مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
اختتام اختبارات المرحلة الثانية في مسابقة الأولمبياد العلمي الوطني على مستوى المحافظات
المدارس

اختتمت يوم الاحد، اختبارات المرحلة الثانية من مسابقة الأولمبياد العلمي الوطني على مستوى مناطق المحافظات في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية، وذلك بمشاركة آلاف الشباب والشابات من طلاب الأول الثانوي.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب المعلوماتية نجوى الفارس قوله إن "هناك زيادة في عدد المتقدمين لاختبارات هذا العام والتي شارك في اختبارات المرحلة الأولى على مستوى مدارس دمشق 5602 طالب وطالبة لافتة إلى إضافة مادة المعلوماتية لاختبارات العام الحالي بعدما كانت تقتصر في الأعوام السابقة على مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء".

وتقدم لاختبار المرحلة الثانية من المسابقة في دمشق 1437 طالبا وطالبة من الأول الثانوي من مختلف مدارس المحافظة.

وبينت الفارس ان "الطلاب الأوائل الخمسة الناجحين في كل مادة من هذه المواد ومن كل رابطة شبيبة سيتم تأهيلهم وتدريبهم للمشاركة في المرحلة الثالثة من هذه المسابقة التي ستجرى في وقت لاحق للتنافس على مستوى كل محافظة لافتة إلى التعاون القائم بين الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري مع اتحاد شبيبة الثورة ووزارة التربية لانجاز هذه الاختبارات".

وفي السويداء شارك بالأولمبياد 750 طالبا وطالبة يمثلون روابط المدينة والشرقية والجنوبية والغربية والمهنية وشهبا وصلخد والقريا ولاهثة.

وقالت رئيسة مكتب الإعلام والمعلوماتية في فرع اتحاد منظمة شبيبة الثورة بالمحافظة روزانا الباسط "ان المشاركين يتوزعون بواقع 206 طلاب للرياضيات و148 للفيزياء و219 للكيمياء و177 للمعلوماتية موضحة أنه سيتم انتقاء خمسة طلاب من كل منطقة في المجال الواحد كحد أعلى للمشاركة في المرحلة الثالثة القادمة على مستوى المحافظة".

من جهته اعتبر عضو قيادة فرع الاتحاد بالسويداء رئيس مكتب التنظيم ورعاية الرواد كنان شنان أن مسابقة الأولمبياد هي عبارة عن امتحان للقدرات الشخصية والخبرات المكتسبة خلال السنوات الماضية ومدى القدرة على فهم الأسئلة والإجابة عنها منوها بتميز السويداء في دورة العام الماضي عبر حصول الطالب أسامة ياغي على المركز الرابع عالمياً بمادة الفيزياء".

وفي محافظة حمص بلغ عدد المشاركين في المرحلة الثانية من الأولمبياد 1306 طلاب حيث أكدت امين فرع اتحاد الشبيبة بالمحافظة هزار الدقس اهمية هذا المشروع الوطني الذي يعد تظاهرة علمية حضارية يتنافس من خلالها الشباب بشكل ايجابي للفوز بالمراحل المتلاحقة كما انه فرصة لابراز مواهب الشباب وابداعاتهم في المجالات العلمية المذكورة.

وذكرت انه تم تأمين كل المستلزمات والظروف المريحة للمتنافسين بهدف الخروج بشباب مبدعين يستحقون خوض المراحل اللاحقة من الأولمبياد الذي اصبح هاجسا علميا للشباب والذي يسهم في انخراطهم بالملتقيات العلمية التدريبية لتؤهلهم إلى مراحل متقدمة في الحياة.

وفي اللاذقية وصل عدد المتسابقين في هذه المرحلة إلى 1416 شابا وشابة تم توزيعهم على 11 مركزا.

وأشارت أمين فرع اللاذقية لاتحاد شبيبة الثورة لورين الجردي إلى "أهمية مشاركة الشباب في هذه المسابقة والسعي للتميز والتفوق مؤكدة تطبيق السرية التامة للاختبارات في جميع المراحل ومتوقعة ان يصل عدد المشاركين في المرحلة الثالثة إلى 180 مشاركا".

وفي الحسكة شارك نحو 2058 طالبا وطالبة من 9 روابط بالمرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي.

ولفت أمين فرع اتحاد الشبيبة بالمحافظة محمد سعيد خلف إلى ان "المسابقة تأتي في إطار التعاون المشترك بين الفرع ومديرية التربية وهيئة الاولمبياد العلمي لتعزيز القدرات العلمية في مادة الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية مبينا أن المرحلة المقبلة ستقام بالتعاون مع جامعة الفرات بإخضاع الفرق الفائزة لدورات مكثفة لرفع ثقافتهم وتعزيز قدراتهم العلمية".

من جانبه أكد الموجه الاختصاصي لمادة الرياضيات عبد الصمد أومري ان "اسئلة الاختبار تهدف إلى ربط المعلومات الرياضية بالمواد العلمية الاخرى حيث ركزت هذه المرحلة على اختبار ذكاء الطالب من حفظ وتذكر وفهم واستيعاب وتحليل وتركيب".

وفي محافظة إدلب شارك نحو 400 شاب وشابة من روابط المدينة وإبراهيم هنانو وجسر الشغور بالمرحلة الثانية من الأولمبياد.

وأكد أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بإدلب يامن حسين اهمية هذه المسابقة في تعزيز معلومات وخبرات الشباب وافساح المجال لهم لتطويرها واغنائها بالمعلومات لافتا إلى ان طبيعة الاسئلة التي تضمنها الاختبار شاملة ونوعية لأنها سبرت معلومات المشاركين وتضمنت مواد علمية واختصاصية.

يشار إلى أن الاولمبياد العلمي السوري انطلق عام 2006، وهو يعتبر مشروع وطني استراتيجي يهدف لتنمية الذكاء العلمي لدى جيل الشباب من مرحلة التعليم ما قبل الجامعة والذين يمكن أن يصبحوا متميزين في هذه العلوم مستقبلا.

سيريانيوز شباب

 

اقرا أيضا:

كهرباء الحسكة تحدد موعد اجراء الاختبار التحريري والشفهي لمسابقتها في 20 الجاري
 
 
2012-11-19 02:58:15


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات