مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
اختتام تسجيل الطلاب في مفاضلة ملء الشواغر بالتعليم المفتوح في جامعة الفرات
التعليم العالي

أنهت جامعة الفرات استقبال الطلاب المقبولين بنتيجة مفاضلة ملء الشواغر التعليمية في التعليم المفتوح للمرة الثانية وتسجيلهم في برامج التعليم المفتوح بالكليات الجامعة في محافظة الحسكة.

ونقلت صحيفة الثورة الرسمية، في عددها الصادر يوم الاربعاء، عن رئيس جامعة الفرات الدكتور جاك مارديني قوله إنه "تم خفض معدلات القبول في برامج التعليم المفتوح للمرة وبمعدل 10 درجات وذلك بسبب وجود عدد من الشواغر في كل برنامج مؤكدا أن عمليات تسجيل الطلاب المقبولين نتيجة مفاضلة ملء الشواغر التعليمية وتحديد المقررات التي يرغبون بتقديمها في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي انتهت بالنسبة لطلاب كليات الحسكة في حين تستمر لغاية 15 من الشهر الجاري بالنسبة لطلاب دير الزور والرقة".

وكانت جامعة الفرات بدات بداية الشهر الماضي، استقبال الطلاب المقبولين بنتيجة مفاضلة ملء الشواغر في التعليم المفتوح وتسجيلهم في برامج التعليم المفتوح الأربعة بجامعة الفرات في محافظتي الحسكة ودير الزور.

وأشار مارديني إلى أن" برامج التعليم المفتوح في الجامعة تشمل الدراسات القانونية في كليتي الحقوق بدير الزور والحسكة وإدارة المشاريع المتوسطة والصغيرة بكلية الاقتصاد في دير الزور وبرنامج الدراسات المالية والمصرفية بكلية الاقتصاد بالحسكة حيث يتم قبول الحاصلين على الشهادة الثانونية العامة للفرعين العلمي والادبي والثانويات المهنية التجارية والصناعية والنسوية القديمة والحديثة للدراسة فيها".

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لمفاضلة التعليم المفتوح في مراكز جامعة الفرات بمحافظة الحسكة بلغ 9452 طالبا وطالبة من حملة الشهادات الثانوية العامة والمهنية الحديثة والقديمة.‏

سيريانيوز شباب

 

اقرا أيضا:

التعليم العالي: العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية تعيق وصول رواتب الطلاب الموفدين
 
 
2013-01-04 00:09:29


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات