مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
تمديد قبول طلبات دبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشق لغاية الخميس 4 الشهر القادم
التعليم العالي

أعلنت جامعة دمشق يوم الخميس، عن تمديد قبول طلبات دبلوم التأهيل التربوي في كليات التربية التابعة لها بدمشق والمحافظات الجنوبية لغاية يوم الخميس 4 تشرين الأول القادم.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "الجامعة بينت في إعلانها السابق انه يشترط في قيد الطالب لنيل دبلوم التأهيل التربوي أن يكون حاصلاً من إحدى الجامعات السورية على درجة الإجازة في أحد اختصاصات الآداب والعلوم الإنسانية التربية علم النفس الإرشاد النفسي رياض الأطفال معلم الصف "مناهج وتقنيات التعليم" تربية خاصة والعلوم- فيزياء- كيمياء - علوم طبيعية - الإحصاء الرياضي - الرياضيات - علوم جيولوجية بيولوجيا - والشريعة والفنون الجميلة والهندسة الميكانيكية والكهربائية السيارات واللاسلكي والعلوم السياسية والاقتصاد والتربية الرياضية والهندسة الزراعية والتمريض والهندسة المعلوماتية والمعهد العالي للموسيقا والمعهد العالي للفنون المسرحية والمعالجة الفيزيائية والإعلام أو على درجة معادلة من كلية أو معهد عال معترف بهما من مجلس الجامعة حصرا".

وأشارت إلى أنه "يمكن قبول طلبات الطلاب المتوقع تخرجهم بنتيجة امتحانات الدورة الفصلية الثالثة من العام الدراسي 2011-2012 بصورة شرطية من الجامعات السورية كما يجب ألا يعوق الطالب في تكوينه الشخصي عائق من الاضطلاع بمهنة التدريس والتزاماتها حيث يستثنى من هذه الفقرة المكفوفون عملاً بقرار مجلس التعليم العالي".

كما يشترط في الراغب بالانتساب لدبلوم التأهيل التربوي أن يتعهد بالمواظبة على الدراسة وأن يتقدم بطلبين أحدهما للتعليم العام والآخر للتعليم الموازي إن كان يرغب في التسجيل فيه وألا يكون مسجلاً أو راسباً في أي دبلوم أو ماجستير آخر في أي كلية في العام نفسه ولا مستنفداً من دبلوم التأهيل التربوي في الأعوام السابقة وفي حال المخالفة يشطب كلا القيدين.

وتقدم الطلبات شخصياً إلى قسم شؤون الطلاب في كليات التربية مرفقة بصورة عن البطاقة الشخصية أو صورة عن السجل المدني مصدقة أصولاً واستمارة الطالب المتقدم للقيد في دبلوم التأهيل وطابع مالي بقيمة عشر ليرات سورية.

كما تتضمن الأوراق المطلوبة صورة مصدقة عن الإجازة الجامعية مع وثيقة جامعية تبين المعدل والتقدير اللذين نالهما الطالب في إجازته الجامعية وتعهد بالمواظبة على الدراسة من أجل تحقيق نسبة دوام في كل مقرر لا تقل عن 90 % من مجموع الساعات المخصصة وإلا حرم من دخول الامتحانات فيها إضافة إلى ظرف وسط مع مصنف سحاب أما بالنسبة للطلاب الراغبين في التقدم للمفاضلة على أساس التعليم الموازي فيتم دفع سلفة مالية قدرها 25 ألف ليرة سورية.

يشار إلى أن قبول تقديم الطلبات كان بدأ يوم الأحد 16 من الشهر الجاري وكان من المفترض أن تنتهي يوم غد الخميس 27 للتعليم العام والموازي.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ ايضاً:

اجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد لخريجي الجامعات السورية والخاصة وغير السورية


 
 
2012-09-28 01:32:06


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات