مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
انضمام مادة المعلوماتية لأسرة الأولمبياد العلمي السوري
شباب

أشار رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد موفق العزب إلى أن انضمام مادة المعلوماتية لأسرة الأولمبياد العلمي السوري لتصبح واحدة من مواده وتندرج ضمن منافساته العلمية التي تقام بشكل سنوي بهدف الارتقاء بالسوية المعرفية التخصصية لدى جيل الشباب القادرة على رفد مسالة البحث العلمي ورسم ملامح علماء المستقبل.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن العزب قوله إن "الهيئة ستتولى مهام تنظيم المسابقات والتأهيل العلمي للفرق الوطنية للمعلوماتية مع التأكيد على آلية عمل الأولمبياد العلمي في تسلسل منافساته وتصاعدها بطريقة هرمية والتأهيل العلمي للمشاركين فيه وصولا للملتقيات العلمية للفرق الوطنية استعدادا للمشاركات العالمية".

وبين رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري ان "الجانب العلمي سيبقى مناطا بالجمعية السورية للمعلوماتية من خلال اللجان العلمية المسؤولة عن وضع الأسئلة لاختبارات ومناهج التأهيل والتدريب والإشراف العلمي خلال المراحل المحلية والمشاركات الدولية".

ونوه العزب إلى ان "الهيئة انهت تحضيراتها للإقلاع بمنافسات الموسم العلمي الجديد للعلوم الأربعة وبالطريقة الهرمية حيث ستكون البداية في 4 تشرين الثاني القادم باختبارات المدارس ومنها إلى المناطق انتقالا إلى المحافظات لتختتم بالاختبارات النهائية مطلع العام القادم والاعلان عن الفائزين بالمواد الأربع على المستوى الوطني إلى جانب إضافتهم للفرق الوطنية ليبدا بعد ذلك تاهيلهم للمشاركة في الأولمبيادات العالمية".

وتقام الأولمبيادات العالمية للعام 2013 لمادة الرياضيات في كولومبيا والفيزياء في الدنمارك والكيمياء في روسيا والمعلوماتية في استراليا.

ويهدف الأولمبياد العلمي السوري إلى تكوين فرق علمية مؤهلة تأهيلا رفيعا للمشاركة في المنافسات الوطنية والعربية والإقليمية والدولية وخاصة الأولمبيادات الدولية التي تركز على التميز والذكاء والقدرة الفكرية على حل مسائل علمية صعبة وعميقة انطلاقا من المعارف الدراسية الأساسية في المرحلة الثانوية ويستهدف حاليا طلاب الثانويات العلمية في الصف الأول الثانوي.

يشار إلى أن الاولمبياد العلمي السوري انطلق عام 2006، وهو يعتبر مشروع وطني استراتيجي يهدف لتنمية الذكاء العلمي لدى جيل الشباب من مرحلة التعليم ما قبل الجامعة والذين يمكن أن يصبحوا متميزين في هذه العلوم مستقبلا.

سيريانيوز شباب

 

اقرا أيضاً:

الفريق الوطني للأولمبياد العلمي السوري يشارك في الأولمبياد العالمي في الأرجنتين


 
2012-09-26 01:33:39


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات