مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
بدء امتحانات الإعادة للشهادة الثانوية العامة .. والوزارة تؤكد حرصها على توفير الأجواء المناسبة
المدارس

قال وزير التربية الدكتور هزوان الوز، إن الوزارة تعمل بالتعاون مع مديريات التربية والجهات المعنية على توفير الأجواء المناسبة والهادئة للطلاب لتمكينهم من أداء امتحاناتهم وتعويض ما فاتهم للتخفيف من الأثر النفسي الذي أصابهم نتيجة الأحداث الأخيرة والتي تسببت في إعاقة العملية الإمتحانية وتعطيلها في عدد من المناطق.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "الوزير الوز أشار خلال اطلاعه على سير العملية الإمتحانية لطلاب ريف دمشق الذين تعثرت امتحاناتهم إلى أنه تم إحداث 158 مركزا بديلا في هذه المحافظات في دورة الإعادة بناء على تقارير سير العملية الإمتحانية من العاملين في الميدان التربوي في كل مديرية ومشرفي الوزارة ومندوبيها إضافة إلى إحداث 24 مركزا إضافيا في محافظات الرقة والحسكة ودمشق لطلاب دير الزور المتواجدين في هذه المحافظات".

وبدأت اليوم الأحد، في محافظات ريف دمشق ودرعا وحمص وحماة واللاذقية ودير الزور امتحانات دورة الإعادة لشهادات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والمهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثانوية الشرعية والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وذلك لطلاب المراكز التي تعثرت فيها العملية الإمتحانية بشكل كلي أو جزئي.

وكانت الأحداث التي تشهدها عدة مدن سورية منذ أكثر منذ 15 شهرا، وأعمال العنف التي رافقتها، أدت إلى تأجيل أو إلغاء الامتحانات العامة في بعض مناطق ريف دمشق ودرعا وحمص وحماه وغيرها.

وأشار الوزير الوز إلى أن "الوزارة ستعمل على إصدار نتائج طلاب دورة الإعادة في الوقت نفسه مع نتائج باقي الطلاب حتى يكون هناك فرصة كافية أمام الطلاب قبل صدور المفاضلة العامة وحتى لا يكون هناك إرباك في إصدار المفاضلة العامة والقبول الجامعي ولتفادي تأخير بدء العام الدراسي المقبل مشيرا إلى أن لجان التصحيح ستبدأ عقب الانتهاء من امتحانات اليوم الأول بمناقشة سلالم التصحيح على أن تبدأ عملية تصحيح أوراق المادة الأولى في دورة الإعادة يوم الثلاثاء المقبل بحيث يمكن تصحيحها مباشرة وإدخالها إلى مراكز التنتيج في المحافظات".

ويبدأ البرنامج الامتحاني لطلاب الثالث الثانوي الفرع العلمي بمادة الرياضيات وللفرع الأدبي والثانوية الشرعية بمادة الفلسفة والعلوم الإنسانية وللتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بمادة الاجتماعيات، ويتقدم غدا طلاب الثانوية العامة بفرعيه العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها لامتحان مادة التربية القومية الاشتراكية فيما يتقدم طلاب التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لامتحان مادة اللغة الفرنسية.

وتستمر هذه الامتحانات حتى يوم الأربعاء 18 تموز بالنسبة للامتحانات الثانوية الفرع العلمي وحتى يوم الثلاثاء في 17 منه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة الفرع الأدبي وحتى يوم 23 تموز بالنسبة للثانوية الشرعية أما بالنسبة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي فتنتهي في 16 تموز والإعدادية الشرعية في 19 منه.

يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم رقم 208 المتضمن إعادة امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية المهنية الصناعية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثانوية الشرعية وشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لطلاب المراكز التي تعثرت فيها العملية الإمتحانية بشكل كلي أو جزئي وما نجم عنها من حالات نتيجة الظروف الحالية لدورة 2012.

سيريانيوز شباب

اقرا أيضاً:

التربية توافق على اعتماد درجات الفصل الثاني كمحصلة نهائية لمن لم يحضر نتيجة الفصل الأول


 
 
2012-07-09 08:30:46


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات