مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
ضمن برنامج تشغيل الخريجين .. تربية الحسكة تعلن عن فرص عمل جديدة
أخبار

أشارت وزارة التربية إلى أنهت خصصت لمديريتها في محافظة الحسكة 2900 فرصة عمل ضمن برنامج تشغيل الشباب منها 1000 فرصة عمل للفئة الأولى لخريجي الجامعات و400 فرصة لخريجي المعاهد المتوسطة و1100 لحاملي الشهادات الثانوية العامة و400 للتعليم الأساسي.


وذكرا صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الأحد، أن "اختصاصات خريجي الجامعات شملت اللغة العربية، اللغة الانكليزية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، العلوم الطبيعية، الفيزياء والكيمياء، الجغرافيا، التاريخ، الفلسفة، التخطيط والإدارة التربوية، التربية الإسلامية، الإرشاد النفسي، علم الاجتماع، المناهج وتقنيات التعليم، التربية الرياضية، رياض الأطفال، التربية- معلم صف".

أما اختصاصات خريجي المعاهد المتوسطة فشملت، تقنيات حاسوب، تقنيات كهربائية، صيانة حواسيب، شبكات حواسيب، تقنيات إلكترون، اللغة الانكليزية، اللغة الفرنسية، علوم طبيعية، تربية فنية رسم، تربية موسيقية، تربية رياضية.

ويتمّ تقديم طلبات الاشتراك بالاختبار إلى ديوان مديرية التربية مع الأوراق الثبوتية بدءاً من يوم الأحد 4/11/2012 وحتى يوم الاثنين 19/11/2012 بما فيها أيام العطل الرسمية.

كما أعلنت مديرية صحة الحسكة عن حاجتها للتعاقد مع 111 من الخريجين الشباب في إطار البرنامج من حملة الشهادة الجامعية عدد 4 إجازة في الحقوق، و93من حملة شهادة المعهد المتوسط (صحي، طبي) 40 اختصاص مخبر و33 صيدلة و20 تخدير، 4 من حملة الثانوية العامة و10 من حملة شهادة التعليم الأساسي /إعدادية/ ويبدأ تقديم الطلبات في مقر المديرية «شؤون العاملين» بدءاً من 1/11 ولغاية 15/11/2012

يذكر أن عدة محافظات اعلنت مؤخرا عن حاجتها لتعيين عدد من خريجي الجامعات والمعاهد المتوسطة وحملة شهادتي التعليم الثانوي والأساسين وذلك في إطار برنامج تشغيل الخريجين الشباب الذي احدث بقرار من رئاسة مجلس الوزراء في العام الماضي.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضا:

التعليم العالي: أعداد المتقدمين لبرامج التعليم المفتوح في تزايد سنويا

 


 
2012-11-05 01:20:59


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات