مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
اكثر من 200 شاباً يبدءون برنامج تأهيل وتدريب علمي في التصفيات النهائية للاولمبياد
شباب

بدأ حوالي 244 شاباً وشابة برنامجهم التأهيلي والتدريبي العلمي بعد تأهلهم لتمثيل محافظاتهم في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري على المستوى الوطني المقررة في 21 الشهر القادم بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء و المعلوماتية.

وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) أن "الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري قامت بتزويد المتأهلين للتصفيات النهائية بكل مستلزمات التدريب المطبوعة كما تقوم بنشرها على الموقع الالكتروني للهيئة ومجموعتها التدريبية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك إضافة إلى تعميمها على فروع الشبيبة في كل المحافظات لتسليمها باليد في الوقت الذي ستقوم فيه اللجنة العلمية أيضاً بنشر المسائل العلمية المطروحة في أولمبيادات السنوات الأخيرة على الموقع للتعرف على نمطها ومحاولة المتأهلين حلها".

وعن المرحلة التنافسية الأخيرة وتحضيراتها العلمية أشار رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد موفق العزب إلى "استمرار العمل على التأهيل والتدريب العلمي لهذه القاعدة من المتميزين بهدف تعزيز ثقافتهم العلمية التخصصية لضمان دخولهم المنافسات النهائية بسوية علمية أعلى وذلك من خلال برامج أعدتها اللجنة العلمية للأولمبياد لتطبيقها خلال الفترة الفاصلة بين تصفيات المحافظات والتصفيات النهائية".

ولفت إلى أن "الهيئة وجدت أن هناك ضرورة لتعديل آلية تنفيذ برامج التأهيل والتدريب نظراً للظروف الحالية لتصبح بطريقة أكثر عملية وديناميكية بحيث تضمن التدريب لكل المتأهلين من كل المحافظات وفق معطيات واحدة ومحددة وبشكل يتيح تطوير معارفهم في أمكنتهم وذلك من خلال تزويدهم بمحاضرات ومحاور وعناوين رئيسية ومساءل ونماذج عن اختبارات سابقة لهذه المرحلة وتوجيهات ونصائح خاصة".

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري أن "المرحلة التدريبية هذه تبرز الجهد الشخصي للطالب مع إمكانية التباحث والتحاور مع أساتذة الإختصاص في المدرسة أو الموجهين الإختصاصيين في اللجنة العلمية الفرعية في المحافظة بشكل مباشر كما يمكن التواصل مع اللجنة العلمية المركزية مع إمكانية العودة للمشرفين العلميين باللجنة العلمية من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة ومنتداه التفاعلي حيث يمكنهم فتح نقاشات وحوارات علمية بالمواضيع العلمية والمساءل التي يقومون بحلها".

وبدأت اختبارات التصفيات الهرمية للأولمبياد للموسم العلمي 2012-2013 اعتباراً من 18 الشهر الماضي على مستوى المدارس بمشاركة 30968 شاب وشابة من كل المحافظات ليتأهل منهم 13433 لتصفيات المناطق التي أثمرت عن تأهل 2001 منهم لتصفيات المحافظات.

يشار إلى أن الاولمبياد العلمي السوري انطلق عام 2006، وهو يعتبر مشروع وطني استراتيجي يهدف لتنمية الذكاء العلمي لدى جيل الشباب من مرحلة التعليم ما قبل الجامعة والذين يمكن أن يصبحوا متميزين في هذه العلوم مستقبلا.

سيريانيوز شباب

 

اقرا أيضا:


 
 
2012-12-18 11:13:05


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات