مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
تعديل الجدول الزمني لتنفيذ خطة توزيع فرص العمل لبرنامج تشغيل الشباب
شباب

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن تعديل الجدول الزمني لتنفيذ خطة توزيع فرص العمل لبرنامج تشغيل الخريجين الشباب للعام 2012.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "الوزارة بينت في قرارها أنه على الجهات العامة الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الخطة بحيث يتم الإعلان عن فرص العمل المتوفرة في خطة الجهة العامة ابتداء من 16 تشرين الأول ولغاية 8 تشرين الثاني واستلام وتدقيق طلبات المتقدمين لغاية 22 تشرين الثاني".

ودعت الوزارة الجهات العامة إلى إعلان أسماء المقبولين الذين يحق لهم الاشتراك بالاختبار من تاريخ 25 تشرين الثاني ولغاية 29 منه على أن تجري الاختبارات والمقابلات بدءاً من 2 كانون الأول وحتى 6 منه بحيث يستكمل المقبول الوثائق والإجراءات وتوقيع العقود لغاية 31 كانون الأول إضافة إلى موافاة الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات بالبيانات التفصيلية للمستفيدين الذين تم التعاقد معهم خلال 15 يوما من تاريخ التعاقد.

ويبلغ مجموع فرص العمل المتاحة في خطة برنامج تشغيل الخريجين الشباب في الجهات العامة لعام 2012 - 25 ألف فرصة تم توزيعها على الوزارات حيث توزعت فرص العمل حسب فئات حملة الشهادات العلمية فكان عدد حملة الشهادات الجامعية 10186 و5960 فرصة لخريجي المعاهد و4431 لحملة الشهادة الثانوية و4423 لحملة شهادات التعليم الأساسي.

وكانت عدة محافظات اعلنت مؤخرا عن حاجتها لتعيين عدد من خريجي الجامعات والمعاهد المتوسطة وحملة شهادتي التعليم الثانوي والأساسين وذلك في إطار برنامج تشغيل الخريجين الشباب.

‏ يذكر أن برنامج تشغيل الشباب احدث بقرار من رئاسة مجلس الوزراء في العام الماضي، وهو يهدف إلى توفير 50 ألف فرصة عمل لخريجي الجامعات والمعاهد خلال خمس سنوات بدءا تاريخ تنفيذ البرنامج، كما يستهدف الفئة العمرية من 22 إلى 30.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضا:

توفر 377 فرصة عمل في حلب ضمن برنامج تشغيل الشباب


 
 
2012-10-31 00:39:50


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات