مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
اختتام المسابقة البرمجية السورية الثانية للكليات في جامعتي دمشق وتشرين
التعليم العالي

اختتمت في كل من جامعتي دمشق وتشرين يوم الاربعاء، نهائيات المسابقة البرمجية السورية الثانية للكليات الجامعية والتي تقيمها الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بالتعاون مع كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة دمشق.

وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا ) ان رئيس جامعة دمشق محمد عامر مارديني أشار خلال تفقده المسابقة في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق إلى أن المسابقة احدى الفعاليات المتميزة التي تربط الجامعة بالمجتمع وهي بمثابة امتحان استعدادي للاولمبياد الاقليمي".

وانطلقت يوم الاثنين، المسابقة البرمجية السورية للكليات الجامعية الثانية( SCPC2012) في موقعين متباعدين كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة دمشق، وفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية وذلك بتنظيم مشترك بين الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وجامعة دمشق.‏

وقال مارديني إننا "نعول على طلابنا المتميزين من كل الجامعات السورية العامة والخاصة ونتمنى أن يحصلوا على مراكز أعلى من التي حصلوا عليها في الأعوام الماضية في الأولمبياد الاقليمي لأن موءسساتنا العلمية وجامعاتنا لا تبخل بأي جهد وتدريب لرفع مستوى المشاركين وهي تملك خبرات عالية المستوى وخاصة كلية المعلوماتية " مشيرا الى العمل المشترك مع المؤسسات الشريكة خارج الجامعة لتقديم الدعم الكامل ليتمكن الطلاب السوريون من تحقيق المزيد من التميز في المحافل العلمية الاقليمية والدولية".

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة في سورية الدكتور جعفر الخير الى ان "المسابقة تجري في كل من دمشق واللاذقية بشكل متزامن حيث تم تنظيمها وفق أحدث المعايير العالمية".

ولفت الخير الى ان "بعض الفرق المشاركة في المسابقة ستقوم بتمثيل جامعاتها في النهائي الاقليمي للمسابقة البرمجية الجامعية التي ستقام في الاردن من التاسع وحتى الثاني عشر من الشهر المقبل".

بدوره أوضح مدير النهائي الثاني للمسابقة المهندس مدحت الصوص أنه "تم اختيار الفرق المشاركة عبر مسابقات فردية على أربع مراحل تجريبية تم خلالها انتقاء الأفضل من 12 جامعة سورية حكومية وخاصة من اختصاصات الهندسة المعلوماتية والحاسبات".

واشار الى أنه "تم إعطاء الفرق فكرة عن برنامج المسابقة الذي يتكون من 10 أسئلة لكل فريق تشمل مسائل برمجية وخوارزميات. وبين /الصوص/أن عدد الفرق المشاركة في جامعة دمشق يبلغ تسعة فرق وفي جامعة تشرين ثمانية فرق ويضم كل منها ثلاثة طلاب مشيرا الى أن شركة الاتصالات الخلوية/ ام تي ان/خصصت جوائز للفائزين في المسابقة".

يذكر ان عدد الفرق المشاركة وصل إلى عشرين فريقاً من ثماني جامعات حكومية وخاصة وهو ضعف عدد الفرق المشاركة في المسابقة الاولى في عام 2011.

سيريانيوز شباب

اقرا ايضا:

انطلاق المسابقة البرمجية الوطنية الثانية في دمشق واللاذقية
 
 
2012-11-22 01:45:00


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات