مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
تمديد فترة طلبات التسجيل بمنافسات الأولمبياد العلمي السوري لغاية 25 الجاري
المدارس

اعلنت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري يوم الاثنين، عن تمديد فترة قبول طلبات التسجيل بالأولمبياد لغاية 25 من الشهر الجاري للمشاركة بمنافسات الموسم العلمي الجديد للعام 2012-2013 بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية.


ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن رئيس الهيئة عماد موفق العزب قوله إن "تمديد فترة التسجيل بالأولمبياد لأسبوع آخر جاء حرصاً من الهيئة على إتاحة المجال للمشاركة أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب في كل المدارس الثانوية بالمحافظات الراغبين في خوض المنافسات العلمية".

وبين العزب أن "الهيئة تأمل الوصول للعدد الكبير والمأمول من المشاركين في المنافسات العلمية الجديدة بما يتناسب مع الخط البياني المتصاعد للمشاركات في الأولمبيادات العلمية المحلية السابقة حيث شهد عام 2006 مشاركة 98 شاباً وشابة وفي 2007 ارتفع العدد إلى 1800 أما في عام 2008 فشارك 2005 وفي 2009 كان العدد 5000 بينما وصل العدد عام 2010 إلى 30774 وواصل ارتفاعه عام 2011 ليبلغ 32000 مشارك ومشاركة".

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري جميع الطلاب إلى عدم التردد بالمشاركة واختبار قدراتهم العلمية في إحدى المواد الأربع ضمن اختبار علمي تحريري بسيط هدفه البحث عن التفوق في المادة العلمية ليتطور الهدف للتميز بذلك الاختصاص ومن ثم الوصول إلى حالة الإبداع العلمي حيث تطوير المهارات والانطلاق بها إلى المنافسات الدولية.

ولفت إلى أن "الأولمبيادات العالمية ستقام في شهر تموز من صيف العام القادم حيث تستضيف كولومبيا أولمبياد الرياضيات والدانمارك أولمبياد الفيزياء بينما تحتضن روسيا اولمبياد الكيمياء أما أولمبياد المعلوماتية فسيقام في استراليا".

وكانت الهيئة فتحت باب التسجيل في جميع المدارس للراغبين من طلاب الصف الأول الثانوي بالمشاركة في المنافسات العلمية للأولمبياد اعتباراً من 7 إلى 18 من الشهر الجاري حيث تقام الاختبارات فيها علماً أن الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل مادة يعتمدون كفريق رسمي للمدرسة بالمادة العلمية التي تفوقوا فيها ويمثلون في الاختبارات اللاحقة التي تقام بشكل هرمي انتهاء بالمنافسات النهائية وتتويج الأوائل على المستوى الوطني وضمهم إلى الفريق الوطني الذي يمثل سورية في الأولمبيادات العالمية.

‏ يشار إلى أن الاولمبياد العلمي السوري انطلق عام 2006، وهو يعتبر مشروع وطني استراتيجي يهدف لتنمية الذكاء العلمي لدى جيل الشباب من مرحلة التعليم ما قبل الجامعة والذين يمكن أن يصبحوا متميزين في هذه العلوم مستقبلا.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضا:

الإسكان تبدأ بتوزيع 166 مسكناً شبابياً في اللاذقية


 
2012-10-23 02:07:22


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات