مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
بدء امتحانات الدورة الفصلية الثالثة بجامعتي حلب والفرات
التعليم العالي

بدأت يوم الاثنين، في كليات جامعة حلب وفرعها بإدلب امتحانات الدورة الفصلية الثالثة للتعليم النظامي بعد الانتهاء من الاستعدادات اللازمة.

 ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مدير شؤون الطلاب بجامعة حلب أحمد بازار قوله إن "الجامعة أرسلت الأسئلة الامتحانية للمقررات إلى جامعات دمشق وتشرين والبعث وفرعي جامعة الفرات بالرقة والحسكة إضافة إلى فرعها في إدلب تنفيذا للقرار الصادر عن مجلس التعليم العالي وذلك ليتمكن الطلبة من التقدم إلى امتحاناتهم في المكان الذي يرغبون به".

وأشار بازار إلى "الانتهاء من التحضيرات الكفيلة بإجراء امتحانات الدورة الثالثة لطلاب جامعة الفرات وفرع ادلب في الكليات المماثلة لكلياتهم في الجامعة لافتا إلى وجوب تقدم الطلاب الذين لا تتوافر في جامعة حلب كليات مماثلة لكلياتهم إلى امتحاناتهم في مبنى كلية الزراعة وفق برامجهم الامتحانية".

وفي الحسكة بدأت بالكليات التابعة لجامعة الفرات بالمحافظة امتحانات طلاب التعليم النظامي والمفتوح والدراسات العليا.

وأوضح مدير شؤون الطلاب المركزية في جامعة الفرات المهندس محمد جلال الأحمد أن "هذه الامتحانات تستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري وأن عدد المتقدمين في كليات الحسكة من طلاب محافظة ديرالزور يقدر بنحو 8 آلاف إضافة إلى ثلاثة آلاف طالب وطالبة من جامعة حلب أغلبهم من أبناء الحسكة الدارسين في كليات جامعة حلب من جميع الاختصاصات".

وبين جلال أنه "تم توفير جميع التجهيزات والمستلزمات الضرورية لتنفيذ العملية الامتحانية وتأمين الكوادر البشرية والمراقبين للإشراف على تنفيذها وإصدار ما أمكن من النتائج الامتحانية للدورة الفصلية الثانية لكليات ديرالزور وتحديد البرامج الامتحانية والأماكن التي ستجري فيها الامتحانات وتسمية مندوبين عن جامعة الفرات في جميع الجامعات لاستقبال الطلاب وتسجيل المقررات الدراسية التي يرغبون بتقديمها ومكان التقدم للامتحانات".

يذكر أن جامعة الفرات أنهت تنفيذ امتحانات الدورة الفصلية الثالثة لطلاب الكليات الجامعية في الحسكة والرقة في السابع والعشرين من أيلول الماضي.

سيريانيوز شباب

 

اقرا ايضا:

تمديد فترة تقديم طلبات مسابقة الدورة السابعة للمعهد القضائي لغاية 11 الجاري


 
 
2012-10-09 02:31:52


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات