مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزير الصحة يفوض المحافظين بإجراءات التعاقد بما يخص برنامج تشغيل الخريجين الشباب
أخبار

اصدر وزير الصحة الدكتور سعد النايف يوم الأحد قرارا فوض بموجبه المحافظين كلا في نطاق محافظته والمديرين العامين في الهيئات العامة بإجراءات التعاقد بما يخص برنامج تشغيل الخريجين الشباب.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن الوزير النايف قوله إن "هذا الاجراء يأتي في إطار تطبيق خطة توزيع فرص العمل لبرنامج تشغيل الخريجين الشباب في الجهات العامة لافتا إلى أن وزارة الصحة ومديرياتها في المحافظات وعددا من المشافي المصنفة كهيئات إدارية ومالية مستقلة تم تخصيصها وفق هذا البرنامج ب /1401/ فرصة تشمل مختلف الفئات لخريجي الجامعات والمعاهد والثانوية العامة والتعليم الأساسي أو ما يعادلها منها /60/ فرصة للإدارة المركزية".

وأشار النايف إلى أن "اجراءات التعاقد ستتم مع المستفيدين من هذا البرنامج وفق أحكام قانون العاملين للدولة رقم /50/ لعام /2004/ ولمدة سنة قابلة للتمديد بناء على نتائج تقييم الأداء واستمرار الحاجة لخدماتهم لمدة خمس سنوات".

وأوضح وزير الصحة أن "التعاقد مع المستفيدين الشباب من هذا البرنامج سيشكل إضافة نوعية للأداء في المؤسسات الصحية والجهات التابعة لوزارة الصحة الأمر الذي سينعكس على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين في المؤسسات الصحية وتوفير فرص عمل للشباب تمكنهم من الانخراط في سوق العمل وإبراز كفاءاتهم وخبراتهم الفنية كلا حسب اختصاصه او طبيعة عمله".

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أعلنت عن تعديل الجدول الزمني لتنفيذ خطة توزيع فرص العمل لبرنامج تشغيل الخريجين الشباب للعام 2012، وبينت في قرارها أنه على الجهات العامة الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الخطة بحيث يتم الإعلان عن فرص العمل المتوفرة في خطة الجهة العامة ابتداء من 16 تشرين الأول ولغاية 8 تشرين الثاني واستلام وتدقيق طلبات المتقدمين لغاية 22 تشرين الثاني.

يذكر أن برنامج تشغيل الشباب احدث بقرار من رئاسة مجلس الوزراء في العام الماضي، وهو يهدف إلى توفير 50 ألف فرصة عمل لخريجي الجامعات والمعاهد خلال خمس سنوات بدءا تاريخ تنفيذ البرنامج، كما يستهدف الفئة العمرية من 22 إلى 30.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضا:

ضمن برنامج تشغيل الخريجين .. تربية الحسكة تعلن عن فرص عمل جديدة


 
 
2012-11-06 01:13:53


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات