مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
حرصا على صحة الطلاب.. التربية تصدر تعميم للحد من استخدام العصائر المستوردة في المدارس
المدارس

طلبت وزارة التربية من مديرياتها التعميم على جميع مدارس التعليم الأساسي والثانوي والمعاهد ورياض الأطفال, للحد من استخدام العصائر المعلبة المستوردة منها والمحلي المصنفة من المكثفات العصائرية المستوردة والاعتماد كلياً على المنتج المحلي والمعبأ من المادة الطبيعية في المصانع المحلية المختصة.

وذكرت صحيفة تشرين الرسمية، في عددها الصادر يوم الأحد، أن "التربية بينت ضرورة التأكد من مطابقة هذه العصائر للمعايير والمواصفات القياسية السورية مع توعية الطلاب بفوائد استهلاك الحمضيات طازجة أو على شكل عصير طبيعي, وتأتي هذه التعليمات حرصاً من وزارة التربية على صحة التلاميذ ومنعاً لانتشار ظاهرة البدانة والأمراض المنقولة عن طريق الماء والغذاء".

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات مؤخرا، التعميم على جميع مدارس التعليم الأساسي والثانوي والمعاهد ورياض الأطفال الإجراءات والتعليمات الصحية اللازمة لخلق مجتمع مدرسي بيئي سليم.

كما طلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات التأكيد على الدوام الرسمي وفق القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 ولجميع العاملين في الحقل التربوي وعدم تكليف المستخدمين في المدارس بأعمال إدارية وبأعمال خارجة عن نطاق عملهم الأصلي وخاصة البيع والشراء وذلك تحت طائلة المسائلة.

يذكر أن وزارة التربية أشارت إلى ضرورة إخضاع جميع العاملين في تحضير الغذاء إلى الفحوص الطبية والشعاعية والتحاليل المخبرية وتشديد الرقابة على أماكن تقديم الطعام في المدارس ومنع تقديم الأطعمة المكشوفة وتأمين جاهزية الصيدلية المدرسية وتوفير أجهزة الإطفاء والتحضير لتنفيذ برامج الصحة المدرسية في وقتها المحدد.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضاً:

التعليم العالي: أعداد المتقدمين لبرامج التعليم المفتوح في تزايد سنويا


 
 
2012-11-05 01:24:27


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات