مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
انطلاق المسابقة البرمجية الوطنية الثانية في دمشق واللاذقية
شباب

تنطلق يوم الاثنين، المسابقة البرمجية السورية للكليات الجامعية الثانية( SCPC2012) في موقعين متباعدين كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة دمشق، وفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية اليوم وذلك بتنظيم مشترك بين الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وجامعة دمشق.‏


وذكرت صحيفة الثورة الرسمية، في عددها الصادر يوم الاثنين، أن "المسابقة البرمجية تستهدف طلاب 12 جامعة سورية حكومية وخاصة من الاختصاصات هندسة معلوماتية وحاسبات والتي تتناول موضوع البرمجة Java++ cوالخوارزميات، حيث تقوم كل جامعة بتأهيل فرقها للمشاركة في المسابقة الوطنية SCPC من ثم تستطيع دخول المسابقة العربية ACPC والتي تؤهلها للمشاركة في النهائيات العالمية".

واوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة الوطنية البرمجية الجامعية في سورية جعفر الخير أن "المسابقة الوطنية البرمجية الجامعية الثانية تنطلق ما بين 19-20 الجاري بتنظيم مشترك بين الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وجامعة دمشق في موقعين متباعدين كلية المعلوماتية في جامعة دمشق، وفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية وقد تكون اول مسابقة متعددة المواقع في المنطقة العلمية السورية للمعلوماتية باللاذقية.

وبين الخير أنها "ستكون اول مسابقة متعددة المواقع في المنطقة العربية وتعتبر اقامتها بهذا الشكل تحدياً تقنياً للجهة المنظمة واقامتها في موقعين ساعدت في رفع عدد الجامعات والفرق المشاركة نظراً للتخفيف من مخاطر سفر المتسابقين.

كما وتشكل مستقبلاً اساساً قوياً لنشر المسابقة على مساحة القطر واقامة جولات قادمة مابين الجامعات السورية وليس فقط في النهائي الوطني للمسابقة.

يذكر انه من المتوقع ان يصل عدد الفرق المشاركة الى عشرين فريقاً من ثماني جامعات حكومية وخاصة وهو ضعف عدد الفرق المشاركة في المسابقة الاولى في عام 2011.‏

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضا:

اعلان نتائج مسابقة الاسكان.. وأكثر من 3000 ناجح 
 
 
2012-11-21 03:01:13


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات