مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
المركز الوطني للمتميزين يصدر برنامج الامتحانات النهائية لطلاب الثالث الثانوي
المدارس

أصدر مركز المتميزين برنامج الامتحانات النهائية لطلاب الثالث الثانوي التي تبدأ يوم الخميس القادم 12 تموز الجاري وتستمر حتى 30 منه.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "البرنامج يتضمن امتحانات في عشر مواد حيث تبدأ الامتحانات بمادة الرياضيات يليها امتحان اللغة الانكليزية يوم السبت في 14-7 والكيمياء يوم الاثنين 16-7 والمعلوماتية يوم الأربعاء 18-7 وعلم الأحياء يوم السبت 21-7 واللغة الفرنسية يوم الاثنين 23-7 ثم امتحان الديانة يوم الثلاثاء 24-7 يليها امتحان الوطنية يوم الأربعاء 25-7 ثم امتحان الفيزياء يوم السبت 28-7 وتنتهي الامتحانات يوم الاثنين 30-7 بمادة اللغة العربية".

وكان طلاب الثالث الثانوي في المركز خضعوا لامتحانات الفصل الثاني خلال الفترة الممتدة من 25 حزيران الماضي ولغاية 4 من الشهر الحالي وذلك في مركز الإعداد الحزبي المركزي في مدينة التل بريف دمشق.

ويبلغ عدد طلاب الثالث الثانوي في المركز 74 طالبا وطالبة ويشكلون الدفعة الأولى التي سيتم تخريجها من المركز وتنتظرهم برامج جديدة في التعليم العالي سيتم افتتاحها خلال العام الدراسي القادم بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم العالي وتشمل الطب الحيوي والميكاترونيك والليزر وفيزياء علم المواد وهندسة الطيران وبحوث العمليات.

من جهة ثانية أصدر المركز نتائج طلاب الصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي،وبحسب إحصائية للمركز حول معدلات الطلاب الناجحين من الصف العاشر إلى الحادي عشر فقد حصل 20 طالبا وطالبة على تقدير شرف بينما حصل 37 على درجة ممتاز و10 على درجة جيد جدا.

أما معدلات الطلاب الناجحين إلى الصف الثالث الثانوي فقد حصل 19 طالبا وطالبة على تقدير شرف و39 على تقدير ممتاز و12 على تقدير جيد جدا.

ويحصل الطالب على مرتبة الشرف في حال كان معدل درجاته على مجالات التقدير بين 95 و100 درجة ومرتبة ممتاز إذا كان معدل درجاته بين 90 و95 درجة بينما إذا كان معدل درجاته بين 80 و90 فإن الطالب يحصل على تقدير جيد جدا.

يذكر أن المركز الوطني للمتميزين أنشأ بموجب المرسوم التشريعي رقم 45 لعام 2008 بهدف رعاية الطلبة المتميزين.

سيريانيوز شباب

اقرأ ايضاً:

بدء امتحانات الإعادة للشهادة الثانوية العامة .. والوزارة تؤكد حرصها على توفير الأجواء المناسبة


 
 
2012-07-11 09:44:06


شارك بالتعليق


2012-07-13 13:35:46
مجموعة طلاب الطب البشري
نريد حلا وبسرعة
نحن مجموعة من الطلاب نرغب في دخول كلية الطب البشري وهذا الاختصاص غير موجود ضمن الاختصاصات لطلاب المركز الوطني للمتميزين ضمن برنامج العلوم الطبية وهذا شكل مفاجأة لنا يرجى إدراجه ضمن الاختصاصات وإحداث مراكز بحثية للأمراض المستعصية أو السماح لنا في حال عدم إحداث هذا الاختصاص دخول كلية الطب في الجامعات التقليدية حتى نكون فاعلين في تقدم المجتمع وتطويره
سورية
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات