مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزارة التربية: تصدر تعليمات الإشراف والمراقبة للامتحانات العامة لعام 2013
المدارس

أصدرت وزارة التربية تعميماً, يوم الأربعاء, يضم التعليمات الواجب الالتزام بها فيما يخص الإشراف والمراقبة للامتحانات العامة, مشيرةً إلى أن تلك التعليمات تعمم على كافة المحافظات.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن التعليمات الصادرة عن الوزارة تضمنت مهام رئيس الامتحان في المحافظة ومعاوني رئيس الامتحان إضافة إلى مهام مندوبي الوزارة ومديريات التربية للامتحانات العامة والشروط الواجب توافرها فيهم.

و بيَن التعميم أن تتم تسمية مدير التربية في كل محافظة رئيسا للامتحان ويشرف على الامتحانات العامة ويساعده معاونوه كل حسب اختصاصه لافتة إلى تعليمات ومهام رئيس مركز الامتحان وأمين سر مركز الامتحان والمراقبين ورئيس القاعة.

وأكدت وزارة التربية على ضرورة عدم السماح للطالب بالخروج من قاعة الامتحان قبل مضي نصف الوقت المخصص للامتحان والخروج من القاعة دفعة واحدة والعودة إليها بعد خروجهم منها والتدخين فيها, كما أقرت الوزارة بتعميم هذه التعليمات على مدارس المحافظة.

ودعت إلى تكليف مديري المدارس دراسة هذه التعليمات مع العاملين في مدارسهم وإرسال ملاحظاتهم ومقترحاتهم إلى دائرة الامتحانات بكتاب رسمي.

يشار إلى أن ذلك يأتي في إطار العمل على ضبط سير العملية الامتحانية والدقة في تنفيذ التعليمات الناظمة لإجراءاتها وتوفير الطمأنينة والاستقرار النفسي للطلاب لتأدية الامتحان في أجواء مريحة, كما يساهم في العملية التطويرية لمسيرة العلم في سوريا, والرفع من سويته.

سيريانيوز


 
 
2013-04-05 00:34:14


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات