مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
التعليم العالي: 31 الجاري هو آخر موعد لتسجيل الطلاب المستجدين نتيجة المفاضلة العامة
التعليم العالي

أشارت وزارة التعليم العالي إلى أن أخر موعد لتسجيل الطلاب المستجدين نتيجة المفاضلة العامة لهذا العام في الجامعات الحكومية هو 31 تشرين الأول الجاري.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "الوزارة حددت مراكز تسجيل الطلاب المستجدين المقبولين في الجامعات الأخرى بناء على قرار من مجلس التعليم العالي، وأشارت إلى أن المراكز المحددة لتسجيل الطلاب المقبولين في باقي الجامعات هي جامعة دمشق في الكلية المماثلة للكلية المقبول بها الطالب والمكتبة المركزية للكليات التي لا يوجد لها مماثل وفي جامعة حلب بالمعهد التقاني الزراعي للمقبولين بجامعتي دمشق والفرات والمعهد التقاني الهندسي للمقبولين بجامعتي تشرين والبعث".

أما النسبة لجامعة تشرين فحددت المراكز بالكلية المماثلة للكلية المقبول بها الطالب وفي كلية العلوم للكليات التي لا يوجد لها مماثل بينما يسجل الطلاب بجامعة البعث في كلية العلوم بمخابر الهندسة المعلوماتية فيما حددت المراكز بجامعة الفرات في كليتي الهندسة المدنية والزراعة بالحسكة وكليتي العلوم والآداب بالرقة.

وطلبت الوزارة من الجامعات العمل على منح الطلاب الذين تم تسجيلهم في هذه المراكز وثائق تثبت تسجيلهم لصالح الجامعة التي قبلوا فيها لتقديمها إلى شعب تجنيدهم معتمدة من قبل الجامعة التي سجل فيها الطالب.

كما طلبت الوزارة من الجامعات تسجيل الطلاب المقبولين في الجامعات الأخرى وفق تعليمات تسجيل الطلاب المستجدين بعد التأكد من قبولهم بنتيجة المفاضلة للعام الدراسي 2012-2013 على أن تجرى مقابلات الطلاب المقبولين في كليات التربية أقسام معلم صف/رياض الأطفال/الإرشاد النفسي في الكلية المماثلة بالجامعة الأخرى.

ويمكن للطلاب المقبولين من أبناء أعضاء الهيئة التدريسية التسجيل في هذه المراكز لصالح الجهة التي قبلوا فيها ويتم التحويل إلى الكلية المماثلة بعد إرفاق كتاب يتضمن موافقة عمادة الكلية المطلوب التحويل اليها على أن تسدد الرسوم الجامعية المطلوبة لكل الطلاب في حساب الجامعة المعنية.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي أصدرت مؤخرا، نتائج المفاضلة العامة للقبول في الجامعات والمعاهد المتوسطة للعام الدراسي 2012-2013، وبلغ عدد المقبولين فيها أكثر من عدد العام الماضي ما يعني حصول زيادة في فرص القبول أمام الطلبة المتقدمين الراغبين في الحصول على مقاعد للدراسة في الجامعات الحكومية.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضا:

كلية الهندسة التقنية بجامعة حلب تصدر مفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنية الزراعية والصناعية


 
2012-10-10 02:32:14


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات