مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزارة التعليم العالي توقع اتفاقية مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
التعليم العالي

وقع وزير التعليم العالي الدكتور محمد يحيى معلا يوم الثلاثاء، مع رئيس بعثة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدمشق طارق الكردي اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة التعليم العالي والمفوضية لتقديم المساعدات الطبية والتعليمية للاجئين الوافدين الحاصلين على بطاقة اعتماد من المفوضية. 


وذكر موقع التعليم العالي أن "الاتفاقية تضمنت معالجة المرضى اللاجئين في المشافي التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي في محافظات دمشق وحلب واللاذقية، معالجة كاملة وشاملة مجاناً، بما فيها المعالجة الطبية والدوائية والسريرية واجراء العمليات الجراحية اللازمة".

أما في المجال التعليمي فتنص الاتفاقية على تقديم منح تعليمية لتدريس  اللاجئين المقيمين في سورية في الجامعات الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي في جميع المحافظات.

كما تسعى المفوضية بموجب الاتفاقية العمل على شراء عدد من الاجهزة الطبية وتسليمها الى المشافي الجامعية قبل نهاية العام الجاري.

وأشار الوزير إلى ان "سورية تسعى للقيام بواجبها اتجاه اللاجئين العرب وغير العرب في مختلف الظروف ولاسيما في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وهي مستمرة في هذا الواجب الإنساني النبيل دون تمييز مشيراً استقبال المشافي التعليمية والجامعات في الأعوام السابقة على أعداد كبيرة من اللاجئين من جنسيات مختلفة  ولاسيما من الأشقاء العرب".

من جانبه لفت رئيس بعثة المفوضية الى" أهمية الاتفاقية في دعم التعاون الصحي والتعليمي بين الجانبين التي بدأت منذ العام 2008 وتطورت بتتويج هذا الاتفاق الذي يؤكد استمرارية سورية في تقديم الخدمات للاجئين ومشاركتهم الشعب السوري في تلك الخدمات رغم الظروف الحالية".

يذكر ان المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعتبر الجسم الدولي الأساسي المفوّض بتوفير الحماية للاجئين في كافة أرجاء العالم، وهي تهدف إلى توفير الحماية الدولية للاجئين وإيجاد الحلول الدائمة لقضاياهم.

سيريانيوز شباب

 

اقرا ايضا:

الخدمات الفنية في السويداء تحدد موعد اختبارات المقبولين لمسابقتها في 14 الجاري


 
 
2012-11-14 07:23:33


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات