مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
انجاز التصفية الاولى من المنافسات العلمية للأولمبياد العلمي السوري للموسم 2012-2013
شباب

أنجزت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري وبنجاح التصفية الأولى من برنامج المنافسات العلمية للأولمبياد العلمي السوري للموسم 2012-2013 على مستوى المدارس، وذلك بمشاركة  30,968 شاباً وشابة من طلاب الصف الأول الثانوي في مدارس جميع محافظات القطر.


وذكرت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الثلاثاء، ان "المشاركين خضعوا في مدارسهم للاختبارات العلمية النظرية التي جرت خلال الفترة مابين 4-8 /11 وسط اهتمام المشاركين وحماسهم للتجربة العلمية الجديدة، بحثاً عن التميّز والوصول إلى التصفيات النهائية والتفوق باختصاصهم العلمي على مستوى القطر، وإمكانية تمثيله ضمن الفرق الوطنية في الأولمبيادات العالمية".

وأنطلق مؤخرا، الموسم العلمي الجديد 2012/2013 لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري بعلومه الأربعة الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية على المستوى الوطني بمشاركة "30" ألفا و"968" طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي في كل المحافظات.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب إن "الأولمبياد مستمر بخصوصيته، والتنافس بطريقة هرمية وقاعدة واسعة من المشاركين يعكس مدى انتشار ثقافة الأولمبياد العلمي في المجتمع السوري كمشروع عملي وطني إستراتيجي يلبي الطموحات العلمية للشباب، ويلامس أمانيهم في التفوق بالاختصاص العلمي واعتلاء منصات التتويج على مستوى القطر والحصول على التكريم (المادي والعلمي والمعنوي) ونيل شرف تمثيل سورية في أكبر الاستحقاقات العلمية العالمية.

واضاف العزب ان "المشاركة في الأولمبيادات التي تُقام على مستوى العالم، ومن هنا يبدأ السباق العلمي نحو الظفر بالسفر إلى كولومبيا للمشاركة بأولمبياد الرياضيات، والدنمارك لأولمبياد الفيزياء، وفي روسيا أولمبياد الكيمياء، وأولمبياد المعلوماتية في أستراليا".

وأوضح العزب أن "التصفيات الأولى التي تقام على مستوى المدارس هي محطة هامة ومفصليّة، حيث الكشف الأولي عن حالة التميّز لدى الطلاب وإمكانية استمرارها وتنميتها وبلوغها درجة الإبداع في المادة العلمية التي أحبوها، إذ كانت أسئلة الاختبارات بعيدة عن نمط الامتحانات المدرسية ومسائلها، مع اعتمادها على الطريقة التحليلية البعيدة عن النمطية والحفظية".

مبينا ان :هنا المحور الأساسي لفكر الأولمبياد العلمي مع اعتماده على الذكاء العلمي والتحليلي الذي لا يهدف إلى الحل بقدر مايبحث في كيفية الوصول إلى الحلول واستكشافها".

يشار إلى أن الاولمبياد العلمي السوري انطلق عام 2006، وهو يعتبر مشروع وطني استراتيجي يهدف لتنمية الذكاء العلمي لدى جيل الشباب من مرحلة التعليم ما قبل الجامعة والذين يمكن أن يصبحوا متميزين في هذه العلوم مستقبلا.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضا:

محافظة ريف دمشق تواصل قبول طلبات التوظيف بالاشتراك ببرنامج تشغيل الخريجين


 
 
2012-11-14 07:27:10


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات