-26 01:34:41
susane
الجمله لتي قسمت ظهر البعير
يا ريتني اعرف الاستاذ لسالته من تقصد البعير هل الطالب هو الجمله واستاذنا المحترم سمير جملته هو الاخر اما غبي او متصنع الاطفال ليسوا اغبياءالاولاد هم بحاجه للعب مثل ما هم بحاجه للتعليم يا استاذ ماده الحديث ارجوا ان تقطرح ان تقام دورلات عن كيفيه استعاب الطلاب وتربيتهم وعدم اسعمال عضلاتهم في شل مشكله لاننا نكون في واحده فنصبح ب اثنتين
هولانده

2010-03-26 01:19:10
وجيه سوسان
وجهه نظر
المتعارف عليه انه الاستاذ اب ومربي اجيال شو هل المربي يلي طالب اسفزوا بسؤال يلى خلص درسك اما كان با الاجدر على الاستاذ ان يرد على الطالب نعم خلص درسي مبسوط ويستدعي والي الطالب بس اعتقد ان الاساتذه محتاجين دورات تربيه لا استعب الطلاب
هولنده

2010-03-26 01:24:10
مغترب من كندا
اقفال المدرسة
لو كان الموضوع بيدي لقمت باغلاق المدرسة واحالة المدرسين والمدير بالذات إلى التحقيق، والقضاء يجب أن ياخذ مجراه،وراي الشخصي هذا (الأستاذ) يجب أن يوقف عن التدريس ويوضع السجن. ياجماعة نحن نتكلم عن طفل صغير، ما هو برايكم الضرر النفسي الذي أصابه، أي مستقبل ينتظر بلدنا الحبيب مع هكذا معلمين.
كندا
-

2010-03-26 01:04:12
غسان
مشكلة
موحلهالنق والتشكي بشكل مستمر؟ تم وضع القوانين بدون دراسة ولا تأهيل يعني لا الأستاذ مهيأ ولا الأهل واعيين وضع القانون وكأنه مستورد أو مقلد يعني هالطلاب وقحين ومايعين .؟ 9ليس الكل0 قوموا بحلقات توعية ومحاسبة الأهل عن تصرف الأولاد ضعوا كميرات مراقبة دخلوا الأطباء النفسيين ركزوا على علامة السلوك حاربوا *****المحسوبية بالمدرسة المقدسة
-
-

2010-03-26 00:41:10
ال استاذ متقاعد
بئس اساتذة
وكان طالب فضولي زيادة عن لزوم يعني طالب ذكي حتى لوكان شقي فان رجل بالغ لا يجوز ان يضرب طفل لعدم توازن القوى لو كنت بدال أب ماأسقطت حقي وفي حالة انعطاب اذن طفل لا يجوز ابدا أسقاط حق لاننا انتقلنا لجريمة أفضت للعاهة دائمة فكيف صاغة فضيلت شيخ التقرير؟ هذا استاذ يستحق سجن وغرامة واتمنى من نائب العام ملحقاته لانن لا يجوز اسقاط حق العام في جرائم العاهةد
سوريا
-

2010-03-26 00:28:34
نور
.
بركي بالغلط اجت ادن الطالب عل مسطرة؟
-
-

2010-03-26 00:18:11
متابع
جيل وقح يستحق خلع رقبة
هذا الطالب لم يأت للمدرسة ليتعلم بل ليفسد بقية الطلاب ويجعل من الأساتذة أضحوكة وأمثال هذا الطالب الفلتان هم من أفسدوا مدارسنا وجعلوها تخرج جيلا تافها لا ينفع في شيء.. من حق الأستاذ أن يدافع عن كرامته ولو بقسوة، تردع أي طالب آخر عن التطاول عليه، يحيا الأستاذ الشجاع وأتمنى من كل الأساتذة أن يتصرفوا بهذا الحزم حتى لا يصيروا مسخرة للي يسوى واللي ما يسوى
سوريا
-

2010-03-25 22:49:15
مدرس
خربت المدارس
ان هيبة المدرس في صفه العوض عليها لأنه حتى لايستطيع اخراج الطالب المشاغب من الصف وهذا ما يجعل المشاغب يتمادى ودوما الأهل يقولون ابني مهذب ومنضبط ومجتهد وهومطلع عيون اهلهلكن ليش وضعوه في دوام المبيت لكي يرتاحو منه والله يعافينا
سوريا
-

2010-03-25 21:59:48
أنوس
أم الطالب : ابني مهذب !
يعني و الله ماذا تتوقعون من مربية مقصرة بأداء واجبها مثل أغلب الآباء و الأمهات للأسف ( كل واحد ابنو برقبتو قتيل بيقلك ابني مهذب و تذكرني بقصة السفاح التوربيني في مصر و كيف هرع والداه يدافعان عنه و يقولان انه طيب ) مع أنه ارتكب جرائم قتل ، أعود و أقول مشاكلنا التربوية للأسف يعاني منها فقط أساتذة المدارس مع جيل لم يربه الوالدان
سورية
-

2010-03-25 20:19:17
وزارة التربية ثم التعليم
المهندس الحر
نسي كثير من الناس ان الوزارة اسمها التربية ثم التعليم اي اذا فقدت التربية فقدنا التعليم . ان الزائر لاي من مدارسنا يشاهد مقدار الفوضى العارم بسبب عدم مقدرة الاساتذة على ضبط الطلاب وذلك بسبب منع الضرب بالمدارس , يا جماعة من وقت ما انتهى عصر اساتذة الفتوة وضبطهم للطلاب فلتت امور مدارسنا يرحم ايام بدلات الفتوة واساتزتها .وانا مع الضرب في سبيل التربية
-
-

2010-03-25 19:49:42
احمد الاسدي
المشكلة في كلية التربية وفي معهد اعداد المدرسين
المشكلة في الجامعة التي خرجت هذه الدفعة من المعليمن والمعلمات دون دراسات عن علم نفس الطفل ففي اوروبا قيل ما يتعلموا في كلية التربية يدرسون علم نفس الطفل لمدة سنتين ونحنا سلالالالالالالالالامتك
سوريا

2010-03-25 19:51:22
مغترب هربان
وين التحقيق
انا بيعجبني بهيك اخبار . طرف أكد والاخر انكر . طيب وين تقرير طبي تقرير شرطة . اي جهة مسؤولة ؟ ما بعرف مين . بعدين ما في شهود . هي نقطة . الشي التاني الحق على المجتمع كلوا بهيك حالات . الاهل المدرسة وزارة التربية . خلينا عايشين على الفوضى ؟
بلاد الله الواسعة
-

2010-03-25 19:57:47
استاذ و طالب
جيل فاشل و مستهتر
هلق المفروض ما يتعرض الطالب للضرب بس كمان الاستاذ بشر و اله اعصاب و حدود فلما تكون كل قرارات وزارة التربيه بتوقف مع الطالب من حيث منع الضرب و منع اخراج الطالب من الدرس هاد خله الجيل يصير مستهتر و بشكل فاضح و برأيي كأستاذ بإحدى المعاهد و طالب بكلية الهندسة بنفس الوقت، لازم الأهل يتحملوا مسؤولياتهم بشكل أكبر لأن هذا اسمه استهتار
سوريا
-

2010-03-25 19:55:16
مغترب
انا لو محل اهلو للولد
انا لو محل اهلو الولد والله ماكنت برضى بغير اذن المعلم و نفس الضربة لحتى يعد للعشرة المرة الجاية قبل مايعمل هيك عملة. بعدين كل الاساتذة المحترمين بيعرفو انو الولد مشاغب وكسلان والخ اي شو مو غلط مننون هالشي والله عذر اقبح من ذنب بس كلون عصابات بدون يغطو على بعض. الدواب ما عم تنضرب هالايام لازم يطير فيها وزبر متل هيك حالة بس اكيد اهل الولد دراويش.
المانيا
-

2010-03-25 19:44:51
مغترب
لسى هيك حالات
والله ياجماعة من العيب ما يحدث ببلدي لسى في اولاد عم تنضرب بالمدارس؟ حسب ما بعرف الضرب ممنوع بقرار جمهوري (الله يخلينا سيادة الرئيس) ***********بعدين متل هيك ولد بدو معالجة نفسية واجتماعية من حدا مؤهل لهيك شي والضرب بعمرو ماكان حل.وياعيني على المدير يلي بدو يحل الموضوع بشكل حبي يعني لو كان ابنو المضروب كان رضي؟
المانيا
-

2010-03-25 19:29:23
فراس
انا مع الاستاذ
ولد قليل الادب بدو تكسير راس برافو على الاستاذ لان هلجيل زبالة زبالة زبالة
سوريا
-

2010-03-25 19:21:10
أب سميرة
رأيي
بدي قول للأم روحي ربي ابنك قبل ما تعملي فضايح على الانترنت مشان شغلة فاضية. حسب الخبر الموضوع حادثة مو مقصودة والمدرسة تعاملت معها بشكل سليم, أنا ضد الضرب بكل الأحوال بس المشكلة في طلاب مو شامين ريحة الترباية والله يكون بعون الأساتذة على وقاحة الطلاب, طبعاً أحسن لو الأستاذ كان ضبط أعصابو وعاقب الطالب الوقح بدون ضرب
سوري
-

2010-03-25 19:23:39
طالب سابق
اساتذة مسخرة
بدي افهم لبش السيد المدير عم يدافع عن الاستاذذ-- هاد الاستاذ حرام يدرس اصلا اذا بعامل الطلاب بهالاسلوب الوحشي-مع العلم انو الضرب ممنوع-- لازم يحبسو الاستاذ والمدير تنيناتهن بيستاهلو
سوريا
-

2010-03-25 19:19:49
مدرس 4
إلى من أشتكي
و الله صرت أخجل مننفسي حين أذهب لمدير المدرسة و أقول له هكذا فعل الطالب الفلاني و الطالب الآخر ...و هو أيضا أي المدير لم يعد يملك ما يفعله فهل هذا سيؤدي إلى فشل نظامنا التعليمي أم إلى نجاحه ؟ نحن الآن نساهم بانشاء جيل لا يحترم من هو أكبر منه و لا يحترم أستاذه و لا يحترم العلم و لا الوقت فهل هذا ما نريده فعلا ؟ السؤال متروك للتربويين
سوريا
-

2010-03-25 19:14:52
حمصي
مدرس شريعة
قال مدرس شريعة ههههههههههه شي بيضحك مبين كل كلامهم من اولو لاخرتو كذب بكذب نصيحة مني يسموها مدرسة الكذب ولازم يفصلو الاستاذ من المدرسة ويتعاقب شو ماعمل الولد لانو بيضل طفل اما الاستاذ بعتقد انو براسو في مخ يشغلو شو مفكر حالو عم يضرب حيوانات قال استاذ شريعة قال شي بيضحك  
سوريا
-

2010-03-25 19:16:26
مدرس 3
اي حاج قرارات عشوائية
و نعم للعقوبات التي تردع المسيء و التي يبدو أن وزارة التربية لم تنتبه لها بسبب القرارات العشوائية و الارتجالية و غير المدروسة فقبل أن نلقن الطالب جملة (ممنوع الضرب) يجب ايصال معلومة له ألا و أنه يجب ان يلتزم بأدبه داخل المدرسة و الا سيطرد مثلا و لماذا لا تطرد نسبة من المسيئين ؟ يعني هل يجب أن يتعرض المدرس للاهانة مثلا و يسكت ؟و إلى من يشتكي؟
سوريا
-

2010-03-25 19:13:17
مدرس 2
بلا عنوان
فعندما يسود الشغب و استهزاء الطلاب بالمدرس فعندها أين اسم ( التربية ) ؟ ! التربية أهم من العلم و يجب تعليم الطالب احترام استاذه أما أن يترك الأمر هكذا و يترك المدرس وحده مع جيل هذا الوقت فهذا هو الخطأ بعينه ، كما أن وقت الطالب يذهب نتيجة الشغب في المدارس و تصلني أخبار تعرض أساتذة للضرب يوما بعد آخر فهل هذا هو الوضع الصحيح ؟ لا للضرب و نعم للعقوبات
سوريا
-

2010-03-25 19:10:35
مدرس
القرارات الجديدة
تضع الأستاذ وجها لوجه أمام شغب الطلاب أي أنه بين مطرقة المناهج و التفتيش و بين سندان شغب الطلاب و استهتارهم بالوقت و هناك قرار سخيف مثلا كالسماح بالموبايل ( ويجب اصدار قرار منع المدرسين من كسر الموبايل أيضا كلاحقة لذلك القرار ) أنا ضد الضرب و لكن يجب ضبط الطلاب و هذه ليست مسؤولية المدرس بل مسؤولية وزارة التربية التي التربية أهم وظائفها
سوريا
-

2010-03-25 18:49:34
نمر
مشكلتنا
والله مشكلتنا أكبر من هيك, المشكلة انو ما حدا بيعترف بخطأو, مو أحسن تقولو والله نحنا غلطانين حقكن علينا من انو تخترعو هيك قصص وهيك حجج تضحكو العالم عليكون !!!!!!!!!!
-
-

2010-03-25 18:42:27
طالب جامعي
-
يعني شوفو الملخص, اجا الطالب صار يسأل أسئلة "غير مفيدة" ويعمل حركات بالحصة وقال للاستاذ انو خلصت حصته, قام الاستاذ شاف دم على أذن الولد, قام رمى المسطرة على النافذة من الطرف الثاني!!! شو هالعلاك؟ بالله ظبطو الكذبة قبل ما تكذبوها!! بعدين هاد ولد صف سابع!! ممكن يكون مؤذي,مشاغب,طائش.. طيب عاقبوه, اطردوه, لك افصلوه من المدرسة بس هيك بيكون الحل؟؟
-
-

2010-03-25 17:45:26
Dr.Basheer Rahmoun
this kid is sick
according to this article, this kid is sick, he has ADHD ( Attention deficit hyperactivity disorder) he needs treatment I think we should blame our schools for not having psychologest.. Mr. Hazem, if you want to help this boy, take him to a psychiatrist thanks
USA

2010-03-25 16:44:10
خلينا موضوعيين
وعيد وتهديد
من الواضح أن الولد قليل التهذيب، وأي فعل يقابله رد فعل مساوي له في الشدة ومعاكس له في الاتجاه. فلولا أن الطفل لم يستفز المدرس بطريقة فظيعة، لم يكن ليحصل ما حصل. من الأفضل للأهل أن يحسنوا تربية طفلهم حتى لا تنعكس عليهم النتائج في المستقبل. فمن يرد بوجه الأستاذ سيأتي يوم عليه ويرد بوجه من رخى له الحبل في الماضي. وعندها يداك أوكتا وفوك نفخ.
الولايات المتحدة
-

2010-03-25 16:37:57
مالك
القرد بعين امو غزال
شو مو عيب ننتقد الاساتذة على ضرب طالب . و شو طالب مشاغب كمان أساسا عيب انو ننشر هيك خبر . الظاهر انو اللي جاب الخبر ما كان عايام حصص العسكرية او انو كمان دلول اهلو او الطالب نفسو . ارجو النشر
syria
-

2010-03-25 16:29:45
A Syrian Woman
Assault
Assaulting a child is a serious crime in the Europe even if a child is a 100 times more provocative and disruptive. Any wonder some children grow up inconfident? Hitting is wrong (and should be illegal) no matter what the reason is. It is NEVER the answer. Unfortunately this may be legacy that this teacher might have inherited from his own home.
earth
-

2010-03-25 16:12:37
الوا ثق
الرجاء الاستفادة من علم التربية و التعليم
من المعلوم لدى الأخصائيين التربويين تنوع قدرات الطلاب في تلقي أنواع العلوم و المعارف, فمنهم من يهتم بقراءة صفحات من الكتاب,ومنهم من يهتم بالرسوم البيانيةو الأشكال الهندسية في فهم المعلومات, و منهم من يهتم بالاستماع و الانصات فيفهم و يتعلم, ومنهم من يتعلم بالحركةوالنشاط,وعلى هذاالنحوحري بمناهجناأن تحاكي هذه الأنماط التعلمية وحري بمربينا مراعاة الفوارق
سورية

2010-03-25 16:00:22
سليمان
اسهل شي.....
اسهل شي فصل الطالب من هالمدرسة....و اصعب انو يربو الطالب صح.... الرسول كان دائما يعلم الصبر و الرفق ... بس مو شايف هالشي بهالمدرسة !!!!
سوريا
-

2010-03-25 15:30:15
منال
يرجى التأديب
الله يكون بعون المدرسين على هيك طلاب، وإذا الاهل ما عرفوا يربوا أبنهم على الاحترام فالدنيا رح تعطي اقسى درس ان شاء الله
الشام
-

2010-03-25 15:23:56
سوري
ضرب طالب
واذا استفزو بيضربو شو هل مسخرى هي وين مفكر حالو عاييش هاد الاستاذ شو مفكرو حيوان لازم يتعاقب الاستاذ اشد العقاب
سوريا
-

2010-03-25 15:18:34
omar
شي معيب
شي معيب ان يعاب الاستاذ من اجل طفل غير مهذب اهله ارادوا التخلص منه فارسلوه الى مدرسة داخلية حتى يتخلصوا من مشاكله كما ورد في نص المقال ان هذه ليست المرة الآولى التي يتم طرد هذا الطالب العاق واهله كما اعتقد لم يتعاونوا مع ادارة المدرسة والان يرمون باخطاء التربية المنزلية على المدرسة شي معيب
سوريا
-

2010-03-25 15:09:52
نغترب
مفكرين إذا صار عندهم لحية
والله عيب و أحلى الشي لما رمى المدرس المسطرة من رعبتو عالطالب آم انكسر ت النافذة,شكلوقوي كتير هالأستاذ وبيلعب حديد... عذر اقبح من ذنب. هذا يعني أنو كانت المسطرة بيد المدرس,وبعمرا ما كانت ردة الفعل بهيك موقف هوة رمي الشيء(المسطرة) بالاتجاه المعاكس ,وليش هرب المدرس إذا مو عامل شي ؟؟؟؟ يا إدارة المدرسة إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
أوكرانيا
-

2010-03-25 13:47:56
محمد
الضرب مانو هواية
انا برائي مافي استاذاو انسة عندون هيواية الضرب بس معو حق الأسيتاذ بعد مايكون قام بواجبو وشرح الدرس بيجي طالب اهلو مو سائلين عليه بيخرب ع حالو وع رفقاتو وبل النهاية الأستاذ بشر من لحم ودم
سوريا
-

2010-03-25 15:01:53
ديافل موسكو
طلاب أخر زمن
يشكر ربه الإستاذ أنو مياعة التلميذ وصلت إلى هذا الحد فقط ، منذ أسبوع عرضت قنوات التلفاز الروسي شريط فيديو يظهر فيه عدة تلاميذ يضربون مدرسة الرياضة في المدرسة والتي يبلغ عمرها ثلاثة وسبعين عاماً ويجروها من ملابسها على الأرض وقاموا بتصويرها بكاميرا الموبايل، منظر فظيع إلى أي درجة وصلت الاجيال الجديدة من المياعة والبياخة وقلة الادب ،والولد في الصورة مبين
روسيا الإتحادية
-

2010-03-25 15:04:35
wesam
شي مسخرة
لو كان العلم بضرب لنال الحمار شهادة الطب
-
-

2010-03-25 14:39:04
Rafat Katta
الضرب بين الواقع و الواجب
أنا ضد فكرة الضرب و لكن الواقع يجعل الاستاذ يرغب في ضرب بعض المشاغبين من الطلاب و هذه الرغبه ستنتهي غالباً بضرب الاستاذ للطالب. اتمنى من الاساتذه ان يضبطوا اعصابهم في تلك اللحظات الحرجة و ان لا يتمادوا في الضرب لأن الضرب قد يصبح واجباً على الاستاذ برأيي اذا بلغ الشغب مبلغ فقدان القدرة على اعطاء الدرس التربية للمنزل و احترام المعلم واجب مقدس
-
-

2010-03-25 14:26:03
سوووري
أين وزير المسؤول، وأين وزير التربية؟
الطالب استفز المدرس بالكلام، فلماذا لم يرد المدرس بالكلام أيضا، وتبرير المدير غير مقبول لأنه يبرر الخطأ ويصر على أنه الحادثة ليس خطأ، وقسما بالله لو كان لدي سلطة عليهم لما قبلت بتلك التبريرات التي تبرر الضرب، اذكر أيام الثانوية أنه كان عندنا مدرس لا يستطيع أحد استفزازه لأن قوة شخصيته ورده بالكلام تجعل الطلاب يضحكون على الطالب المعني لتأديبه وليس بالضرب.
-
-

2010-03-25 14:08:50
واحد حيادي
تناقض بالاقوال
الى ادارة المدرسة اولا كيف تتحمل الادرا ةمسؤولية الذهاب بالطالب الى المشفى دون وجود والده او من ينوب عنه؟؟ ثانيا كيف يعترف استاذ الحديث يانه تم قبول الطالب بواسطة ؟؟ الا يفقد هذا الكلام مصداقية هذه المدرسة ارجو من الادارة الانتباه الى كلامها وعدم تشويه سمعة هذا المكان المقدس الذي تمثله
سوريا
-

2010-03-25 14:02:10
إياد
القرد بعين أمو غزال
صدق المثل العامي الذي يقول : ( القرد بعين أمو غزال ) العجيب أن الأهل لا يرون في أبنائهم إلا ملائكة تمشي على الأرض ، و ينسون شقاوتهم و شغبهم و أنهم هم أنفسهم أي الأه للا يجدون إلا الضرب - مع إنكارن الشديد له من أي جهة جاء - علاجا لطيش أولادهم و شغبهم. و لكن حال الأهل كما قال الشاعر (أسد علي وفي الحروب نعامة )
سوريا
-

2010-03-25 13:58:20
حسن
ماقصر
الولد من صورته مبين انه ازعر وبدو ترباية خرجوا واتمنى عدم معاقبة الاستاذ لاني لو مكانو كنت علقتوا من ادانو
سورية
-

2010-03-25 13:52:38
أبو محمد
العصا من الجنة
الطالب قليل الأدب لا يستحق إلا العصا ، و الحمد لله أنه في بلدنا من يتبع هذا الأسلوب مع مثل هالمشاغبين الذين لا تردعهم إلا العصا ، و إلا سوف يخرج طلاب كما نرى هنا في دول الخليج يفتقرون إلى التربية و الخلق .
سوريا
-

2010-03-25 13:56:06
طالب شريعه قديم‎ ‎في غير
االحق على الطالب
هناك يوجد بعض من الطلاب من يسيء الادب مع الاساتذه لاضحاك الطلاب ولكن هذا الموضوع ارجو ان لايسئ فهم بعض الناس الى ان اساتذه العلوم الشرعيه بهذه الصفات نحن بشكل عام الشعب السوري اصحاب نكته وبناديق بتعبير العوام بعدين كيف هو بالمبيت والمبيت فقط للاجانب خارج القطر!!!
Syria

2010-03-25 13:47:33
العاقل
الشريعة بريئة
يحسبون أنهم مفوضون من قبل الله ورسوله لأنهم أساتذة أو شيوخ أو علماء !! أوصيت كل أولادي ألا يدعوا أستاذاً أو آنسة أو أي شخص أن يقوم بإيذائهم لا باللسلان ولا باليد , وألا يضعوا أنفسهم في موضع التأنيب أولاً , لكن حتى وإن أخطأوا - ونحن بشر - فليس لأحد كائناً من كان أن يضربهم , وإن وصل الأمر ليدافعوا عن أنفسهم باليد فليفعلوا , كما فعلت زوجتي في صغرها .
سوريا
-

2010-03-25 13:45:13
ابو الحروف
بتحصل باكبر العائلات
الاستاذ غلطان 100% بس مو تعملوها قضية الشرق الاوسط الطالب كمان مو مربى يعني لو المدرسة عملت بالطالب كتاب فصل من المدرسة لسوء سلوكه الاهل بينبسطو بيصير الولد جاهل يمكن الاهل لقو شغلة ينتفعو فيها من ابهن *********
-
-

2010-03-25 13:44:18
نورس
يا ستار
تعليمات السيد الوزير غاية بالسمو لأن الأنسان لازم يحافظ على أعصابه لهييك أسموا بني آدم , بس لما بيصير الموضوع بينطلق من مبدأ البعير والقشة واللمسطرة يلي نرمت بدون أن يضرب بها لتكسر الشباك , منقول خللوا حديثكون متل أسم مدرستكم الشرعية (دار الحديث النبوية).
Syria

2010-03-25 13:41:49
مطيع نهاوند
الحق على الأهل
يقير أمو شو (مهضوم) هالـعمرو..اي معلش خخللو يهين الأستاذ ويتمسخر عليه..ولوووووووو..لابقلوا يقبشني..اعتقد أنو الولد اللي بتصرف هيك لازمو قفص مو مدرسة
-
-

2010-03-25 13:38:33
نورس
يا ستار
تعليمات السيد الوزير غاية بالسمو لأن الأنسان لازم يحافظ على أعصابه لهييك أسموا بني آدم , بس لما بيصير الموضوع بينطلق من مبدأ البعير والقشة واللمسطرة يلي نرمت بدون أن يضرب بها لتكسر الشباك , منقول خللوا حديثكون متل أسم مدرستكم الشرعية (دار الحديث النبوية).
Syria

2010-03-25 13:32:52
Student
teacher should be sued
The teacher should be sued and taken to court for his actions. Whatever is the reason, a kid can not be beaten this way. As long as teachers in Syria are non-civilized there will be no development and the situation will get worse.
Germany
-

2010-03-25 13:25:48
المغترب السوري ابن السويد
مدارس اخر زمن و الله
بيقولو ليش الطلاب ما بيحبو يروحو على مدارسهن صار لازم الكل يعرفو سبب ها الشي طبعا لانو المدارس صارت متل حلبات المصارعة و مو ناقص انو الاستاذ يعض و يعوي كمان مشان يخاف منو الطلاب بس شو بيستفاد يعني ممكن يجي طالب بعد الدوام و يطلق عا الاستاذ طلق ناري او ما شابه ساعتها شو بيستفاد الاستاذ الله يعين ها الجيل على هيك مدارس و هيك وزارة تربية ما فيها تربيةاساسا
الكويت
-

2010-03-25 13:25:34
R
قلة التربية هي السبب
والله ما حدا مظلوم غير الأستاذ.. جيل الله يعين عليه الأهل ما عم يتحملوا ولادهن اللي يمكن عددهن مو أكثر من 3 فكيف بيتوقعوا من أستاذ يتحمل وقاحة ما لا يقل عن 20 أو 30 ولد أو أكثر وما شاء الله كل الأولاد لسانهن أطول منهم
دمشق
-

2010-03-25 13:17:37
ابو عمار
يوجد حلقة ضائعة
لو بحثنا اكثر اكيد هذا الولد لدية مشكلة نفسية و لربما عائلية في المنزل.واذا لديه فرط نشاط يجب ان يستوعب من المنزل اولا ثم المدرسه وتوجية هذا النشاط للخير.والله يعين هذا لأستاذ الى اي حد يجب ان يستحمل
سوريا
-

2010-03-25 13:11:03
أديب أبو خالد
فلننظر بحذر إلى تربية الجبل الجديد
لا شك بأن هذا الطالب مشاغب بلا منازع، ولا شك بأن الأستاذ مخطئ، ولكن علينا ألا ننسى أن الأستاذ بشر ومهمته التعليم لأن التربية لم تعد من صلاحياته ضمن القوانين التي تحرم إزعاج الطالب المسئ، بينما يتوجب على الأستاذ أن يكون عبداً لا ينبس ببنت شفه، أمام طالب يستطيع أن يكون مشاغباًالآن وشريراً غدا وربما مجرما في المستقبل. فلنعطي الأستاذ مهمة التربية والتعليم
Syria
-

2010-03-25 13:10:08
محمد منقذ
لا حول ولا قوة إلا بالله
يعني إذا كان أساتذة الحديث الشريف ما عم يعرفوا يتعاملوا مع الطفل, مين رح يعرف, ما عرفوا أن رسول الله لم يضرب طفلاً أبداً. وين الصبر على التعليم والتربية. يا جماعة أنا عايش ببريطانيا وبشوف كيف بيعاملوا الأطفال هون بشكل راقي جداً لأنو هالطفل صاحب شخصية مستقلة و حركتوا الزايدة دليل نشاط وحيوية وذكاء, ويجب على المدرسين والأهل أن يوجهوا هذه الحركة.
بريطانيا
-

2010-03-25 13:09:12
سالي شار
حاج مببرات بلا طعمة
اول شي بيغض النظر عن الطالب سواء مشاغب كتير حركة ما بيخفظ دفترو مو مرتب بيضحك رفقاتو وغبي عقول الاستاذ الكريم هاد مش مبرر لعملتن لان المدرسة هيي بأسلوبا بتوجه وبتشوف شو النقاط السلبية عند الطالب يلي لساتو طفل وبتوجهو بطريقة يوصلو فييا لنتيجة وكل مدرسة لازم يكون فيا مرشد نفسي هدول لساتن اطفال وقد ما كانو شاقين الارض وطالعين فينا نتعامل معن بأسلوب غير
سوريا

2010-03-25 13:05:54
KIM
جذور ميتة
الحقيقة الموضوع محزن للغاية طفل اهلو بيبعتو ليتعلم بيرجع مصاب لبيتو وبيكونو مربينو بدموع العين الصراحة الاستاذ بدو شنق هيدا من جهة اسمها وزارة التربية قبل التعليم ليش ما فكر الاستاذ يحول الطالب للموجه التربوي ليش ما فكر يستعي اهلو طيب يفصلو بشان هيك الجيل اميتحسن والمدير المحترم بدو يغطي على جريمة الاستاذ بيجوز طابخينا سوى وفي موضوع شخصي مع الطالب للأسف
SYRIA
-

2010-03-25 13:10:24
zako
زف
والله انا شايف الاساتذه  ما ريدين يعذبو حالن معقول هالحكي من سمير بطّال والله مالكون اساتذه بنوب وكلكون لازم تتقلعو التعليم بسوريا للاسف زفت
UK
-

2010-03-25 12:46:00
أحمد
وصل البل للحى
أنا أستغرب من مدير وأساتذة في علم الحديث والدين في أن يوجهوا الإدانة للطالب لتبرئة الاستاذ والغريب في ذلك أنهم لا يعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يضرب ولدا قط هل لأن الأولاد سابقا قليلي الحركة لا أدري علما أن الدراسات العلمية تؤكد أن كثرة الحركة عند الأطفال هو الطبيعي وليس العكس أم يريد علماؤنا اليوم أن يخرجواجيلا لا يعرف إلا الولاءوالطاعة لهم
syria

2010-03-25 12:49:18
اين العدل
الحق
طيب الولد حرك زيادة بعتوا ورا اهلة او اطردوة من المدرسة مش تضربوة بهل الطريفة والله المدير والاساتذة حابكينا كتير منيح ساوا الولد اسؤا منوا مافي وين اساتذة التوجية يلي بترشد الاولاد ولا كانوا غايبين والحق لازم يعاقب المذنب لانه لايوجد اعذار بعد ماحصل للولدبغض النظر عن ماذكر من المدير والاساتذة لو انه ولد من اولادهم اكيد مارح يسكتوا ويحلوها سلميا
-
-

2010-03-25 12:41:10
مقهور على البلد
كذابين
من الواضح جدا كذب الاساتذة اساتذة دين وكذابين وانا من جهتي ما بستبعد شي عنون والتلميذ لساتو طفل بحاجة للرعاية والتعليم والتربية المدرسية مو للضرب والاهانة حتى لو كان التلميذ مشاغب يوجد الف طريقة وطريقة لتاديبة بس مو باسلوب ولاد الشوارع هدا
سوريا

2010-03-25 12:35:45
حموي
هزلت
المدرسة معروفة بمستواها التعليمي الراقي وأدب مدرسيها ومبنى الترية على الترغيب والترهيب وليس على الترغيب والدلال، ولم يبق من أمثال هؤلاء الطلاب المدللين إلا أن يقوم المدرسون بتجهيز طعام الفطور والغداء ليرضوا خواطرهم ويحملونهم على أكتافهم وأقول للأم لا تدفعك عاطفتك لإظهار ولدك ملاك وهو كما نقول (على الهس الهس) وياسيريا نيوز خلي عنوانك مناسب
سوريا
-

2010-03-25 12:34:41
ابو شهاب
غريب
انا مستغرب من سوريا نيوز على هالخبر مع انو انحلت سلمياً و الجماعة اسقطوا حقهم فلماذا رش البارود على النار
سوريا
-

2010-03-25 12:29:02
سامح
حسيته فيلم أكشن
استفزازات، ضرب وقتل، غرام وانتقام، يا عيب الشوم .. هلق أنا ما بدي وقف مع الطالب لأنه باين من حكي الأساتذة أنه مالو مربى، بس كمان الضرب هي وسيلة غير صالحة أبداً، المفروض تنوضع قوانين صارمة بعيدة عن الضرب بهيك حالات، مشان يعرفوا الطلاب والأساتذة شو إلهم وشو عليهم، يعني الأساتذة مو متوقعين يصادفوا طلاب مشاغبين ؟ المفروض يعرفوا يتصرفوا لكان ليش هنن اساتذة ؟
سوريا

2010-03-25 12:25:48
طالب سابقاً وأعلم كيف يست
طبعاً لا أنكر الخطأ ولكن:
والله أستغرب أننا دائماً نلقي باللوم على الأستاذ! أما يكفي وسائل الإعلام لاتتوقف عن تصوير الأستاذ كالمهرج وتضعف بالتالي شخصيته أمام الأولاد؟ لماذا لاأحد يسلط الضوء عما يعانيه المدرسون من طلابهم!؟؟ هناك دور للأهل قبل المدرسة فإذا ترك الأهل تربية أودلادهم بشكل صحيح ووقفنا دائماًموقف المؤيد لأولادنا سنزيد من وقاحة طلابنا وأبناءنا مع أساتذتهم!
سوريا
-

2010-03-25 12:09:55
مزهولة
هاد يلي ناقص
يعني مابكفي ما عاد في مدرسين متل العالم يعرفو يشرحو كمآن بدن يضربو هاديلي ناقص لو كان بإيدي كنت قلعت كل هالطجئة بكل المدارس ومابجيب إلاعالم يكونو دارسين علم نفس قبل اختصاصهن .وطبعا موضوع الضمير الموجود هاد بديهي ...موملآحظين كم نسبة الجاهلين وكم نسبة الاولاد يلي عم يتركو المدرسة*******
سوريا
-

2010-03-25 11:50:47
dinahashem
مع احترامي للجميع فالاستاذوالادارة قمة الغباء برواية القصة اوالحادثة بغض النظر عن كثرة حركة الولد فهذا ليس موضوعنا ولا يوجداي مبرر لضرب طالب لايتجاوز عمره 13سنةفمهمة المدرسة هي الرباية قبل العلم..فإن الاستاذ هو الذي يفرض احترامه اما الفاشل والغير محترم هو الذي يلجأ للضرب ولو استطاع الحصول على محبته لكان احترمه مع التقدير حتى لو كان كثير الحركةيامربيييين
سوريا
-

2010-03-25 12:00:10
معلق
المكتوب مبين من صورته
بصراحة في طلاب بيعجزو، والدلال الزائد خصوصا من الأم رح يسبب مشاكل كبيرة لها الطفل وانا اكيد مو مع الضرب ولكن لست مع التمادي... ودمتم
سوريا
-

2010-03-25 11:54:12
محمد حماد
والدة التلميذ
واقول لاهل التلميذ ان ولدكم لم يلق التربية الصحيحة ثم ما علاقة الشرطة بقضية تربوية عندما كنا في المدرسة كان الاهل يقولون للمدرس اللحم الكم والعظم النا كان للاستاذ هيبة كنا نفكره ملاك من السماء اما الان فلا الستاذ مهاب ولا الطالب يتعلم والدليل دروس الخصوصي هل يقبل الوزير ان يكون عرضة للمسخرة والاستهزاء في حصة درسية
سوريا

2010-03-25 11:49:02
Hani
يجب أن تتم مقاضاة هذا ( الأستاذ ) الظلوم
" ولم نرفع القصة للوزارة لأن القصة حلّت بشكل ودي " , لا يجوز أن تمر هذه الجرائم التي ترتكب بحق الأطفال مرور الكرام, لابد من معاقبة هذا ( الأستاذ ) ليكون عبرة لغيره و ليعلم أن الطفل كيان إنساني له حقوق لا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتداء عليها جسدياً أو لفظياً.
سوريا
-

2010-03-25 11:51:01
مستغرب
سؤال
كيف دخل مدرسة الشريعة مع اني علامتو لا تؤهله لدخولها
سوريا
-

2010-03-25 11:53:40
مواطن قديم
والنعم من هيك مدير
وطلب المدير من الطفل عدم ذكر تفاصل الحادثة حتى لا تتدخل الشرطة، لأنه يريد ان يحل القصة سلمياً ليس إلا، وهذا ماحدث". والنعم من هيك مدير .. الذي يعلم طلابه بان الشرطه هي بعبع وعليها ان "لا تتدخل" . ان كان رب البيت بالدف ضاربا ! كيف ما بده يطلع الكل بيرجف من الدوله وبعمره ما بيتعامل معها !!!
غواتيمالا
-

2010-03-25 11:46:26
محمد حماد
المجتمعه وحدة متكاملة
القوانين التي يتم تطبيقها في المدارس لا تناسب مدارسنا حيث ان التعامل مع الطلاب بالطرق الاوروبية في مجتمع لا تنطبق عليه المعايير الاوروبية خطا. الان المعلم لا يستطيع اداء دوره لانه هو الضحية. القوانين المطبقة لا تصلح للطلاب ولا للمعلمين ولا يمكن تطبيقها في هكذا مدارس السيد الوزير يصدر قوانين وكانه يعيش في فرنسا او المانيا واحب ان اذكره انه سوري
سوريا

2010-03-25 11:47:29
مفكّر
تربية
انتهت حصتك استاذ " يعني انقلع وخلصنا" يا عيب على هيك تربية لسا الولد صف سابع وطالع منه هالحكي !!!!! شو هالدلع والمياعة هي ... تربت يد المدرس على تلك الضربة و ان لم يجب ان يضربه على وجهه مع التحيات
syria
-

2010-03-25 11:46:34
super
الضرب مسموح ؟؟؟
حتى لو الطالب غلطان ليش من إيمتى الضرب مسموح ؟؟؟؟؟؟؟؟
الإمارات
-

2010-03-25 11:45:17
أنوس المرح
يا حرام
هلأ يعني طلع الاستاذ ما دخلو والطالب يلي استفزو .... يعني هالاستاذ ما عندو شخصية لحتى يجي طالب عمرو 13 سنة ويستفز الاستاذ .... معناتا اديش شخصية الاستاذ ضعيفة ..... وانا مع عمرو بكل الاحوال
سوريا
-

2010-03-25 11:40:11
عاشق للوطن
ضرب وهرب
ان رواية الادارة للقصة غير مقبولة لكن باسقاط الاهل لحقهم بمقاضاة الاستاذ الذي ضرب وهرب يبدو ان وراء الاكمة ما ورائها وينبقى معرفة هل تم الاسقاط امام الشرطة فقط وبهذه الحال لا يعتد به أم تم الاسقاط امام القضاء وهو ملزم بالتالي لاهل المصاب.
سورية
-

2010-03-25 11:34:13
طيب
الولد شقوة وو غير مهذب
االو لد سب و كفر و قلل ادب و حكى ان الحصة انتهت هل تضربوه؟ ولد في الصف التاسع يضرب لينزف ؟ اليس هناك اجراءات اقوى من الضرب فصل من كل مدارس سوريه مثلا ؟ كيف يستفز طالب استاذ ؟ هل بالكلام المستمر ام بالتعليقات السخيفه ؟ استفز الطالب الاستاذ اين الموجهه التربوي ؟ المدير؟ ملاحظه . انا تم ضربي من قبل استاذ بمفك براغي فضربته كما ضربني و لم افصل
اوكرانيا
-

2010-03-25 11:25:06
مجرب استاذ
هونوها يا جماعة
والله حيرتوا الاستاذ شو بساوي بيعلم الاولاد ولا بدوا يتعلم من الاولاد يا جماعة الاستاذ الله من فوق حبوا بدوا يجي يؤذي ولد مالوا عندواشي لك ربوا ولادكن وعلموهم الايمان عشان يعرفوا شو العلم يعني الاستاذ خايف وهو الي عم يكون مع الولد بالمدرسة اتر من اهله شو يعني الاستاذ هو شغلتوا يدفع للاهالي مال يتركوا بحالواعشان ما يشتكوا عليه والله هي اخر سمعة
syria

2010-03-25 11:29:41
مواطن عادي
والله اعلم شو لسا مخبالنا
يا اخوان انا بذكر لما كنا بالمدرسة نتخبا من الاستاذ ازا كنا بالطريق قبل ما يشوفنا مو مشان خوف لا بس مشان ما نفول شافنا الاستاذ بالحارة بس هلأ صار الاستاذ يدعي لربة ما يشوف طالب بالطريق لانو وصلت الحدود للاساءة وانا شفت بام عيني والله عليم لسا ازا كانت انسة انا برايي الاستاذ مالو مصلحة الا انو يعلم الولدوبرايي في اهالي بدن ضرب اكتر من ولادهم بسبب فهمهم
syria

2010-03-25 11:22:13
عدنان
اكيد استاذ واسطتو كبيرة
لو انو اهل الطالب ماسقطوا حقهم كان احسن مشان يكون هالاستاذ عبرة للاساتذة اللي بيستخدمو الضرب كوسيلة للتعليم وهنن بدهم مين يعلمهم
سوريا
-

2010-03-25 11:16:30
jawdat
أنا لست مع الضرب المبرح لكنه علاج في بعض الأحيان
أنا لست مع الضرب المبرح لكنه علاج في بعض الأحيان لأن بعض الطلاب يشاغب بشكل فظيع داخل الصف ويقوم بالاستهزاء بالمدرس مما يؤدي إلى ضرورة تربية هذا الطالب المفتقد للتربية المنزلية يجب على الأهل أن يقوموا بتعريف الطالب بقيمة المعلم والمدرسة وأن يحترم الطالب المعلم وإلا فالعلم لن يفيد الطالب اذا كان بدون تربية . لا تنسوا أنها وزارة التربية أولا ثم التعليم
Syria

2010-03-25 11:16:40
ah-ab
من يقوم بالضرب فليعرف انه مريض نفسياً
المؤسف حقاً ان تجد من الاساتذة من يطعاطف مع هذا الاستاذ، القضية انه يجب عينا جميعا ان نغير طريقة تفكيرنا واسلوبنا بالتعليم فالضرب ممنوع منعاً باتا، انا لااربي ابني واتعب عليه حتى يأتي اياَ كان ويضربه حتى لو كان هذا الطالب مشاغب وكسلان واضف ماتريد من النعوت السيئة فلا يحق لاي كان ضربه ، ان الضرب هو وسيلة لتخفيف كبتنا وعقدنا وليس لتربية اطفالنا
syria
-

2010-03-25 11:16:29
خالد
شو هاد ياااا؟
طفل باول حياتو ينعطب ؟ اي والله ما يكون ابني لاعمل جريمة بالاساتذة واعطبهم واحد واحد لأ وشو مدرسة دينية .!!.تضربوا انتو وهيك اخلاق
-
-

2010-03-25 11:14:29
عزام
بئس الأساتذة ونعم الطالب
"أسئلته كثيرة وتصب خارج المنهاج"، "فضولي زيادةً عن اللزوم واستفساراته غير مفيدة" تذكروا اسم هذا الطالب جيداً فأنا أتوقع له مستقبلاً عظيماً خصوصاً أنه لا ينثني أمام التهديد والضرب، وقولوا عزام بزمانو حكى
سوريا
-

2010-03-25 10:52:55
Hussam
بشكل جدي
يجب أن يرى الموضوع بشكل عقلاني ولا تنحازوا الى الطالب لأننا كلنا كنا أطفال وكنا نرهب مدرسينا والآن نحترم قسوتهم, لقد ساءت أسس التربية في المنازل والأهل يسهمون في زيادة استهتار الأولاد, ومن المهم جدا أن نتوقع الحال الذي سيصل اليه هذا الطفل غي سن المراهقة,أطلب من الأهل الا يتعاطفوا مع ابنهم بل يتعاطفو مع أنفسم وينظروا الى ما سيرمي عليه حالهم بعد10-15 سنة
germany

2010-03-25 10:51:56
طالب قديم يعرف مرض الاسات
طالب قديم يعرف مرض الاساتزة
يجب معاقبة الاستاز ليكن عبرة لغيره وليعرف ان ابناء الناس ليس وسيلة ليطلع فيهم همومه وحقده على المجتمع . الرجاء معاقبة الاستاز باشد العقوبات لان الضرب ليست وسيلة للتربية بل الضرب حتى ممنوع للحمير بالدول المتقدمة .وان قال للاستاز حصتك انتهت اين الغلط!فعلا حصته انتهت.والا يجب ان يتعلم طلابنا حني روؤسهم للجميع ولايتعرلمون قول الحقيقة.تبا لمثل هؤلاء الاساتزة
بلجيكا
-

2010-03-25 10:48:15
ام الزوز على سن ورمح
عيب
وعن شخصية عمرو تابع بطّال "استنتجت أن هذا الطالب إما غبي وإما يتصنع الحركات حتى يضحك الطلاب محاولاً إظهار شخصيته خارج إطار الدراسة، يعني هلاستاذ الي بالشريعة الي حاكي هالحكي ما بيستحي عحالو لا وبيقولو لصحفي شو هالاساتذة هدول يا عيني لما يكون الطالب كتير حركة وبدو يضحك ما بكون غبي بيكون عندو مشكلة معينة المفروض تعالجوهاومو تقعد تصرح للاعلام بهاللسخافة
-
-

2010-03-25 10:44:14
زياد
الى المعلم المحترم
صدر تعميم عن وزير الداخلية مشكورا برقم 3334 تاريخ 15\2\2010 بحصر الشكاوي المتعلقة بالضرب او المخالفات التربوية بالحامي العام الاول حسب الحال ولا يحق للشرطة او غيرها توقيف المدرس ابدا ونحن معك يا زميلنا المعلم
سوريا

2010-03-25 10:47:38
كنان
لازمهون عقوبة قاسية
أن بقول انو الولد متعب أكيد، بس لو كان هالولد ابنو لهالاستاذ ولا المدير هيك بيتصرفو، كيف يعني بيكتفو بتوجيه انذار، قد ماكان الطالب غلطان، لما بتشتغل استاذ لازم تكون صبور وطويل بال، وبالنهاية هاد ولد،تسببت بأذية للطفل وفوق منها الإدارة الفاشلة بتبرر هالتصرف، لك والله انتو عار على الكادر التدريسي ككل، والمشكلة كمان انو يبدو الأهل مافي تعاون مع المدرسة
syria
-

2010-03-25 10:45:32
أنا
عيب هالحكي
يعني لسة كل يوم و التاني منسمع أنو أستاذ ضرب طالب و أذاه و لسة المخفي أعظم .. هاد يلي عم يضرب مو أستاذ عندو مهمة تربويه .. هاد وحش و عم بورجي ساديتو للطلاب ليعمل لحالو روزة .. أنا بطالب الكل أنو ما يتنازلو عن حقون و يلاحقو المتمادين قانونيا لردعهم .. يعني بعد كل هالقصة حطو الحق عالطالب و بررو هالشي !! و فوق كل هالشي مهددينو أنو ما يذكر التفاصيل !!.. عيب
-
-

2010-03-25 10:43:25
خذني بكل بساطتي
والله العصا من الجنة
سيدتي الكريمة: لو كنتي عرفتي ان تربي ابنك ان يحترم الاستاذ ويحترم التعليم لما حصل هذا معه من دون بقية الطلبة. لا اعرف مدى رضاك عن تربيتك له؟ اما تصرف الاستاذ فهو تصرف اهوج في حالة غضب ويستاهل عقوبة ما. اما ان نقول اننا عممنا مذكرة بحث عنه والله انها هزلت . معلم مدرسة مربي اجيال له ايادي بيضاء على المجتمع هكذا يتم التصرف معه ان غلط مرة واحدة؟؟ لن نتطور
السعودية

2010-03-25 10:40:12
زياد
غريبة
الاهل تستعمل الضرب بشتى صوره وبقسوة مع ابنائهم ولكن عندما يتعلق الامر بالمعلم تقوم الدنيا ولا تقعد ناسين او متغابين بالدور البناء الذي يقوم به المعلم في بناء الجيل واعداده واسأل اهل الولد لو ان رجل امن او شرطي فعل ما فعل هل سيتجرؤون على الشكوى بل الكلمة ستكون يسلم ايديك سيدي مشكورين سيدي انتو بتمونوا سيدي الخ من هذه الكلمات مسخرة والدول التي لا تحترم
سغقهش

2010-03-25 10:37:47
نور
بحياة الله؟
(الأستاذ لم يرم المسطرة على الطالب لكنه حين راى اذن عمرو تنزف رمى المسطرة من يده على الجهة الأخرى وكسرت النافذة). انه عم يستغبونا مثلا؟؟؟؟ شو هل استاذ الولد اللي مو قادر يضبط اعصابه؟ الله ستر عين الولد من هل مسطرة الطائرة
دولة حدا ما بده يصدق انه هيك عم بيصير ببلده
-

2010-03-25 10:32:02
mmm
والله الاستاز غلطان والطالب غلطان
الاستاز غلطان لانو ماعرف يعالج الموضوع بدون ضرب ثاني شي والله هل الجيل متل الشيطان والواحد ما بيعرف شلون بدو يتعامل مع هيك جيل....
molvova

2010-03-25 10:12:30
Spirit
أنتم كمن يكش الذباب والعقرب بجانبه
فالتعليم في بلادنا متقدم ومتطور جداً وكله ايجابيات! ولم يبقى من سلبيات سوى الضرب فإذا استطعنا حل مشكلة الضرب في المدارس أصبح التعليم في بلادنا كاملاً لا يضاهى! لماذا تسلطون الضوء على إشكال سخيف كهذا وتتركون المصائب الكبرى في التعليم؟ ماذا عن الأقساط العالية التي تطلبها وزارة التربية في التعليم الخاص؟ ماذا عن فساد التعليم العام؟ ماذا وماذا وماذا؟
سوريا
-

2010-03-25 10:17:47
hadi mansour
صراحة انو جيل عجيب
يعني هلق كل واحد رح يقول هلاستاذ المجرم و هلتلميذ المسكين بس الواحد يحسبها شوية و لد بيكون بالبيت مطلع عينين امو و ابوه و الجيران و هو واحد فكيف بالصف يا سلام باقة كاملة من الاولاد يعني بالمتوسط 40 و نازليين حرق بأعصاب المدرس يعني المسكين بروح البيت فاقع راسو و بعدين معليش يعني بس نظرة لهلتلميذ البريئ بتعرفو راكبو الف عفريت
استراليا
-

2010-03-25 10:13:54
عطوان
فوق تعب الاستاذ بيقلو انقلع
بيستاهل تعفيس كمان ، شو يعني استاذ خلصت حصتك ؟ المدرسين بشر و الضغوط عليهم كبيره ماديا و نفسيا و بدل كلمة شكراً هلمفعوس بيقلو .... انقلع خلص درسك لو كنت محل الاستاذ كنت رميته من الشباك ، هادا جيل ما بينعطى وش ....
سوريا
-

2010-03-25 09:59:52
دمشقية
للصبر حدود
نعم المدرس غلطان لكن لو جرب أحدنا التعامل مع طالب دؤوب على الحركة والاستفزاز والأذى لدرجةأن أهله وهم أولى الناس باحتماله واستيعابه وحسن تربيته!!طفشوامنه وسجلوه بالواسطةبالمدرسةمع المبيت!!لذلك وقبل تحميل الأستاذ لكامل الذنب(مع عدم إنكارأحد لخطأه الجسيم باستخدام الضرب)تذكروامعي قول الشاعر ابراهيم طوقان: يامن تريدالانتحار وجدته إن المعلم لايعيش طويلا
سوريا
-

2010-03-25 10:09:35
Sameer
المطلوب الحل فورا
القصة نفسها ولا نرى اي تدخل بناء من الدولة ؟؟!!!! الرجاء ايجاد الحل المناسب قبل ان يقدم احد اولياء التلاميذبارتكاب جريمة بحق من ضرب ابنه لأن المال والبنون زينة الحياة الدنيا وعندها لن ينفع الندم ؟؟
Syria
-

2010-03-25 10:03:03
علاء
بيض بعيون
بزمانه لما كنت بصف الحادي عشر أدبي , كنت بمدرسة جودة الهاشمي ’ قام المدير ضرب طالب على وجهه كف , وكان هالطالب مشدودضهره عالمزبوط , قام المدير أجى عالصف واعتذر من الطالب قدام كل الطلاب , ههههههههههههه مسخرة
دمشق

2010-03-25 09:58:45
مدرس
بلاوي الاهل ليش بدنا نتحملها
المفروض على الاهل ان يتعاوني مع المدرسه على ضبط سلوك الطالب مو يزيدوها بزياده الدلال مع العلم ان المدرس من البشر يا ناس له طاقه لذلك بنص مدام شالاتي انها تسحب الطالب من المدرسه وتحطوا بشي مدرسه خاصه بالمدللين وعلى ما فهمت من حديثها انو الطالب منقول من هيك مدارس يعني ما تحملوا غلاظته وشكرا للمدرسه اللي عم تتحمل غلاظه الطلاب اللي اهاليهم عم تزيد دلالهم
syr

2010-03-25 09:45:39
مواطن طالع خلقه
ولاد اخر زمن
والله بيستاهل يعني طول الحصة عم يستفز الاستاذ والكل عم يشتكي منه(هاد جاية ليهرج ويلعب مو ليدرس)
-

2010-03-25 09:42:37
مضر خيربك
علم و حب هذي الليلة
يا الطالب غبي, يا استفذ الاستاذ, لك شو هل حكي الفاضي و المسخرة, لك شو هل بلد هي لايمت هيك, لك هادا حكي اساتذة لازم تتحاكم عليه, قال لانو طالب كثير الحركة و فضولي زيادة عن اللزوم, لك عيب على هل بلد بقا عيب, شو ما كنا بمدارس و ما شايفين العالم عم تتخبط لانو شي طالب بيحل مسألة بغير طريقة الاستاذ و الاستاذ ما بيفهم بيروح بيضربو.حلنا نعرف نربي و نعلم بقا
syria

2010-03-25 09:42:24
مواطن طالع خلقه
ولاد اخر زمن
والله احيانا الولاد بتستاهل الضرب يعني اذا طول الحصة عم يستفز الاستاذ والكل عم يشكي منه فالافضل انو اهله يراقبو
-

2010-03-25 09:26:20
هناء
أنا إبنتي في إحدى المدارس الخاصة و كانت تشكو كثيرا من أنسة الباص و كنت دائماأحاول الكلام مع الأنسة و إرسال هدايا لها لتحبها وفي يوم من الأيام قامت بشد أذن إبنتي بطريقة وحشية مما أدى إلى أذية في مجرى السمع وعالجت إبنتي و دفعت يلي فية نصيب لدكاترة و بعد كم يوم قامت نفس المدرسة بضربها على نفس الأذن حاولت الكلام معها إلا إنها كانت تضحك بطريقةغير طبيعية
SYRIA

2010-03-25 09:25:52
وحدة من هالبلد
تأهيل
التأهيل التربوي والنفسي يعني يجب على المعنيين تأهيل الأساتذة وتعليمهم كيفية التعامل مع الأطفال بمختلف الأعمار وبمختلف المستويات وتوجيههم نحو الطريق الصحيح كلٌ حسب مواهبه ونشاطه ، قد تبين أن الطالب كثير الحركة فإن لديه نشاط زائد هكذا نعامل من لديه نشاط زائد بالضرب ....؟؟؟؟؟ على الأقل توجيهه نحو المكان الذي يهذب هذه الصفة ويوجهها نحو الأفضل . وشكرا
Syria
-

2010-03-25 09:17:20
محب رسول الله
مدرس بالوكالة (كاد المعلم ان يكون رسولا)
الاهالي صايرين عم يدفشو الطالب (ابنن) عالدراسي دفش (انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء) لازم الطالب يكون متل باقي رفقاتو مؤدب وبنفس الوقت لازم الاستاذ يتمتع بالحلموخصوصا بالمدارس الدينية لكي لا يشوه صورة الدين انا لو مكانه للمدرس بطرده من الصف وماعاد أدخله الا بتوقيع تعهد من اهله ما يشاغب او يسيء لانه عم يضيع وقت رفقاتو اللي جايين يتعلمو
سوريا

2010-03-25 09:25:40
واحد من الناس
اللي مو مربى ببيتو ما لح يتربى بالضرب
ما في أسهل من اللعب بالتقرير الطبي و بصراحة بشك بالتقرير كاملا ، انا ضد الضرب جملة و تفصيلا بس مو دائما الحق على المدرس ، المدرس لازم يتحاسب و الولد خلي عند امه تربيه اول بعدين تبعته للمدارس اللي تتحمل امثاله ( مدارس الاحداث )
سوريا
-

2010-03-25 09:19:33
مواطن من البلد
رأي شخصي
مع أنني ضد قانون الضرب في المدارس 100\100، ولكن رد فعل الأستاذ حسب روايته هو والمدير وزملائه والأهل تؤكد بأنه قد وصل لمرحلة شعر بها بالاهانة ولم يتمالك أعصابه فحدث ما حدث. لا شك بأن رد الفعل السلبي سلبي، ولكنها لحظة انفعال وعليه تحمل نتائجها مع مراعاة الظروف التي أودت به اليها. ولكني أرى بالمقابل بأن تصرف المدير كان سليم فقد تحمل مسؤولياته بجدارة
France

2010-03-25 09:15:30
صالح سلمان
لملمي يا وزارة التربية ذيول أخطائك
ما قلل أدب عمرو هو تعميم وزارة التربية بمنع الضرب لأن الطلاب حفظوا رقمه وتاريخه وأخذوا يهددون المدرسين به وبخاصة الفلتانين أمثال عمرو وافترضوا عمرواً ابن واحد منكم وقلل الأدب هكذا ماذا تفعلون؟ فالأستاذ هو كالأب عندما يضرب يضرب للتهذيب والتشذيب وليس للقتل وأنا لست مع الضرب ولكن أمثال عمروٍ يستحقون الضرب لكن دون أذية لكن قد يفقد المدرس السيطرة فيفعل هكذا
سوريا

2010-03-25 09:15:14
أنس
مسلسل الضرب يا للمسخرة وأنا لست مدرسا
الغريب أن الكل يتحدث عن ضرب الطالب ولاأحد يذكر الدوافع للضرب وأؤلئك المستنكرون للضرب ألا يضطرهم أبناؤهم أحياناً للضرب أم تريدون للأولاد الشطط وإهانة المدرسين وليس هناك من يؤدبهم ويكون الانحراف - لست مع الضرب المبرح وعلى الآباء والمدرسين أن يتصنعواالانفعال ولا ينفعلون حتى يكونوا واعيين مكان الضرب غير المبرح دون أذىوبالمقابل يقول المثل افرح على الذي يبكيك
سوريا
-

2010-03-25 09:16:16
بانياسي
لا للضرب
يعني والله ما بعرف كيف المدير أخد الموضوع بكل بساطة يعني الولد شيطان وعفريت فهمنابس الضرب ماهوي الحل الوحيد أل شو مدرسة شريعة أنا بعتقد الحق كل الحق على المدير المحترم وعلى الإهل بكل تإكيد
سوريا
-

2010-03-25 09:05:11
المساعد نبيل
اللحم لكم والعظم لنا
لو كنتُ مكان أستاذ اللغة لقطعت أذن الطالب المدلل من جذرها, يكفي الاستاذَ الضغطُ المادي والتوتّرُ من بداية النهار حتى يأتيه هذا المدلل ويمارس عليه مراهقته؟ الاستاذ في النهاية بشر صبرُه ينفد وليس طبيبا نفسيا ومرشا تربويا , من أراد تعليم أولاده فليعمل على تربيتهم قبل إرسالهم للمدارس وتوريط الناس بهم , ومن لم يُطق حزم التعليم فليبق في حضن أمه
-
-

2010-03-25 09:01:41
صالح سلمان
هذه قراراتك الخاطئة يا وزارة التربية
لملمي يا وزارة التربية ذيول خطأك القاتل عندما عممت كتابامنعالضرب إذ أخذها الطلاب حجة على الأساتذة وكثيرون منهم يفعلون كما فعل عمرو لاستفزاز المدرسين وبنفسهم أن يضعوا المدرس في ورطة وهم قد حفظواالتعميم عن ظهر قلب وأخذوا يقللون الأدب مع المدرس لوضعه في ورطة وطبعاً الطلاب الفلتانين منهم ولا تخلومدرسة منهم وافترضوا عمرواً ابن أحدكم وقلل الأدب هل تكافئونه؟
سوريا

2010-03-25 09:08:43
Abdroo
الطالب مذنب والأستاذ جاهل
أنا مقتنع أنو الطالب مشاغب وكتير الحركة بس هدا الشي ما بخلي الأستاذ يكون جاهل وعديم المسؤولية لأنو إذا كل طالب مشاغب بدنا نعاملوا بنفس الطريقة بيكنوا أكثر من نصف الطلاب معطوبين , إذا كان الطالب مشاغب زيادة في كتير من الإجراءات والفصل واحد منها بس مو بطريقة المتخلفة .
سوريا
-

2010-03-25 09:06:48
هيثم
أنا عاتب على سيريانيوز
أنا عاتب على سيريا نيوز لوضعها صورة للوحة المدرسة الامر الذي يمكن أن يعطي دلالات مسيئةوليست مرغوبة. الأمر الذي حصل يمكن أن يحصل في ارقى المدارس, فلماذا هذه المعالجةغير المهنية؟؟؟
syria

2010-03-25 09:06:45
طالبة سنة رابعة معلم صف
...
والله ياجماعة ليش نكذب على حالنا,ولاد هالجيل ماعادو يستحو,مش نافعة معهن هالتربية الحديثة,انا عم عّلم ابتدائي,لا بالحكي الحلو ولا المعاملة الطيبة قدرت اضبط الصف,آخر شي قلت مالي غير ارجع للعصاية..والقتل بعلم الدببة الرقص!
سوريا
-

2010-03-25 08:14:09
قاسم محمد عمر
العصا لمن عصا
نأسف "للولد" بأنه أستفزّ أخانا الكريم مدرّس اللغة الانكليزية و نقول يا ولد إذا استاذك ما يفهم من المفروض انت تفهم لأن العديد من المدرّسب عندنا (رامبو - آرنولد - فاندام) واحمد ربك بأنك نفدت بأذن أمنيح ما قتلك
syria

2010-03-25 09:00:33
bbbm
الشريعة هي محبة الله و التقرّب منه
برأيكم المدير و البطّال رح يكونوا لطرف الطالب لتأخذوا بأقوالهم أم لطرف صديقهم بالباطل , بس بالله جريمة لاتغتفر و يجب أن يكون هذا الظالم عبره لمن اعتبر , لم كانت هذه الحادثة مع اولادهم هؤلاء المدرسون ما كان موقفهم و أنا واثق لم يتنازلوا عن حقهم و هذا الاستشفاف من طريقة حديثهم , نزيف في الأذن , و لولا النافذه لكانت المسطرة في أحدى عينيه .
سوريا
-

2010-03-25 08:48:45
لؤي نويلاتي
قم للمعلم
أنا أولاً أب لابنة و شابين و الآن هم في الجامعة و سيتخرج أحدهم هذا العام بإذن الله .. وأيضاًتاجر و لست بمدرس و كنت طالبا في السابق ، و أقول للجميع : قم للمعلم ووفه التبجيلا .. كاد المعلم أن يكون رسولا ..أي احترم المعلم، الذي يفني جسده لقاء التدريس ،وعندما درست أولادي عندما كانوا صغاراً ، فعلاً مهنة شاقة، لكن في النهاية مهما صار الضرب ممنوع!!
SYRIA

2010-03-25 08:54:24
دايخ في زمن بااااااااايخ
مدرسة تطرف
بس شاطرين سيدنا فلان رض كان يعمل هيك وسيدنا علتان كان يسوي هيك بس موشاطرين تكونو متلهم وين العدالة وين القانون ليحاسب هيك استاذ متطرف ومديرو في امريكا ******* بكون المجرم مرتكب جرائم قتل وسرقة ووو..وبقولولوه الك الحق بالتزام الصمت حتى حضور محاميك
سورية
-

2010-03-25 08:53:58
قلبو عل البلد
ياحرام
عنجد للاسف حتى المدارس الشريعة قلبت ورشة طورنجي شو هاد يعني شو ماعمل الطالب مو هيك في بيت شعر بينقال بس مارح قولو وانا متاكد ياسيريانيوز كل العادة مارح تنشرو تعليقي
سورية
-

2010-03-25 08:46:33
مدرس محروق قلبه
عيب على الوزير
والله هي مهزلة يعني لازم المدرس يكون طبيب نفسي يعالج الطالب قبل أن يعلمه، يأتي الطالب بقلة أدبه وقلة احترامه للكبير ودلاله الغير مقبول من أهله (جيل الخدامات) ومن ثم على المدرس تحمل ذلك. يجب أن يكون هناك قانون يجرم الأهل والطالب عند مخالفته لقوانين التعليم قبل أن يحاسب المدرس.
سوريا التربية والتعليم
-

2010-03-25 08:40:44
حسام بيك
انا مع المدرس
انا مع المدرس 100 /100 لان الطالب الغير مؤدب يلزمه اكثر من ذالك انا ابني بالشريعه ولم يتعرض لذالك مع انني مع العقاب ومع احترام المدرس اولا واخيرا ارجو ان لاتنسو مايكون لاستاذ بدون احترام وشخصيه بين طلابه
damas

2010-03-25 08:29:14
متابع
تعلمنا بالضرب لا بالدلال
لم نتعلم إلا بالضرب، وحينما تدخلت منظمات حقوق الطفل والمراة و......؟؟؟ تدهور حال التعليم ، وبات المدرس مهددا بالسجن والفصل من المدارس وانظروا اليوم حال التعليم. في الخليج المدرس يسجن ويفصل ويتم إبعاده في حال اعتدى على الطفل المشاغب بالضرب وكلنا يعلم حالهم اليوم ونحن بانتظار الوصول لنفس النتيجة وقريبا جدا والفضل يعود بالتأكيد " للتعليم التربوي الحديث"
سوريا
-

2010-03-25 08:32:13
قلبو على بلدو
ياحرام
عنجد ياحرام يعني انا بدي قول انو انت المحسوبين عل الدين وهيك عفكرة شو ماكان عامل الطالب مابيصير ينضرب هيك حسيت القصة ورشة ميكانيمي اومحل لحام اسفي بس
سوريا
-

2010-03-25 08:26:05
ملليت
ايمتى بس؟
لك ان شاء الله يستفزك من هون لبكرا.. شو على كيفك تضربو, والله ما كون ابو الولد غير بالسجن مابرضى لهذا "الاستاذ المربي" ***** ... ايمتا بننا نصير متل العالم والخلق, ولا حالفين يمين ماتتخلصوا من التخلف؟؟ وعنجد نحن شعبا اذا ضرب بالحذاء, وانتو بتعرفو البقيه .. شكرا على النشر؟ ولاكمان هون نص الحكي اللي بتكتبو مابينتشر؟؟؟ اخ يابلدي
-
-

2010-03-25 08:22:02
مواطن
قلة أدب
برأي المشكلة في الطالب (لآ أنكر وجود مشاكل في الأساتذة) ولكن عندما تتكرر مشاكل الطالب مع عدد من المدرسين فالمشكلة أكيد بالطالب والذي يرفض الضرب بالمدارس ممكن يعطيني الحل للتلاميذ غير المؤدبين (لا اقول الفضوليين)؟
سوريا
-

2010-03-25 08:21:41
jamal
الضرب غلط
الضرب ليس طريقة تربية وتهذيب الاطفال,,ولكن ماذا تعني كلمة كثير الحركة؟يبدو الولد مشاغب زيادة عن اللزوم ولكن لا يجب ان يعالج الخطأ بخطأ اكبر منه
-
-

2010-03-25 08:20:15
l'entrantaumure
شوفو البراءة
يعني شو بدو الاستاذ يساوي طلاب في منتهى قلة الادب و الضرب ممنوع و الفصل ممنوع و حتى الكلام ممنوع و ممنوع يقلعو براة الصف و الطالب عم يعطل الدرس و يزعج باقي الطلاب و يهين الاستاذ منيح و خمسين طالب بغرفة 3 امتار و راتب مضحك و لا ضمان صحي و لا بطيخ مبسمر ما لو حق الاستاذ ليش هيك؟
سوريا
-

2010-03-25 08:21:18
ابن سوريا
مهزلة التعليم
يعني توصل العملية لهذا الحد و كأن الطلاب قابعون في سجن و المدرس يقوم بمعاقبة هؤلاء المجرمين // شي بيرفع الراس
syria

2010-03-25 08:06:17
رامي
انا متخلف
السلام عليكم اقر اني متخلف هيك بدكم تقولوا بس انا مع الضرب يرجع للمدارس بس طبعا الضرب التأديبي البسيط كلنا كنا ايام الضرب بالمدارس ونحنا الان اطباء ومهندسن واساتذة ناجحين ومؤدبين ومحترمين وانا ما بتذكر يوم اني اكلت مسطرة بالمدرسة لا تصدقوا انه في مدرس بيضرب طالب هيك تبلي انا اشتغلت مدرس فترة وبعدين استقلت كنت ما اضرب اطلاقا بس ما عد حدا احترمني من طلاب
سوريا

2010-03-25 07:51:50
بشار ت
إعادة الضرب في المدارس
اتمنى أن تصدر وزارة التربية قرار يسمح بضرب الطلاب, لأنه من خلال أطلاعي على شريحة واسعة من طلاب المدراس وجدت أن معظم الطلاب لا يوجد لديهم تربية ولا إحترام للآخرين. ومعظم كلامهم فيما بينهم سبباب فاحش وكفر. أو على الأقل تخصيص مدارس مسموح فيها الضرب والأهلي مخيرين بوضع أبنائهم فيها أم لأ
-
-

2010-03-25 07:52:56
طالب اكل اتله من زمناتو
شو هل حكي يلي بلا طعمه
انا لا انكر انه عندما كنا طلاب كنا مشاغبين وكنا نتفنن بازعاج الاستاذ ولكن الاستاذ الصحيح هو من يستطيع ان يكون مثال الاخ والاب للطلاب الله يذكرك بالخير يا استاذ عوني السلطي كانت اكثر الحصص مرحا و فائده حصص هذا الاستاذ الكبير الى الان اذكر الكف الذي ضربتني اياه مدرسه الصف الثالث الابتدائي الله لا يوجهلها الخير الطالب مشاغب ولكن لا يعني ان الاستاذ غلط
الامارات
-

2010-03-25 07:47:00
سامي بس مو شامي
فعلا معكم حق (2)
أرجوا من المدرسين أن يسيطروا على أعصابهم(ويتبعوا الإجراءات المنصوص عليها قانونا،تنبيه إنذار ثم فصل أو نقل إلى مدرسة أخرى أو عذرا إلى زريبة يستحقهامن يستحقها)ولا يضيعوا مستقبلهم بسبب تفاهات يقوم بها ملائكة في بيت أهلهم وشياطين في المدرسة،أعرف مدير مدرسة ضرب تلميذ ضرب مبرح لأن التلميذ شتم والده(ولي أمره) أمام المدير في المدرسة ومن ثم خال التلميذ أشتكى
أي مكان
-

2010-03-25 07:38:32
سامي بس مو شامي
فعلا معكم حق (1)
والله لماالطالب بيقول للإستاذ(خلصت حصتك)لازم الأستاذ يقف بإحترام ويقبل يدالطالب ويشكره على تذكيره بالوقت الثمين،وأرجو من الأب المحترم أن يضع نفسه في موقف بأن يقول له إبنه (خلص وقتك بابا قوم نام )مثلا ولنرى ماذا ستكون ردة فعله،والله لا أعرف الأستاذ ولا الطالب ولكن حيثيات الموضوع واضحة وليست بحاجة لشرح أكثر ،ورجائي من المدرسين ألا يتعبوا أنفسهم _يتبع
أي مكان
-

2010-03-25 07:33:11
مغترب
تغيير الاساليب التربوية
من يوم منع العصا في المدارس طلع جيل رخو غير مسؤول قليل التهذيب مع الاستاذ والمجتمع، ياريت يفعلو بتشديد العين سياسة تضع للاستاذ حصانة امام الطلاب، الجيل الحالي جيل نقل بيخلق من بطن امو حامل روشيتات منشان يضمن النجاح، وزارة التربية هي المسؤول الاول وان لم تنجح بتحسين التعليم وخلق جيل واعي مسؤول فعلى الدنيا السلام
المهجر
-

2010-03-25 07:18:25
طارق حيرب
الله يعين الأساتذة
لو سمحتو ياسيريانيوز ياريت تكونو موضوعيين شوي بطرحكم للقصة يعني بصراحة استخدامكم لكلمة ضحية ببداية المقال مومنطقي وبصراحة وبرأيي الشخصي أنه أساتذة هالأيام هم الضحية بوجود هيك مستويات أخلاق معدومة من الطلاب يعني أنا كنت طالب من 15 سنة وكان فعلا في طلاب توصل الاستاذ لدرجة يفقد فيه السيطرة على أعصابه واللي عم أسمعه أنه هي الأيام أسوأ بكتير
الامارات

2010-03-25 06:58:15
mohammed
؟؟؟؟؟؟
أصبح الأستاذ هو المتهم و الطالب هو البرىْء .. وكأن المطلوب من الطالب قلة أدب بلاحدود و من المدرس أن يتحمل قلة الأدب هذه أعتقد أن سياسة الضرب يجب أن لا تمنع مع طلاب بهذا الشكل و إذا كان ولي أمر الطالب لايريد أن يضرب أبنه بالمدرسة فعليه تربية أبنه بالبيت و ليس ترك الحبل له على الغارب ..وقديماً قيل لاتكتر الدلال على أمك و أبوك بعدين بيكرهوك
الكويت
-

2010-03-25 06:40:21
عامر
العصا ليست من الجنه وكفانا ترنم باقوال اهل اول
مهما كانت اخطاء الطالب و مهما تجاوزت حدودها، كان من الممكن للاستاذ ان يطرد الطالب من الفصل او التهديد باستدعاء اولياء الامر او اي عقوبه معنويه،اماالعقوبه الجسديه و الخاصه بعنف فهي مرفوض دينياواخلاقياوانسانيا وليس من الرجوله. واطالب اولي الامر باصدار قرار بمنع الضرب وتحويل الاستاذ الى المحاكمه وحتى لو لم تصب الطفل بضرر جسدي.
usa
-

2010-03-25 06:43:10
Dgagna
w_sallan
لا حول ولا قوة إلا بالله. القرد بعين أمو غزال
سوريا
-

2010-03-25 05:25:21
سوري غيور
مدرس سابق
من خلال تجربتي لعدة أعوام بالتدريس أقول أولا ان 90% من طلابنا هم من النوع عديم التربية و هذا يعود الى المنزل و الاهل و المثال واضح فها هو عمر يقول جملته للاستاذ و تلك الجملة قمة في الاستفزاز و هي ليست المرة الاولى التي يقوم بها عمر بمثل تلك الاشياء التي تدل على وقاحته و سوء تربيته و أخيرا قرار منع الضرب قرار جائر بحق المعلمين فقد بدأوا يتعرضون للضرب
الامارات و الحمدالله
-

2010-03-25 05:21:38
حمودة
هل الطالب مجرم
المدير والمدرس يتطلمون عن الطالب وكانه مجرموانه غبي لقد اجمع المدرسون من قبل ان توماس ايديسون غبي وغير قادر على تعلم الابجدية الطالب قالها عفوية انا قلت هذه الكلمة للاستاد فرد علي اذا قرفان مني بامكانك تطلع بره
باكستان

2010-03-25 04:48:40
متابع
شو ها الحكي
وعن شخصية عمرو تابع بطّال " مدري شو ....." بالله منكون ليش ما التلولنا شو بحب السيد عمرو كمان و شو بياكل وشو فلسفة الحياة عندو
-
-

2010-03-25 02:29:35
استاذ متقاعد
ايش هذه المسخري
"تقدمنا بمذكرة بحث عن الأستاذ لقسم شرطة الحريقة، بعد أن هرب الأستاذ من المدرسة إثر الحادثة"هذا اللي يريدو السيد الوزير استاذ يهرب مع انو الاستاذ غلطان بمكان الضرب بس للاسف
سوريا
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات