2007-01-10 15:32:25
وزير التعليم العالي ..مجلس الشعب... سنبقى ورائكم

الموضوع : - طلب شمولنا بالقرار رقم /63/ تاريخ 7/11/2004 - الاعتراض على القرار رقم /293/ تاريخ 4/5/2006 الصادران عن مجلس التعليم العالي.


مقدمه: الطالب/ آلان خضركي ممثلاً عن حوالي 30 طالب و عائلاتهم ثقتنا مطلقة بأنكم تمثلون صوت كل مواطن في هذا الوطن .... ثقتنا مطلقة بأن لكم أبناء و بنات ، درسوا أو سيدرسون في الجامعات و نأمل بأن تكتمل فرحتكم بتخرجهم .... بعد نضال لمدة سنتين .... و قبل أن يمضي العام الدراسي الثالث علينا .... بعد أن تقطعت بنا السبل , و ضاقت بنا الدنيا ... بعد أن نشرنا قضيتنا في الصحف و في الإذاعة و تقاذفتنا مكاتب وزارة التعليم العالي ... قررنا أن نرفع الراية البيضاء ,

و نطرق مستغيثين (من بعد الله) باب مجلسكم الموقر و منبره الحر الذي نؤمن بأنه يتسع لكل سوري صاحب حق.... نناشدكم ... آملين أن يصل صوتنا إلى السيد / وزير التعليم العالي الذي قضينا ساعات و ساعات على أبواب مكتبه ، و لم يقدر لنا مقابلته للمطالبة بحقنا و لإنصافنا أسوة بزملائنا .

بدأت مشكلتنا عندما قررنا أن نبني مستقبلا أفضل لنا في هذا الوطن ,و عندما حلمنا بالدخول و متابعة الدراسة في الجامعة ... - تخرجنا من المعاهد المتوسطة التجارية و التجارية المصرفية . - دفعنا طموحنا للتسجيل في جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا الحكومية. - قامت الجامعة المذكورة بمعادلة شهادة المعهد و قبولنا كطلاب سنة ثالثة في كلية الدراسات التجارية للعام 2002/2003. - تخرجنا و حصلنا على الإجازة في العام 2004. - دفعنا طموحنا للمتابعة في الدراسات العليا في الأكاديمية العربية المصرفية بدمشق لطلب معادلة شهادتنا من وزارة التعليم العالي . - صدر قرار مجلس التعليم العالي رقم /63/ تاريخ 7/11/2004 ( بعد تخرجنا ) القاضي بالموافقة على معادلة شهادة خريجي جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا المسجلين في الجامعة في عام 2001 و ما قبل و عدم معادلة الشهادات الممنوحة للطلاب المسجلين بدءا من العام 2002 - صدر قرار مجلس التعليم العالي رقم /293/ تاريخ 4/5/2006 القاضي بالموافقة على معادلة شهادتنا و لكن:

1- مع التعليم المفتوح و ليس التعليم النظامي . 2- تكليفنا بنحو 75 % من المقررات كحد أنى مما يعني قبولنا كطلاب في السنة الثانية بعد أن تخرجنا من الجامعة. • إن الطلاب المستفيدين من القرار /63/ تاريخ 7/11/2004 (المسجلين في العام 2001) تخرجوا معنا بنفس العام (2004) و بنفس الدفعة و معدلاتنا توازيهم أو أفضل منهم أحياناً . • يوجد مئات من الطلاب المستفيدين من القرار المذكور ( المسجلين قبل عام 2001 ) درسوا في المعاهد التجارية و تابعوا في الجامعة المذكورة و عدلوا مع التعليم النظامي • إن معظم الطلاب المستفيدين المذكورين أعلاه أنهوا معادلة شهادتهم مع التعليم النظامي و هم الآن طلاب دراسات عليا . • إننا آخر دفعة تم تخرجها من جامعة السودان للعلوم و التكنولوجيا و لم يبقى سوانا من طلابها الذين لم يستفيدوا من القرار /63/ تاريخ 7/11/2004. • لقد حالت خدمة العلم الإلزامية من تسجيل بعضنا في الجامعة في عام 2001 أو قبل و لو أنهم لم يقوموا بتأدية خدمة العلم لكانوا الآن من المستفيدين من القرار المذكور أعلاه. كلنا ثقة بتفهمكم لقضيتنا ... و إنصافـنا بمعاملتنا أسوة بزملائنا الذين تخرجوا معنا بنفس العام و الذين استفادوا من القرار رقم /63/ تاريخ /63/ تاريخ 7/11/2006 الذين أنهى جزء كبير منهم معادلة شهاداتهم و هم طلاب دراسات عليا الآن كلنا ثقة بتفهمكم لقضيتنا ... و إنصافـنا بمعاملتنا أسوة بزملائنا الذين تخرجوا معنا بنفس العام ، و الذين استفادوا من القرار رقم /63/ تاريخ 7/11/2006 و أنهى جزء كبير منهم معادلة شهاداتهم و هم طلاب دراسات عليا الآن .

إيماننا بعدالة و مشروعية طلبنا مطلق ، ولأننا سوريون ... سنبقى نناضل حتى نموت أو ننتصر ....... مســتـقـبـلنا بيـن أيــديــكم .


Powered By Syria-news IT