مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزير التعليم العالي ..مجلس الشعب... سنبقى ورائكم
مشاكل وحلول

الموضوع : - طلب شمولنا بالقرار رقم /63/ تاريخ 7/11/2004 - الاعتراض على القرار رقم /293/ تاريخ 4/5/2006 الصادران عن مجلس التعليم العالي.


مقدمه: الطالب/ آلان خضركي ممثلاً عن حوالي 30 طالب و عائلاتهم ثقتنا مطلقة بأنكم تمثلون صوت كل مواطن في هذا الوطن .... ثقتنا مطلقة بأن لكم أبناء و بنات ، درسوا أو سيدرسون في الجامعات و نأمل بأن تكتمل فرحتكم بتخرجهم .... بعد نضال لمدة سنتين .... و قبل أن يمضي العام الدراسي الثالث علينا .... بعد أن تقطعت بنا السبل , و ضاقت بنا الدنيا ... بعد أن نشرنا قضيتنا في الصحف و في الإذاعة و تقاذفتنا مكاتب وزارة التعليم العالي ... قررنا أن نرفع الراية البيضاء ,

و نطرق مستغيثين (من بعد الله) باب مجلسكم الموقر و منبره الحر الذي نؤمن بأنه يتسع لكل سوري صاحب حق.... نناشدكم ... آملين أن يصل صوتنا إلى السيد / وزير التعليم العالي الذي قضينا ساعات و ساعات على أبواب مكتبه ، و لم يقدر لنا مقابلته للمطالبة بحقنا و لإنصافنا أسوة بزملائنا .

بدأت مشكلتنا عندما قررنا أن نبني مستقبلا أفضل لنا في هذا الوطن ,و عندما حلمنا بالدخول و متابعة الدراسة في الجامعة ... - تخرجنا من المعاهد المتوسطة التجارية و التجارية المصرفية . - دفعنا طموحنا للتسجيل في جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا الحكومية. - قامت الجامعة المذكورة بمعادلة شهادة المعهد و قبولنا كطلاب سنة ثالثة في كلية الدراسات التجارية للعام 2002/2003. - تخرجنا و حصلنا على الإجازة في العام 2004. - دفعنا طموحنا للمتابعة في الدراسات العليا في الأكاديمية العربية المصرفية بدمشق لطلب معادلة شهادتنا من وزارة التعليم العالي . - صدر قرار مجلس التعليم العالي رقم /63/ تاريخ 7/11/2004 ( بعد تخرجنا ) القاضي بالموافقة على معادلة شهادة خريجي جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا المسجلين في الجامعة في عام 2001 و ما قبل و عدم معادلة الشهادات الممنوحة للطلاب المسجلين بدءا من العام 2002 - صدر قرار مجلس التعليم العالي رقم /293/ تاريخ 4/5/2006 القاضي بالموافقة على معادلة شهادتنا و لكن:

1- مع التعليم المفتوح و ليس التعليم النظامي . 2- تكليفنا بنحو 75 % من المقررات كحد أنى مما يعني قبولنا كطلاب في السنة الثانية بعد أن تخرجنا من الجامعة. • إن الطلاب المستفيدين من القرار /63/ تاريخ 7/11/2004 (المسجلين في العام 2001) تخرجوا معنا بنفس العام (2004) و بنفس الدفعة و معدلاتنا توازيهم أو أفضل منهم أحياناً . • يوجد مئات من الطلاب المستفيدين من القرار المذكور ( المسجلين قبل عام 2001 ) درسوا في المعاهد التجارية و تابعوا في الجامعة المذكورة و عدلوا مع التعليم النظامي • إن معظم الطلاب المستفيدين المذكورين أعلاه أنهوا معادلة شهادتهم مع التعليم النظامي و هم الآن طلاب دراسات عليا . • إننا آخر دفعة تم تخرجها من جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا و لم يبقى سوانا من طلابها الذين لم يستفيدوا من القرار /63/ تاريخ 7/11/2004. • لقد حالت خدمة العلم الإلزامية من تسجيل بعضنا في الجامعة في عام 2001 أو قبل و لو أنهم لم يقوموا بتأدية خدمة العلم لكانوا الآن من المستفيدين من القرار المذكور أعلاه. كلنا ثقة بتفهمكم لقضيتنا ... و إنصافـنا بمعاملتنا أسوة بزملائنا الذين تخرجوا معنا بنفس العام و الذين استفادوا من القرار رقم /63/ تاريخ /63/ تاريخ 7/11/2006 الذين أنهى جزء كبير منهم معادلة شهاداتهم و هم طلاب دراسات عليا الآن كلنا ثقة بتفهمكم لقضيتنا ... و إنصافـنا بمعاملتنا أسوة بزملائنا الذين تخرجوا معنا بنفس العام ، و الذين استفادوا من القرار رقم /63/ تاريخ 7/11/2006 و أنهى جزء كبير منهم معادلة شهاداتهم و هم طلاب دراسات عليا الآن .

إيماننا بعدالة و مشروعية طلبنا مطلق ، ولأننا سوريون ... سنبقى نناضل حتى نموت أو ننتصر ....... مســتـقـبـلنا بيـن أيــديــكم .


 
2007-01-10 15:32:25


شارك بالتعليق


2011-07-09 15:36:03
يوسف
العفو و الانصاف
نشكر لكم جهودكم المبذولة ونطلب من كرمكم العفو والانصاف بحق جميع الطلبة الجامعيين واعطائهم فرصة في تغيير مسير حياتهم وآمل أن يشمل مرسوم سيادة الرئيس للدورة الاضافية للجامعات ليس فقط الطلاب المسنفذين بل و الطلاب المفصولين وقد تكون لأسباب خارجية لا إرادية ولكم جزيل الشكر و العرفان .
سوريا

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات