مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
التعليم العالي تفتح باب التقدم إلى مفاضلة ذوي الشهداء والطلاب المعوقين
التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي يوم الاثنين، عن فتح باب التقدم إلى مفاضلة ذوي الشهداء وأبناء مقعدي الحرب وأحداث الأمن لمن كان عجزه كليا ممن لم يتقدموا إلى مفاضلة ذوي الشهداء للعام الدراسي 2012-2013 ووفق الشروط الواردة في الإعلان الوزاري المتضمن شروط الالتحاق بالجامعات والمعاهد السورية التابعة لمختلف وزارات الدولة للطلاب السوريين ومن في حكمهم.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) ان "الوزارة اوضحت في إعلانها أن الطلبات تقدم الكترونيا إلى مديريات شؤون الطلاب في الجامعات على أن ترسل نسخة أصلية من البطاقة مرفقة بالوثائق المطلوبة إلى مديرية شؤون الطلاب في الوزارة اعتبارا من التاسع من الشهر الجاري ولغاية الحادي عشر منه".

ويمكن الاطلاع على تفاصيل الإعلان والوثائق المطلوبة على موقع الوزارة الالكتروني.

كما واعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب التقدم إلى المفاضلة الخاصة بالطلاب المعوقين بإعاقات بصرية وسمعية وحركية ممن لم يتقدموا إلى مفاضلة المعوقين للعام الدراسي 2012-2013 أو تقدموا إلى المفاضلة الكترونيا ولم يخضعوا للفحص الطبي في الفترة المحددة له أو تقدموا للفحص الطبي ولم يتقدموا بطلب المفاضلة الخاصة بهم وفق الشروط الواردة في الإعلان الوزاري المتضمن شروط الالتحاق بالجامعات والمعاهد التابعة لمختلف الوزارات للطلاب السوريين ومن في حكمهم لهذا العام.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أن "الطلبات تقدم الكترونيا إلى مديريات شؤون الطلاب في الجامعات على أن يخضع الطلاب الذين لم يتقدموا إلى الفحص الطبي إلى فحص طبي من إحدى اللجان الطبية المشكلة في كل جامعة لتحديد درجة الإعاقة وذلك اعتبارا من التاسع من الشهر الجاري ولغاية الحادي عشر منه".

يشار إلى ان الوزارة حدت كلية الهندسة المدنية (مبنى الورش) كمركز تسجيل لمفاضلة ذوي الشهداء ومفاضلة المعاقين وأبناء الأمهات السوريات المولودين في سورية.

سيريانيوز شباب

 

اقرا ايضا

وزير التعليم العالي: نسير بخطى ثابتة بالسياسة الوطنية لربط التعليم العالي بقطاع الأعمال


 
 
2012-10-09 02:24:26


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات