مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
التربية تصدر قرار بنقل 4484 عاملاً من مختلف الفئات إلى محافظاتهم
أخبار

أصدر وزير التربية الدكتور هزوان الوز يوم الأحد، قراراً بنقل 4484 عاملاً من مختلف الفئات في وزارة التربية إلى محافظاتهم منهم 2533 طلباً للالتحاق بالزوج و1798 طلباً لمن أتم خمس سنوات.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "القرار شمل أيضاً نقل 44 عاملاً من ذوي الشهداء و109 من العاملين الحاصلين على موافقات وزارية وموافقات بالتفويض على النقل قبل نفاذ القرار التنظيمي رقم 693-943 لعام 2012 وبعده ولم تنفذ لعدم توفر الشاغر على الملاك العددي".

كما وافق وزير التربية على تعيين 277 معوقاً من مختلف الوظائف وإعادة 17 عاملاً ممن استوفوا الشروط التي حددها مجلس الوزراء للعودة إلى العمل.

وبغرض تامين الشواغر المطلوبة في مديريات التربية لتنفيذ طلبات النقل وافق الوزير الوز على إعادة توزيع 96572 وظيفة معلم أهلية التعليم من الفئة الثانية الواردة في القرار رقم 693-943 تاريخ 29-1-2012 على مديريات التربية وإعادة توزيع عدد من الوظائف الواردة في المرسوم رقم 467 تاريخ 28-11-2011 على هذه المديريات لإضافتها إلى ملاكها العددي التي تشمل 36 وظيفة معاون رئيس شعبة من الفئة الأولى و1332 وظيفة مدرس من الفئة الأولى و570 وظيفة معلم صف من الفئة الأولى و71 وظيفة مرشد نفسي من الفئة الأولى و16 وظيفة مرشد اجتماعي من الفئة الأولى و8 وظائف أمين مكتبة من الفئة الأولى و615 وظيفة مدرس مساعد من الفئة الثانية و12 وظيفة من وظائف معلم حرفة من الفئة الثانية و13 وظيفة كاتب من الفئة الثانية.

واستفاد من هذه القرارات 1531 مدرساً ومدرسة و1906 معلمين صف و81 مرشداً نفسياً و29 مرشداً اجتماعياً و25 أمين مكتبة و748 مدرساً مساعداً و61 معلم حرفة و13 كاتباً و36 معاون رئيس شعبة إضافة إلى 348 معلم فئة ثانية أهلية تعليم.

وأشار وزير التربية إلى أنه "تم التأكيد على مديريات التربية لإنجاز هذه التنقلات بالسرعة القصوى وخلال الشهر الحالي وتوزيعها بحسب الشواغر بما يضمن استقرار العملية التربوية والتعليمية فيها والاستفادة خلال شهر آب القادم من الدورات التدريبية على المناهج الجديدة التي ستطبق خلال العام الدراسي القادم لصفوف السادس والتاسع في التعليم الأساسي والثالث الثانوي".

وأوضح الوزير الوز أن "الوزارة ستعمل على تغطية النقص في الكادر الإداري والتدريسي في بعض المحافظات من خلال برنامج تشغيل الشباب الذي سيتيح للوزارة هذا العام التعاقد مع 15 ألف عامل من مختلف الاختصاصات بحسب حاجة كل مديرية لتشمل الشهادات الجامعية والمعاهد والثالث الثانوي والتعليم الأساسي وتوفير فرص عمل لأكبر شريحة ممكنة، مؤكداً أن 70% من هذه الوظائف ستكون في المحافظات الشرقية وريف حلب وأن الأولوية لأبناء هذه المناطق للتعيين فيها حيث تعمل الوزارة بالتعاون مع مديريات التربية للإعلان عنها".

وفيما يخص موعد إصدار نتائج الثالث الثانوي بين وزير التربية أن حوالي 10 آلاف طالب وطالبة يتقدمون حالياً لامتحانات دورة الإعادة وأن أوراقهم الإمتحانية تدخل عمليات التصحيح في اليوم التالي للامتحان، مضيفاً أن الوزارة ستعلن نتائج الدورة الأولى ودورة الإعادة في الوقت نفسه لجميع الطلاب.

وبدأت يوم الأحد الماضي، امتحانات دورة الإعادة لشهادات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والمهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثانوية الشرعية والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وذلك لطلاب المراكز التي تعثرت فيها العملية الإمتحانية بشكل كلي أو جزئي.

وتستمر هذه الامتحانات حتى يوم الأربعاء 18 تموز بالنسبة للامتحانات الثانوية الفرع العلمي وحتى يوم الثلاثاء في 17 منه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة الفرع الأدبي وحتى يوم 23 تموز بالنسبة للثانوية الشرعية أما بالنسبة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي فتنتهي في 16 تموز والإعدادية الشرعية في 19 منه.

يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم رقم 208 المتضمن إعادة امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية المهنية الصناعية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثانوية الشرعية وشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لطلاب المراكز التي تعثرت فيها العملية الإمتحانية بشكل كلي أو جزئي وما نجم عنها من حالات نتيجة الظروف الحالية لدورة 2012.

سيريانيوز شباب

اقرأ ايضا:

وزير التربية: ستعمل على اعتماد آليات مناسبة في اختيار الموجهين لتبديل التوجيه العلاجي بالوقائي


 
 
2012-07-15 21:22:54


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات