مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
انتهاء امتحانات الدراسات العليا والتأهيل والتخصص في جامعة حلب
التعليم العالي

انتهت في كليات جامعة حلب يوم الثلاثاء، امتحانات طلاب الدراسات العليا ودراسات التأهيل والتخصص للعام الدراسي الحالي والذين يقدر عددهم بـ 2449 طالبا لدرجة الماجستير و182 لدرجة الدكتوراه.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مدير شؤون الطلاب بالجامعة أحمد البازار قوله ان "طلاب السنة الرابعة في نظام التعليم المفتوح يواصلون امتحاناتهم التكميلية التي بدأت في التاسع من الشهر الجاري بعد سماح مجلس التعليم العالي لمن يتوقف تخرجهم على 8 مقررات بالتقدم إليها".

وأشار البازار إلى "مواصلة تقدم الطلاب لامتحانات الدورة الفصلية الثالثة التي بدأت في السابع من تشرين الأول وذلك بعد أن أتيحت لهم فرصة التقدم في أي من الجامعات الحكومية بموجب قرار صادر عن مجلس التعليم العالي موضحا ان القرار ينطبق على سائر الطلاب والبالغ عددهم 86943 منهم 74307 طلاب مسجلين في كليات حلب و12636 مسجلين في كليات فرع إدلب".

ولفت مدير شؤون الطلاب إلى أن "جامعة حلب تجري امتحانات الدورة الثالثة لطلاب جامعة الفرات وفرع إدلب في الكليات المماثلة لكلياتهم أما الذين لا تتوفر لهم في الجامعة كليات مماثلة فيتقدمون لامتحاناتهم في مبنى كلية الزراعة وفق برامجهم الامتحانية".

وبين ان عدد طلبات مفاضلة التعليم الموازي المقدمة إلى مراكز التسجيل المعتمدة بجامعة حلب وفرعها في إدلب بلغ 13420 طلباً للفرعين العلمي والأدبي وان نسبة القبول في التعليم الموازي ستكون 30 % من إجمالي عدد المقاعد المتاحة لجامعة حلب من الاستيعاب بالتعليم العام وذلك طبقاً لما حدده مجلس التعليم العالي.

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت عن بدء التقدم لمفاضلة التعليم الموازي بدءا من 30 أيلول الماضي، وقامت بتمديد الفترة حتى 19 الشهر الجاري.

يشار إلى أن مجلس التعليم العالي وافق عام 2011 على زيادة نسبة القبول في التعليم الموازي من 20 الى 30%.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضا:

جامعة دمشق تكرم 135 متفوقا في الثانوية العامة والتعليم الأساسي


 
 
2012-10-18 01:41:25


شارك بالتعليق


2012-10-18 16:21:20
علي
هام جدااااااااا
انا من طلاب ماجستير التاهيل والتخصص في الاثارفي جامعة حلب ولم استطع تقديم الامتحان في المادة المؤجلة و14 طالب اخرين لم يستطيعوا القدوم للجامعةبسبب الوضع الامني السيء فما و الحل .نريد ترفيعنا اداريا ........
سوريا

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات