مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
التعليم العالي تسمح لطالبات مدارس التمريض المستنفدات التقدم لامتحانات إحدى دورتي العام الحالي
التعليم العالي

أصدرت وزارة التعليم العالي يوم الخميس، قرارا يسمح لطالبات مدارس التمريض التابعة لها اللواتي استنفدن فرص التقدم للامتحان المسموح لهن به من داخل المدارس أو من خارجها بنتيجة امتحانات العامين الدراسيين 2010/2011 و2011/2012 ممن استنفدن من دورة استثنائية سابقة أو لم يستنفدن بالتقدم من خارج المدرسة الى امتحان في احدى دورتي الفصلين الدراسيين الاول أو الثاني للعام 2012/2013.


وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) أن "القرار بين أن للطالبات المشمولات بأحكام القرار الخيار بين ان يحتفظن بعلاماتهن في اعمال السنة أو الاختبارات العملية أو ما في حكمها وبين ان يتقدمن اليها من جديد وفي الحالة الاخيرة على الطالبة أن تبدي رغبتها خطيا الى ادارة المدرسة خلال الفترة التي تحددها وحينئذ تطالب بالدوام ويسقط حقها في العلامات السابقة".

وبحسب القرار تتقدم الطالبات الى الامتحان وفقا للأنظمة النافذة في مدارسهن وتعتبر المقررات المحدثة بعد استنفادهن فرص التسجيل مقررات غير مرسبة لهن خارج التخرج .

وأوضح القرار ان الطالبة تنقل من سنة الى اخرى استثناء اذا كانت تحمل اربعة مقررات على الاكثر /مهما كان نوعها ادارية او غير ادارية /من مختلف سني الدراسة للعام الدراسي 2011/2012 فقط ويعد مقرران من المقررات الاربعة اداريين حتى التخرج ويتم تحديد هذين المقررين بقرار من لجنة المدرسة.

يذكر أن المجلس الصحي الأعلى التابع لرئاسة مجلس الوزراء ناقش مؤخراً مستلزمات عملية التحويل التدريجي لبرامج التمريض إلى برامج تدريسية حدها الأدنى أربع سنوات بما يتوافق والمعايير الإقليمية والدولية، واعتماد صيغة وخطة زمنية مشتركة بين وزارتي الصحة والتعليم العالي لتحويل مدارس التمريض التابعة لوزارة الصحة إلى معاهد عليا وكليات تمريض في الجامعات السورية.‏

سيريانيوز شباب

اقرا ايضا:

مدير هيئة التشغيل: ‏خطة العام الحالي راعت احتياجات بعض القطاعات الأساسية


 
 
2012-12-10 01:31:46


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات