مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
بدء المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي لطلاب الصف العاشر في السويداء
المدارس

انطلقت يوم الاثنين، في السويداء فعاليات المرحلة الأولى للأولمبياد العلمي السوري لطلاب الصف العاشر للعام الحالي وذلك على مستوى الوحدات الشبيبية الطلابية.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة كنان شنان قوله إن "عدد المشاركين في هذه المرحلة بلغ 1940 طالباً وطالبة يتوزعون بواقع 633 لمادة الرياضيات و536 للكيمياء و468 للفيزياء و303 للمعلوماتية مشيراً إلى أن هذه المرحلة تركز على سرعة البديهة والخبرات المتراكمة لدى الطلاب من المراحل التعليمية السابقة إضافة الى المعلومات العامة ضمن كل مجال".

وفي حماة بدأت اليوم اختبارات المرحلة الاولى من الاولمبياد الذي يستمر لغاية الثامن من الشهر الجاري بمشاركة /1751/ طالبا وطالبة من مختلف الوحدات الشبيبية بالمحافظة.

وأنطلقت يوم الأحد الموسم العلمي الجديد 2012/2013 لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري بعلومه الأربعة الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية على المستوى الوطني بمشاركة "30" ألفا و"968" طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي في كل المحافظات.

وأشار امين فرع اتحاد شبيبة الثورة بحماة فراس السركل الى ان "الهدف من الاولمبياد المساهمة في خلق جيل مبدع قادر على التعامل مع العالم بلغة علمية وابراز المواهب الشبابية اضافة الى غرس روح التنافس الايجابي بينهم وتشجيع المتفوقين وتنمية قدراتهم العلمية مبينا انه سيشارك اكثر من /600/ طالب وطالبة في اختبارات مادة الرياضيات و/400/ في اختبارات مادة الفيزياء و/474/ في الكيمياء و/266/ في المعلوماتية".

وأوضح السركل ان "الاولمبياد ينطلق من الوحدة المدرسية حيث تقوم الادارة المدرسية ووحدة الشبيبة بقبول طلبات الراغبين بالمشاركة و يتم اعتماد المشاركين الذين لديهم الرغبة والكفاءة للتنافس في أحد الاختصاصات العلمية المذكورة اضافة الى امتلاكه قدرات التحليل الفكري والرياضي ومهارات الذكاء في الاجابة واعتماد الاسس العلمية والمنهجية في التعامل مع حل المسائل".

بدوره لفت عضو قيادة فرع شبيبة حماة علي عجيب الى تتبع اعمال التنفيذ في مختلف المستويات من قبل الفرع ومديرية التربية ضمن لجنة فرعية للاولمبياد على مستوى المحافظة يراسها امين فرع الشبيبة ومدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي في المحافظة ورئيس مكتب المعلوماتية في فرع الشبيبة وممثلون عن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والموجهون الاختصاصيون للمواد المشار اليها".

يشار إلى أن الاولمبياد العلمي السوري انطلق عام 2006، وهو يعتبر مشروع وطني استراتيجي يهدف لتنمية الذكاء العلمي لدى جيل الشباب من مرحلة التعليم ما قبل الجامعة والذين يمكن أن يصبحوا متميزين في هذه العلوم مستقبلا.

سيريانيوز شباب


 
 
2012-11-06 01:22:29


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات