مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
اكثر من 500 ناجح في الاختبار الوطني للغات الأجنبية في حلب
أخبار

قال عميد المعهد العالي للغات بجامعة حلب الدكتور عبد الجبار العويد إن عدد الناجحين في الاختبار الوطني للغات الأجنبية بجامعة حلب الذي جرى مؤخراً والذي يعد اجتيازه شرطاً للتقدم إلى المسابقات العامة في الدولة بلغ 554 خريجاً وخريجة.


ونقلت صحيفة البعث المحلية، عن العويد قوله إن "عدد المتقدمين لاختبار اللغة الانكليزية بلغ 1043 خريجاً نجح منهم 530 بنسبة وصلت إلى 51% تقريباً، مبيّناً أن أعلى علامة حقّقها المشاركون في الاختبار هي 95 وأوسطها 42 درجة".

في حين بلغ عدد المتقدمين لاختبار اللغة الفرنسية 32 خريجاً نجح منهم 24 بنسبة وصلت إلى 75 % أما أعلى علامة متحقّقة في الاختبار فهي 89 وأوسطها 49 درجة.

وأوضح عميد المعهد العالي أن "وزارة التعليم العالي اعتمدت جدولاً زمنياً ثابتاً لاختبارات عام 2012 يتضمّن خمسة اختبارات أولها جرى بتاريخ 21 نيسان وثانيها في 23 حزيران، أما ثالثها ورابعها وخامسها فستُجرى على التوالي في 25 آب و20/تشرين الأول و29/ كانون الأول".

وكانت وزارة التعليم العالي قد طلبت التعميم على كافة الجهات العامة ضرورة لحظ هذه المواعيد لدى الإعلان عن مسابقات التعيين لديها لهذا العام، وأكدت في حينها أنها ستعمد في الفترة القادمة إلى إصدار الجدول الزمني لاختبارات عام 2013.

يشار إلى أن مجلس الوزراء أصدر عام 2009 تعليمات جديدة حول إجراءات وأصول التعيين في الجهات العامة، حيث اشترط حصول المتقدم على وثيقتين للغة الأجنبية والحاسوب، بالإضافة إلى شروط التعيين التي يتضمنها قانون العاملين الأساسي في الدولة لعام 2004.

سيريانيوز شباب

اقرأ ايضاً:

الفريق الوطني للأولمبياد السوري يحقق شهادة تقدير في الأولمبياد العالمي للرياضيات بالأرجنتين


 
2012-07-30 10:08:27


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات