مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزارة التربية تحدد موعد اختبارات المرحلة الأولى للقبول في المركز الوطني للمتميزين الاربعاء القادم
أخبار

حددت وزارة التربية مواعيد الاختبارات للقبول في المركز الوطني للمتميزين والتي تتضمن ثلاث مراحل، وتجري اختبارات المرحلة الأولى يوم الأربعاء القادم.


وذكرت صحيفة تشرين الرسمية، في عددها الصادر يوم الخميس، أن "اختبارات المرحلة الاولى تشمل المهارات العقلية العليا:و ترتكز اختبارات هذه المهارات إلى محتوى المواد الآتية: اللغة العربية و يخصص لها 20 درجة. الرياضيات ويخصص لها 20 درجة. الفيزياء والكيمياء و يخصص لها 20 درجة,علم الأحياء و يخصص لها 20 درجة, اللغة الانكليزية يخصص لها 10 درجات, اللغة الفرنسية و يخصص لها 10 درجات, ويبلغ المجموع النهائي 100 درجة".

ويجرى هذا الاختبار محلياً في مديرية التربية بإشراف مدير التربية ومندوب الوزارة وتعد أسئلة هذه الاختبارات في الإدارة المركزية وتكون موحدة ومؤتمته ويجري تصحيحها في الوزارة.

وأصدرت وزارة التربية الاسبوع الماضي ، تعليمات حول الأوراق الامتحانية المؤتمتة لاختبارات القبول للطلبة المتقدمين إلى المركز الوطني للمتميزين.

وترسل أوراق الإجابة مباشرة بعد الاختبار مع مندوب الوزارة إلى مركز الامتحانات في الوزارة ليتم تصحيحها، في حين تبدأ اختبارات المرحلة الثانية يوم الأربعاء في 19 أيلول الجاري ويخضع لهذا الاختبار الطلاب الذين اجتازوا الاختبار الأول وحصلوا على 90% من الدرجة المخصصة أي (90) درجة على الأقل.

وتوافى مديريات التربية بأسماء الطلبة الذين سيدعون للمرحلة الثانية عن طريق شبكة الانترنيت وتشمل المرحلة الثانية اختبارات الذكاء المتعددة والقدرات المدرسية والتي تتضمن اختبارات الذكاءات المتعددة والقدرات المدرسية والمصفوفات التتابعية والملاحظة الشخصية، ويجري تنفيذ هذه الاختبارات وفق مجموعات يتم تنظيمها وفق تعليمات تصدرها الوزارة.

ويخصص لهذه المرحلة 100 درجة، وتجري نشاطات هذه الاختبارات في وزارة التربية مديرية البحوث البناء الثاني في العدوي.

يذكر أن الوزارة اشترطت للقبول في المركز الحصول على شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2012م بمعدل لا يقل عن 85 % أي لا يقل مجموع الدرجات التي حصل عليها الطالب عن 264 درجة. شريطة أن يكون معدل مجموع درجاتهم في مادتي الرياضيات والعلوم العام 85% أي بما لا يقل عن 85 درجة من مجموع المادتين المذكورتين، وأن يكون الطالب المتقدم من أحد مواليد 1996م-1997م-1998م-1999م.

سيريانيوز شباب

اقرا ايضا:

التربية تحدد أعمار طلبة المرحلة الثانوية المقبولين في المدارس الخاصة للعام 2012-2013


 
2012-09-07 05:14:36


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات