مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
أسامينا.. شو تعبوا أهالينا تلقوها.. هم تعبوا في اختيارها وأتعبوا أولادهم فيها
تحقيقات

يقال أن لكل امرؤ من اسمه نصيب.. فالاسم يدل على شخصية صاحبه وكثيرا ما يعكس معناه صفة حامله بشكل أو بآخر.

وفي كثير من الأحيان تكون الأسماء مجالا لتعبير الأهل عن توجهات سياسية معينة عن طريق تسمية الأبناء على أسماء الزعماء والقياديين تيمنا بشخصياتهم وإعجابا بها.


وفي أحيان أخرى يختار الأهل أسماء مواليدهم على أسماء الوالد أو الوالدة اعتقادا منهم أن تسمية الأبناء بأسماء أجدادهم يدل على نوع من التبجيل والاحترام للأجداد وطريقة لتخليد ذكراهم بعد موتهم.

وبينما يشعر بعض الناس بالرضا عن أسمائهم نجد على الجانب الآخر من يمقت والديه ويكرههم لاختيارهم له اسم "ختايري" أو غريب ما يسبب له إحراجا وخاصة في الأوساط الشبابية, وهنا يكون الملجأ الوحيد للأشخاص الذين لا تعجبهم أسمائهم هو اسم الدلع وربما يصل الحال في بعض الأحيان إلى تغيير الاسم بالكامل في المحكمة واختيار اسم عصري لا يمت للاسم القديم بصلة...

اسمي عرقل هجرتي إلى أمريكا

هتلر من الناس الذين سبب لهم اسمهم إحراجا كبيرا فبمجرد أن يقول الاسم حتى يصاب كل من حوله بالذهول أو الاعتقاد بأنه يمزح إذ لم يكن أحد يصدق أن هتلر هو اسمه الحقيقي.

ويقول هتلر: "هذا الاسم لم يسبب لي إحراجا فحسب وإنما مشاكل كثيرة وخاصة إن أردت السفر من بلد لآخر بسبب طبيعة عملي التي  تحتم علي ذلك".

ويضيف أنه "في كل مرة كنت أسافر فيها كنت أنتظر لمدة تزيد عن خمس ساعات على الحدود لإنهاء إجراءات جواز السفر كون اسم حامل الجواز يشير إلى شخص نازي فضلا عن التحقيقات من قبل الشرطة والاستجوابات المرهقة لي بالذات من بين كل المسافرين".

ويشير إلى ان اسمه عرقل عليه الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي سافر إليها كل أشقاءه ما عداه كونه يحمل هذا الاسم.

من هتلر إلى أسامة بن لادن..!

 ونتيجة كل هذه التعقيدات التي واجهته وعرقلت حياته وعمله قرر هتلر تغيير اسمه بشكل رسمي بالمحكمة وفعلا تم الأمر بعد توكيله لمحامي حيث استغرقت مسألة التغيير أكثر من سنتين ليصبح اسمه الجديد أسامة غير مدرك لظهور إرهابي جديد على حد زعم الولايات الأمريكية يدعى أسامة بن لادن بعد تفجيرات 11 سبتمبر عام 2001.

ويتابع: "هنا بدأت رحلة جديدة من المعاناة في حياتي حيث أصبحت أتعرض لضعف المسائلات القانونية التي كنت أتعرض لها في السابق وأثيرت حولي كثير من الشكوك جميعها دارت حول الاحتمالية الكبيرة لكوني إرهابي من تنظيم القاعدة بعد أن أصبحت أحمل اسمين لشخصيتين إرهابيتين في الأوساط الدولية".

"اسم (ختايري) من أول عمري"

تستاء حلا (22) عاما من اسمها وتحمل من الآن هم أن تصبح جدة لها أحفاد وتتساءل متعجبة كيف سيناديها أحفادها "تيتة حلا" وتجيبها صديقتها صبحية أليس هذا أفضل من أن يسميك أهلك اسم "ختايري" من أول عمرك؟

وتقول صبحية إنها "تكره اسمها كثيرا ولا تراه مناسبا لفتاة في العشرينات من عمرها وكثيرا ما تشعر بالخجل عندما تتعرف على أحدهم وتضطر لقول اسمها".

لذلك قررت صبحية أن يكون لها اسمين مختارة اسم رولا كاسم دلع يناسبها بدلا من اسمها الحقيقي وبهذا تكون قد تخلصت بشكل جزئي من اسمها الحقيقي الذي تكرهه.

 تكره جدتها لأنها كانت السبب في تسميتها

وتشير إلى أنها "كثيرا ما تشعر بالغيرة من الفتيات اللواتي يحملن أسماء جميلة وتلقي اللوم على والدها في اختيار هذا الاسم القديم وتقول إنها تكره جدتها لأنها كانت السبب في انتقاء والدها لاسمها ظنا منه أن هذه المبادرة تعبر عن كثير من الاحترام والتقدير لأمه".

وليست صبحية وحدها من تحمل اسمين بدلا من اسم واحد تمردا على الاسم الحقيقي الذي اختاره أهلها حيث قالت آمنة ملحم (خريجة إعلام) إن اسم آمنة هو اسمها على الهوية فقط أما الاسم المتعارف عليه بين أهلها وأصدقائها فهو صفاء.

وتضيف: عندما يصبح لدي أولاد في المستقبل سأسميهم  بأسماء عصرية يشعرون بالفخر بها لكي لا تكون أسماؤهم سببا في تعاستهم وإحراجهم أمام أصدقائهم.

"اسمي سبب لي حالة اكتئاب استمرت لأكثر من شهر"

وتتعدى التسميات أسماء الأجداد والجدات لتصل إلى الحيوانات أحيانا وهنا يكون الوضع أشد تعقيدا مثلما بينت ذيبة (23) عاما حيث قالت إنها "تعتزم تغيير اسمها بشكل رسمي في المحكمة لتتخلص منه بشكل نهائي لشدة ما سبب لها من إحراج".

وأضافت: "في الجامعة كنت أضطر للكذب على أصدقائي وأقول لهم أن اسمي ديما وفي إحدى المرات بينما كنا أمام لوحة الإعلانات الخاصة بالامتحانات اكتشف أصدقائي اسمي الحقيقي وانفجروا ضاحكين وبدءوا بالتهكم على اسمي وذلك سبب لي حالة اكتئاب استمرت لأكثر من شهر إلى جانب التغيب عن الجامعة تجنبا للإحراج وهمسات وضحكات الطلاب".

الخلاف على الاسم كان سيسبب طلاقهما

أما أسماء وخليل فتزوجا بعد قصة حب طويلة وقررا تسمية مولودتهما باسم يحمل الحروف الأولى من اسم الأم والحرفين الأخيرين من اسم الأب ليكون اسم طفلتهما أسيل.

وفي حين زاد اسم أسيل من الود والمحبة بين والديها فإن اسم المولودة الجديدة (صفد) كان سيسبب طلاق والديها لأن الأم عارضت هذا الاسم مقابل إصرار الأب الشديد على تسمية الفتاة باسم يحمل طابع وطني, وفي ذلك قالت أمها "في النهاية قررنا تسميتها أمل بعد إقناع لزوجي بأن هذا الاسم وطني أيضا على أمل العودة إلى مدينة صفد الفلسطينية".

المسلسلات التركية لعبت دورا كبيرا في اختيار الوالدين لأسماء أبنائهم

المختصة في اللغة العربية ميسم صواف قالت لسيريانيوز "في السابق كان الناس يفضلون تسمية أبنائهم على أسماء الأجداد ظنا منهم أن ذلك يعبر عن احترام وتقدير من قبلهم لآبائهم أما الآن فقد خفت هذه الظاهرة إلى درجة كبيرة وأصبحنا نلحظ أن الناس أصبحوا يفضلون تسمية أبنائهم بأسماء أجنبية ظنا منهم أنها تعبر عن الرقي والتحضر الاجتماعي.

وتعزي صواف سبب "نفور" الناس من اللغة العربية إلى "الغزو الفكري والثقافي الغربي الذي نعيشه الآن في ظل الفضائيات إضافة إلى جزالة بعض الأسماء مثل خديجة وزليخة".

مشيرة إلى أن المسلسلات المدبلجة والتركية التي تعرض مؤخرا "لعبت دورا كبيرا في اختيار الوالدين لأسماء الأبناء لإعجابهم بشخصية إحدى أبطال المسلسل وخاصة بعد طرح هذه المسلسلات باللهجة السورية حيث أصبحت أسماء المواليد الجدد تتنوع بين لميس ويحيى ومهند وبانة وهلم جرة".

أروى الباشا – سيريانيوز شباب


 
2009-08-15 23:41:38


شارك بالتعليق


2009-11-03 06:42:43
nadien
nara
i named my baby girl Nara. Many people say it's a strange name but i like it's a strong name and i wanna my baby to be a strong person , what do u think of her name? isn't it nice. please tell me.
uae
-

2009-08-25 12:01:35
شاهد على العصر
إلى السيد نعيم المحترم ...
يعني حضرتك إجيت لتكحلها عميتها ... تقول أنك ضد التسميات الدينية والطائفية ... مع العلم أنك تقول : مابعرف إذا كنتي قبيسية أو من جماعة أبو النور ...أليست هذه قمة الطائفية , بعدين حبيبي إذا العلمانية بدها تقيد حريتي الشخصية بتسمية ابني محمد أو محمود أو عبد الله أو عبد الرحمن أو يوسف أو عيسى أو موسى أو إبراهيم . مابدي هذه العلمانية بلاها ومبروكة عليك
-
-

2009-08-21 22:21:59
بنت الشام
بالله بدي رايكن
انا بدي سمي بنتي نيسان بعرف انو رفقاتا بالمدرسةبدون يتمسخروا عليها ويقلولا لا أذار ولا شباط بس بغض النظر عن هيك هو اسم كتير حلو معناه اول الربيع وهو شهر لانو شوب ولابرد وبصراحة بدي يكون ولادي اسمائن عالقافية كنان ونيسان وحنان (حنان على اسم ماما) وعلى فكرة انا مو هلق بدي جيبن لسى بعد شي عشر سنين
سوريا
-

2009-08-21 16:40:41
نعيم
إلى سارة
خيتو ما بعرف إذا كنتي قبيسية أو من جماعة أبو النور بس أنو أنا بتمنى منع كل التسميات الدينية لأنو دولتنا دولة علمانية و هاد شرف كبير لأبناء سوريا أنو الله أنعم عليهن بحكم علماني و هاد الشي ما بان غير لما شفنا السعودية و إيران و غيرها, أنا ضد التسميات الدينية و الطائفية إلى أبعد حد لأنو بالفعل صارت أشبه بتمرد الأهل عالواقع....مشاركتي حتماً لا رجوع عنها
السعودية
-

2009-08-20 14:50:13
سارة
الى نعيم
الله يعطيك العافية بدك قانون يمنع التسمية باسماء دينية يا عيب الشوم عليك
سورية
-

2009-08-20 14:24:32
عماد
حل بسيط
أنا لاقيت حل مناسب لأولادي الأربعة حيث سميت كل ولد باسم مركب من اسمين كما فعل أبواي معي ومع أخوتي بحيث يستطيع الولد التعريف عن نفسه بين أصدقائه بالاسم الذي يراه مناسباً
سوريا
-

2009-08-20 10:40:19
ألوس أفندي
ما رأيكم باسم ..... قيصر
يمكن أن يتأثر البعض بالاسم فيتقمصوه ، فأنا أعرف من سمى ابنه قيصر فصدق نفسه أنه أبو قيصر فصار يمشي نافشاً ريشه مثل النعامة ، ويتكلم مع الناس من رأس مناخيره ... مع أن الأفندي ساكن بأخر جرمانا ... الأحلى من هيك إذا الواحد نادى عليه باسمه ينطمظ ، أما إذا نادى عليه بأبو قيصر بتصير ضحكته على عرض خدوده ...
-
-

2009-08-20 10:32:45
ناصر الحق منصور
هذا من أقوال العرب ..
أولاً : لكل امرؤ من اسمه نصيب . ليس حديثاً نبوياً ... ثانياً : من حق الولد على والده أن يختار له اسماً جميلاً ... ثالثاً : يختار بعض الأولاد أسماء أبائهم لحكمة فعندما ينادى بأبو فلان- أباه – في حياته يسر الأب ، وعند موته يقول له الناس يرحم الله أباك فيكسب الأب رحمة .. رابعأ : لمن لا يعرف اسم أم نبيه آمنة ... أما مرضعته فهي حليمة ...
-
-

2009-08-20 08:27:00
رياض
الى فادي
يا فادي اصحى تسمي ابنك نذير مو لابقين انت وياه على بعض بنوب، بعدين بجوز يقلك انو انت اسمك مودرن وهو اسمه بلدي ما بصير هيك (سوري لكل يلي اسماءهم نذير)، سميه راني احلى
سورية
-

2009-08-20 03:32:25
زبعة
أسامينا شو عتَّرونا أهالينا
أولا إلى الأخ عبد الكريم السيدة آمنة هي أم النبي وليست مرضعته. إلى الأخت أمنة ملحم لو كان الناس ينطقون اسمك بلغة فصحى سليمة لكان أحب ما يكون إليك ولكن مجتمعنا يقبح الجميل ويجمل القبيح ولو أشرتم إلى معاجم اللغة لمعرفة معاني بعض الأسماء الجميلة كما ترونها لوجدتم العجب العجاب. على فكرة أنا اسمي مو زبعة بس هادا اسم الدلع بس لا تقولوا مو حلو
استراليا

2009-08-19 21:09:48
نعيم
طلب من وزير الداخلية و وزير العدل
الموضوع رائع و هي حقيقة و أنا بقدِر معاناة أصحاب الأسماء السلبية يلي ما بتدل على شيء إلا على أمراض الأبوين او أوهامهم و من هون بطالب وزير العدل و وزير الداخلية بوصفه مسؤول عن الأحوال المدنية بإقتراح مشروع قانون يمنع فيه منعاً باتاً تسمية المواليد الجدد بأسماء دينية أو أسماء لها دلالات طائفية أو أسماء فيها معاني سلبية هذا الشي بيكون بمصلحة الوطن و البشر
السعودية
-

2009-08-19 18:37:54
عبدالقادر الحلبي
أحلى الأسماء هي أسماء الأنبياء عليهم السلام جميعاً
عندي ثلاثة أولاد و بنت أسمائهم هي محمد- الحسن - هارون - أمينة. أمي لم ترد أبداً أن أسمُّي هارون و هو علي إسم سيدنا هارون أخو موسي عليهما السلام. بسبب أن الناس تسمي القطط بهارون.
سوريا
-

2009-08-19 16:42:50
فادي
محتار شو سمي ابني
بحب اسمي وبشكر ابي يلي سماني ياه بس كانو يفكروني رفآتي بالمدرسة مسيحي لأنو بيسمو كتير ..بس وين الفكرة انو انا جاييني ولد على الطريق وبدي سمي اسم ابي نذير بس المشكلة انو بلاقي اسم ابني بدو يصير يدل على شخص اكبر مني ...فمحتار برأيكن سمي نذير ولا دور على اسم تاني
-
-

2009-08-19 16:45:56
عبد الكريم
أفتخر بإسمي
كل واحد عم يحط أنو اسمو قديم و من هالحكي، طيب وين المشكلة برياض و لا مسعود و لا يزيد، الأسماء هي كتير عادية و ما فيها مشاكل كتير،و آمنة هي مرضعة الرسول صلى الله عليه و سلم مو والدته، أنا في كتير من رفقاتي قالولي أنو أسمي تقيل على اللسان بس أنا بضل بقول بفتخر فيه، و لحالكون فكرو ليش؟؟؟
سوريا
-

2009-08-19 14:41:48
nancy
ايه والله
انا اسمي نانسي, ومن زمان ماكان هل اسم معروف وكان يعملي مشاكل..كل مرة حدا يكتبه شكل. في مرة استاذ بالمدرسة قرأ اسمي نانيس...وخود ياضحك..هلأ بقول ياريت مانعرف هل اسم من ورا نانسي بنت العجرم...الله وكيلكن ماعاد فيني قول اسمي برياحة مشان ماشي واحد بايخ يقللي مين ؟ نانسي عجرم؟ بس الحقيقة انا مو اهلي سموني..عمي الكبير سماني نانسي وليش مابعرف
روسيا
-

2009-08-19 13:27:34
ابن بلد
احلى أسم
أحلى اسم هو الذي أطلقه الاديب العظيم أدونيس على ابنته (أرواد)
-

2009-08-19 12:47:31
حمصية بالغربة
الاسم بحليه صاحبو
يايزيداسمك كتير حلو وهو من الاسماء يلي بتعجبني كتير وبالتاريخ في شخصيات مشهورة حملت هالاسم ومنها الخليفة الاموي يزيدبن معاوية..بدي قول لكل المتدايقين من أسمائهم في أسماء لما بتسمعها بلاقيها صعبة وغليظة بس لما بتتعرف على حامل الاسم وبكون طيب وخلوق ومهضوم بتصير بتحب اسمو وبتصير نغمة الاسم على مسمعك حلو كتير. 
ru
-

2009-08-19 09:57:26
لمي
شو احكي؟
جوزي بدو يسمي الولد ع اسم ابوه صبيح عم بدعي تجيني بنت واخلص
سوريا
-

2009-08-19 09:53:09
صحفية بس ما عم بشتغل
انا بموت باسمي
قبل ما تولدني ماما فتحت القران بالصدفة وطلعتلها سورة النور وبعد ما ولدتني كمان بالصدفة قتحت التلفزيون بالمشفي كمان طلعتلها سورة النور فسمتني نور وكتير بحب اسمي وناوية سمي بنتي نور انشا الله وبحمد ربي انو ما طلعتلها سورة البقرة...ويااخ مسعود اسمك حلو كتير ولا ترد على حدا واللي مو عاجبو خليه مو عاجبو
USA
-

2009-08-19 09:07:18
Syria 007
آمنة اسم جميل
"حيث قالت آمنة ملحم (خريجة إعلام) إن اسم آمنة هو اسمها على الهوية فقط أما الاسم المتعارف عليه بين أهلها وأصدقائها فهو صفاء" هل نسيتي يا آمنة أن اسم آمنة هو اسم والدة خاتم الأنبياء والمرسلين؟ يجب أن تفتخري به يا أختي كأي سوري يفتخر باسمه اذا حمل مدلولاً دينياً وشكراً.
-
-

2009-08-19 08:31:14
رياض
اسامينا لازم يتعبو اهالينا تيلاقوها
انا اسمي رياض على اسم جدي وما بطيق اسمي وبستغرب من الاهل يلي بيستسهلو وبسمو ولادهن على اسماء اباءهم بدال ما يفكرو بشي مميز وخاص فيهم. ما كنا نخلص من هالعادة البالية. و انا برأي عيب وانانية من الاهل انو ما بتعبو حالهم ليلافو اسم مميز لولادهن.
سورية
-

2009-08-19 02:46:42
ام الزوز على سن ورمح
الى يزيد
انا اسمي زينا وهو قديم جديد وبحب كتير اسمي ، وبالنسبة لاسم يزيد فهو اسم صحيح قديم بس حلو لانو اجتماع الياء والزين سوا بيعطو نغمة حلوة طبعا متل اسمي ههههههههه
-
-

2009-08-19 00:14:54
بنت الشام
يمكن ما دخلا بالشخصية
هلق كتير عالم بيقولولي اسمك حلو وشو ظريف وياي بس بعرف انو مجاملة معنى اسمي العيش الهني بس انا كتير منحوسة بس كمان الحمد لله وكانت معي بنت بالمدرسة نفس اسمي مو لذيذة هيك كتير بايخة وانا مو هيك بس أكيد إذا الرسول قال هيك يعني اكيد الو أساس من الصحة
سوريا
-

2009-08-19 00:14:12
يزيد
يزيد
ارجو أن أسمع رأيكم باسم (يزيد)
-
-

2009-08-18 22:36:46
مواطن مقهور
أسامينا شو تعبو (جدودنا) ....
بصراحة تسمية الابن باسم الاب عادة مو حلوة يعني واحد عمري 22 سنة واسمي مسعود على اسم جدي و دائما رفقاتي بيضحكو على اسي وبيقولو أنو مو مناسب لشخصيتي أبدا وهادا الشي بسببلي إحراج كبير بعدة مناسبات خصوصا مع الناس يلي بتعرف عليهم من جديد واحيانا بتخانق مع رفقاتي مشان هالقصة
سورية
-

2009-08-18 17:42:04
مواطن سوري
اخ من اسمي
بعدين بدي ضيف شغلة انا ما بحب اسمو لبابا ابدا ابدا بس بابا من عقليات انو اسمي اسم ابني علي اسمو فيا اما ارضي بابا واتم طول عمري بحسرة انو لو مغيرله اسمو لابني او اسمي باسم حلو و ذكوري ومتن لابني وما ارد على كلام ابي ولي شو بدي اعمل لسا في اسم ماما كمان والله الاسماء الحلبية ماحلوة وبطلت شو بدي اعمل ما احلاني اسمي ولادي صبحية وبكري لا والله ما بعملا
-
-

2009-08-18 17:20:36
مغترب مو مستغرب
واحد صفر عليكم يانسوان
لاتنسو كمان انو الاسم هو اسقاط من االخيال الى الواقع..يعني ممكن واحد يكون بصغرو حب وحده اسمها سارة ونتيجة لحبه لشخصها احب اسمها وصار يعجبوالاسم كتير ومع مرور الزمن اكيد لما تجيه بنت رح يسميها سارة على اسم اول حب بحياتو ....وهيك بيكون خلى زوجتو تحبها كمان
-
-

2009-08-18 17:34:09
مواطن
اخ من اسمي
انا اسمي ناعم بالنسبة لشب و من زمان بحسو مو شبابي كتير و معناتو انثوي نوعا ما وبالفعل تأثرت نوعا ما بالاسم بس ياريت يكون اسمي ليث او عمرو او قصي بس اهلي ما بعرف شو كان بعقلاتون
-
-

2009-08-18 15:37:49
رواد
عادي لسا ما شفتو شي
ذكرتوني لما من كم سنه صار احصاء عام بسوريا وانااشتغلت فيه بمنطقه عاديه كنت صادف اسماء كتير واسماء ما كنت بتوقعها متل (دبله- نحاسه- شوكه- فزعه-مزنه-صبوح-عويش) ولسا في كتير مع العلم انو هالاسماء من المحافظه وليست من الريف انا اسمي رواد ومبسوط فيه من قبل ماحدا كان يسمع فيه وابقى ساعه اشرح معناه بس بعدين صار الاسم عادي ومنتشر
syria
-

2009-08-18 15:25:23
آلاء
آلاء
مو معقول يسموا ولادهم بالأسماء الدارجة هدا غلط . متل أنا بالمدرسة كل صف كان في لا يقل عن 10 بنات اسمهم آلاء وأول صفحتين من دفتر العلامات آلاءات . كانوا الآنسات ينادونا بالكنيةو بالجامعة قاعتي كلها آلاء . أبداً ما كنت أتعذب أنو شلون بدي أعرف اسم هالبنت لأنو شي واضح اسمها آلاء وبابا قال وقت راح سجلني من 23 سنة قال له الموظف أنو في 5 قبله سموا بناتهم آلاء
سوريا
-

2009-08-18 09:11:17
حلا
بحب اسمي كتير
وحلو الرجل يحمل اسم عربي قديم متل معلا معاذ.. منذر.. ورد .. عمرو .. أثيل ..قيس .. مهلب .. مغيرة .. خالد هي اسماء تليق بالرجال والمرأة هناك اسماء كثيرة تدل على قوتها وانوثتها وهي قديمة وعصرية بنفس الوقت مثل هوازن ..كندة .. دعد .. أنمار .. بثينة
-
-

2009-08-18 08:38:08
momena
رأي آخر
أنا اعتقد أن عادة تسمية الحفيد على اسم جده عادة جميلة جداٌ ولا يجب السعي لايقافها وصحيح أن بعض الأسماء صعبة اللفظ و ليس لها معنى الا أن العديد من الأسماء القديمة تستحق اعادة احيائها بدلا من استيراد اسماء جديدة لا تمت للغة العربية بصلة و ليس لها معنى هل اسمي ابني موفق ام تامر هل اسمي ابنتي أمينة أم سيرين ملاحظة:اسمي مؤمنة و أحبه جداُ
-
-

2009-08-18 06:22:25
ماسيس
حلاااااااااااااااااااااااا
أحلى اسم بالعالم حلا ايه أنا اذا اسمع عن وحدة اسمها حلا و لا بعرفها و لا شايفها ما بتخيل الا ان كل شي فيها يكون حلو والله ما الك حق يا حلا تحكي هيك
الامارات
-

2009-08-18 00:13:40
مواطن متحـــرك..
اختيار الاسم مسؤولية
وعلى الاهل واجب تجاه ابنهن من حيث الاسم و التربية و التعليم. بالنسبة للي زعلانة من اسم "آمنة" هو اسم حلو كتير و بيحملو عدة فتيات أعرفهن من أروع ما يكون ربما لفظ المجتمع العام له بتسكين النون يخرب قليلا من جماليته. كما انه غي كثير من الاماكن تشوه الاسماء من حلال لفظها. مثل عائشة. يقولون عيشة. فاطمة.. فاطمة بتسكين الطاء وكسر الميم.
-
-

2009-08-17 23:52:18
اذواق
اذواق
سبحان الله هناك اسماء موجودة من الف سنة وهناك اسماء دخيلة وغريبة لا تقبلها النفوس ولا تليق بالشباب ابدا والله تستحي بالاسم اسماء لا طعم لها قال رسول الله ص خير الأسماء ما عبد وحمد وكل شخص له ميول بالاسم هناك كثيرا من الناس يحبون الاسماء القديمة التاريخية والبيئة لها دورها بالاسم شخص فلاح لايسمي ابنه راني مثلا بل يفضل غسان وحمزة وعبدو وهي اذواق
-
-

2009-08-17 23:19:50
انس
الحمدالله انا مبسوط باسمي
بالنسبة لموضوع لكل امرؤ من اسمه نصيب رح سمي ولادي واحد مشنص والتاني محظوظ والتالت مرزوق لشوف رح تظبط مع شي واحد منهون ولا لاء
الامارات

2009-08-17 22:37:55
حسام الدين
بحب اسمي كتير
بشكر والدتي الي سمتني بهاد الاسم المركب وبحب اسمي كتير ووالدتي ما بتقلي غير حسام الدين والله يخليلي ياها فوق راسي يارب
حلب الشهباء
-

2009-08-17 22:12:48
شامي
شامي
أول شي هاي مو مقولة هاد حديث نبوي عنه صلى الله عليه وسلم : لكل امرءٍ من اسمه نصيب . بعدين حرام على الاباء يسموا اولادهم بأسماء مسخرة ورح يتحاسبوا عليها..
SYRIA

2009-08-17 15:02:17
سورية
فعلا مشكلة
عن جد هي مشكلة حقيقية، و الأهل أحيانا بيكون بس بدهن رضى أهلهن بهيك حركة قرعة (مشان الورتة فيما بعد) لأنو أفضل طريقة لكسب رضا الوالدين هي معاملتهن باحترام و عدم التقصير بحقهم. هي قصة تسمية الولاد على اسم أجدادهم لازم تبطل بقى، و لازم الأجداد نفسهم يرفضو. يعني تخيلو اليوم بالقرن 21 واحد اسمو دياب و لا بنت اسمها نتيجة... يعني العقل زينة ما هيك؟؟
سورية
-

2009-08-16 10:39:53
عمر
راضي بأسمي
الحمد الله أنا بحب أسمي كتير و مابدلوا بأي أسم تاني و بشكر والدي عليه حتى اني لو بقدر كنت سميت أبني عمر. أشهر من سمي به: عمر بن الخطاب (رض)
-
-

2009-08-16 02:36:15
ام الزوز على سن ورمح
الاسامي
برأيي الاسم مالو علاقة بالشخص ابدا، والمفروض الاهل يختارو اسماء ولادن بما يتماشى مع الوقت الراهن يعني الانسان اذا ما سما ابنو ع اسم ابوه مو معناتو انو ما يحترمو يعني مالاعلاقة.... شكرا اروى ع المواد المميزة دائما واسلوب الطرح الحلو بالتوفيق
-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات