مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزير التربية: يتم بذل جهود استثنائية وجدية في مجال تأمين الكتب المدرسية رغم الضغوطات
المدارس

قال وزير التربية الدكتور هزوان الوز إنه ورغم الضغوطات القائمة فإن الجهود التي يتمّ بذلها في هذا مجال تأمين الكتب المدرسية استثنائية وجدية، وتحتاج الوزارة إلى مؤازرتها من كل الأطراف وتحسين أداء المطابع العامة من حيث السرعة في الإنجاز وجودة الطباعة، وصولاً إلى تحقيق الغاية بتقديم كتاب مدرسي مجاني لائق متطور وحديث.


ونقلت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الأربعاء، عن الوزير الوز قوله إن "الكتب للمدارس التي تم إشغالها مؤمنة تماما، ولكن المشكلة أن بعض المناطق لم يتم افتتاح مدارسها وتوزع طلابها على المحيط القريب منها، ولذلك ظهرت ضغوطات في مسألة توزيع الكتب المدرسية لأن مخصصات هذه المدارس مدروسة على عدد معين زاد أكثر من 50٪ بسبب الظرف الحالي".

وأشار وزير التربية أثناء جولته على منافذ بيع الكتب المدرسية إلى أن "سورية هي الوحيدة التي تقدّم كتاباً مدرسياً مجانياً، وحتى لو تم شراؤه إفرادياً فإن تسعيرته لا تقارن أبداً مع الإنتاج الخاص الذي يزيد عشرات الأضعاف عن تسعيرة الكتاب المدرسي الذي توزعه وزارة التربية.

وكانت وزارة التربية أشارت إلى أنها ستستمر في توزيع الكتاب المدرسي مجانا حتى نهاية مرحلة التعليم الأساسي ورغم كل الصعوبات والمعيقات التي تعترض العمل.

يذكر أن وزارة التربية تقوم بتوزيع الكتب المدرسية في مرحلة التعليم الأساسي بشكل مجاني، حيث توزع الكتب المدرسية مجاناً من الصف الأول حتى التاسع، وذلك بعد مد فترة إلزامية التعليم لتشمل حتى الصف التاسع، ومساعدة الأسر والأبناء الطلاب بحيث يكون التعليم في متناول الجميع.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضا:

وزير التربية: نهتم بتوفير فترة كافية للتحضير لمواد الاجتماعيات والرياضيات والعربي


 
2012-10-11 03:10:47


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات