English
تحيات طيبة لكل القراء بجميع الاوقات .. اهلا بكم بموقعكم سيريانيوز

تسلملي صحرا بلادي
شجرو الصحرا واحيو بردى واحمو الغوطة والشام من التصحر، لازم نعمل خط قطار من الدير على الشام وبموازاتو قنال من الفرات لبردى وتزرعو شي 20 مركز سكاني على اطراف القنال منشان تتشجر الصحرا وننتج منها الغذاء من بيوت بلاستيكية وهيك بتضمنو الماء لتخضير الغوطة، وتضرب الغربة ويامحلا صحرا بلادي وناس بلادي وبي بي الغربة الوطن حنونا وبردى بردى بردا لي بردا وعيني بردى لالي بردى. ماحدا بيعرف قيمة الوطن الا اللي ذاق طعم الغربة واللي بيعرف قيمة الوطن بيسكن الوطن بقلبو وعيونو
مهاجر    سوريا
"بدنا نعيش " تحرك شبابي للاحتجاج ومحاولة الحد من ارتفاع الاسعار
مواطنون: رفع الرواتب الأخير كان من جيبتنا وأدى لاحتضار عمال القطاع الخاص اقتصادياً
احد الالمان الثلاثة المخطوفين ، سبعيني من اصل سوري جاء الى شمال حلب للمساعدة في بناء مشفى
جيل اليوم...بين السطحية والواقعية في تناول المشكلات الاجتماعية
بمناسبة عيد الأم ... هل ما يزال تبجيل الوالدين قيمة اجتماعية محترمة؟


مقالات واراء

لم ينل تنظيم في الواقع العربي السياسي من ترحيب شعبي عارم كسر كل الحواجز الطائفية والقطرية والتجاذبات السياسية ما ناله حزب الله على مساحة لايمكن الولوج اليها الا طوعاً استضافتها برحابة صدر قلوب الشعوب العربية المقهورة من أقصى المحيط حتى أدناه في حادثة سطرت دعماً شعبياً جارفاً

2012-08-15 22:27:31
مقالات واراء

في المجتمعات الحيوانية التي يغلب عليها التنافس حسب المقدرة الفيزيائية, نجد الكائن الحيواني يبطش بكل ما أوتي من قوة بمنافسيه المحتملين, وحتى المرتقبين (من الصغار), كي يتسيد ويحظى بلقب قائد القطيع، وفي طريقه لهذا المنصب (المهيب), قد يقوم بإلحاق الأذى, بل وحتى قتل وتصفية من هم في دائرة من يشكلون خطراً على مكانته.

2012-06-21 08:28:09
مقالات واراء

أحاولُ رسْمَ بلادٍ...

 لها برلمانٌ من الياسَمينْ.

 وشعبٌ رقيق من الياسَمينْ.

 تنامُ حمائمُها فوق رأسي.

 وتبكي مآذنُها في عيوني.

 نزار قباني....................

2012-05-05 12:52:13
مقالات واراء

من واجب جميع السلطات الشرعية في العالم بسط الأمن ونشر الأمان بكافة الوسائل المتاحة والتي تضمن الاستقرار وتحافظ كل المحافظة على سلامة الأفراد كل الأفراد فيها مهما كانت آراؤهم وتوجهاتهم وانتماءاتهم الدينية والسياسية مختلفة أو متباينة.

2012-04-01 17:28:08
مقالات واراء

أكثر ما تخشاه العقلية المستبدة هو أن يصل مدى معارضتها حيث تشع منارة العقل من المكان الذي يتخرج منه أجيال المستقبل من عقر الجامعات.

2011-11-18 23:27:01
مقالات واراء

لم أفهم حتى الآن ما هي مهمة "المحللين السياسيين" الذين يظهرون على القنوات "المغرضة"!!! هل هي للإيحاء أن العقل السوري الذي علم العالم خال من أشخاص يتحدثون بمنطق وبعقلانية وبدون إسفاف؟ أم أن هناك انتقائية مؤامراتية من تلك القنوات ذاتها كي تظهر شعباً عريقاً كالشعب السوري يمثله هذا الساذج أو ذاك ليجاوب عن أسئلة بمنتهى الإغراق بالعموميات توحي أنه إما لا يجرؤ على الإجابة بشكل واضح أو أنه خائف مقيد أو حتى منحاز بشكل لا يطيقه من يحمل بعض الفكر أو المنطق .

2011-10-05 13:00:20
مقالات واراء

حسب بعض المشاهدات في قوانين الطبيعة نجد في التجمعات الحيوانية غير العاقلة قائد القطيع يقدم نفسه أضحية للمفترس كي لا يتضرر باقي القطيع الضعيف لأنه يعلم أن في قطيعه من يستطيع أن يقوم مقامه, ولأن القيادة تستلزم تفضيل المصلحة العامة على المركز الذي هو مجرد مكانة لتسيير أمور باقي الأفراد, فشأن القيادة والتفرد والتميز هو شأن متداول, غير محصور بشكل شخصي بفرد لا يمكن تكراره في تجمعات تضج بالخصوبة والبدائل.

2011-09-06 10:09:43
مقالات واراء

كلّما صدر مرسوم رئاسيّ يقوم بإطلاق عفو عام عن السجناء أحاول أن أستبشر خيراً بأن يكون هناك إشارة واضحة وحقيقيّة لتفريغ كافّة السجناء السياسيّين من زنازينهم التي طال أمد بقائهم فيها والتي دفعوا فيها من حياتهم وكرامتهم وإنسانيّتهم الشيء الكثير الكثير في محاولة منهم أن يحرّكوا شيئاً قد طال سكونه في حياة سياسيّة أضحت مجرّد مسرحيّة يقوم بها بعض أفراد السلطة بتغيير الطرابيش من مكان لآخر مع القليل من البهارات العطائيّة في سبيل الحصول على بعض التلميعات على الساحة الشعبيّة.

2011-07-04 15:49:00
مقالات واراء

لم يكن من قبيل المصادفة أن تكون الثورة السورية الكبرى قد قامت على يد عدد كبير من القادة السوريين من كل مناطق ومدن سوريا وباشتراك كل طوائفها وأعراقها، من جبل العرب وحوران سلطان باشا الأطرش القائد العام للثورة السورية الكبرى، ومن حلب إبراهيم هنانو، ومن دمشق حسن الخراط، وفي الساحل السوري صالح العلي وعدد كبير من الأبطال والمجاهدين من مختلف مناطق سوريا. واشتركت فيها كافة فصائل الشعب السوري.

2011-06-18 23:54:34
مقالات واراء

تتناثر الإعلانات الطرقية التي تروّج للتنوير ولحضّ المواطنين على الالتزام بالقانون كسبيل أوحد للخروج من الحالة العصيبة التي تمر بها الأرض السورية الحبيبة. بعضها يحض على احترام القانون، وأخرى تدعو للتمسك بالهوية السورية فوق أي انتماء آخر، وإحداها كانت تدعو لردم الهوة بين المواطن والحكومة.

2011-06-04 15:28:57
مقالات واراء

الوطن هو المساحة الجغرافية التي نعيش عليها، تسكننا حتى وإن كنا غائبين أو مغيبين عنها تشاركنا أرواحنا وتخفق مع كل نبضة من نبضات أفئدتنا، نحميه وندافع عنه وندفع به باتجاه كل ما فيه الخير ويدرأ عنه الوقوع بالخطر.

2011-05-21 13:09:24
مقالات واراء

الإعلام هو المعين الأكبر لكل أنظمة العالم وسلطاتها في استيضاح الرأي العام وفي استقراء ثقافته ومطالبه وكتابة دقائق يومياته وهو عين مضافة تستعين بها تلك السلطات على النفاذ لمواطن الضعف والخلل في أي ممارسة أو ثغرة قد تشكل عائقاً في الحياة اليومية للمواطنين.

2011-05-01 17:08:12
مقالات واراء

لا يكاد يمر أسبوع دون أن نتابع خبراً يتناول عنواناً مثيراً عن إعفاء أحد المسؤوليين الحكوميين من وظيفته الرسمية والتبرير المترافق معها يكون عادة مرفقاً بالجملة الشهيرة "أعفي من الخدمة لأسباب تمس النزاهة" ولعلّ مثل هذا الخبر.

2011-02-26 20:43:59
مقالات واراء

يعرف التخطيط الاقليمي بأنه التخطيط الذي يتعامل مع الواقع لتحقيق توزيع أمثل للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية ضمن منطقة جغرافية معينة، بالدرجة التي تضمن تخطيطاً أكفأ للإمكانات والموارد الطبيعية المتوفرة فيه..

2010-12-21 18:44:13
مقالات واراء

عندما تابعت، كما الكثيرين على وسائل الإعلام المحلية والعالمية، الوقفة المذلة التي وقفها رئيس شركة "تويوتا"، بسبب تقصيره وتقاعسه، أمام عدسات التصوير والعالم بأجمعه، حتى وصلت حد إجهاشه بالبكاء طالباً مسامحته على عيوب أضرت بسمعة شركته

2010-08-30 19:00:26
مقالات واراء

يمكن للحجر أن يكون خير شاهد على ما فعله البشر، فهو أفضل من يسجل بين جنباته وريقات لا تحتاج التصفح، بل تحتاج فقط أن تمعن النظر وتشاهد وتستمتع وتتعلم، لتكتشف مكنونات صاغها أولئك السابقون من البشر، علكّ تضيف ما قد غاب عن أولئك الذين انتقلوا من العشوائية باتجاه الحضر.

2010-06-16 18:00:43
مقالات واراء

يعتبر العمل الخيري الطوعي والمدني الأهلي من أساسيات الاستقرار والأمان في المجتمعات المتقدمة حضارياً، ويعد من الحاجات الاجتماعية الضرورية ومن العوامل المعينة على التنمية والتربية الصحيحة بما يفيد المجتمع والفرد على حد سواء،

2010-06-02 18:00:26
مقالات واراء

قامت مؤسسة الإسكان العسكرية بالاشتراك مع مجلس مدينة حلب مؤخراً، بتقديم و تنفيذ مشاريع خدمية تفيد الوطن و المواطن في مدينة حلب التي تحتاج الكثير الكثير من العناية و الدراية وهي بذلك تضع على كاهلها مسؤولية جسيمة لا يقدر على حملها إلا من تم تأهيله بشكل علمي سليم و يحمل هماً يعنى بالمصلحة الوطنية فبات قادراً على تولي إتمام مشاريع إنمائية و خدمية بشكل كامل و لائق.

2010-04-21 16:00:43
مقالات واراء

ليس كافياً أن يمتلك التاجر مالاً ليصبح مؤتمناً على تخديم رقاب العباد باستثمارات تتحول لتصبح احتكارات تمس حياة المواطن اليومية و تجعل منها كابوساً يؤرقه ليل نهار, بزعم حؤول قوانين التعاقد ((BOT)) من مراجعة بند ما, تبيّن مقدار ضرره على المواطنين بشكل مباشر, سواء في نوعية التخديم أم في ارتفاع فاحش لسعر يتجاوز الفائدة الحقيقية المرجوة لهذه الشريحة المستهدفة أو تلك.

2010-04-01 13:00:55
مقالات واراء

إن القيام بوظيفة ما وتأدية متطلباتها بالشكل الأمثل هو تحدٍ ذاتي يعطي انطباعاً واضحاً يؤكد جدارة القائم بها،واستحقاقه للأجر الذي تعب في سبيل الحصول عليه، بل وتزكيته للحصول على ترشيح أفضل لمناصب أعلى و أكبر لما يمتلك من قدرة على تحويل و معالجة المادة الوظيفية إلى شيء نافع ومفيد عموماً وخصوصاً .

2009-12-11 08:00:59
أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية



All rights reserved © Syria-news.com 20o6