مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزير التربية: انتهينا من إعداد التعليمات التنفيذية لقانون التعليم الإلزامي لعام 2012
المدارس

قال وزير التربية الدكتور هزوان الوز إن الوزارة انتهت من إعداد التعليمات التنفيذية لقانون التعليم الإلزامي رقم /7/ لعام 2012 من خلال دراسة الملاحظات التي وردت من مديريات التربية داعياً إلى الإسراع في إعداد المناهج المناسبة للفئتين /أ/و/ب/ وفق ما ورد في القانون وتأمين مستلزمات التطبيق.


وذكرت صحيفة تشرين الرسمية، في عددها الصادر يوم الاثنين، أن "الوزير الوز أشار إلى ضرورة تطوير معايير الخريطة المدرسية والتحضير للدورات التدريبية على المناهج الجديدة للصفوف السادس والتاسع والثالث الثانوي إضافة إلى العمل على إعادة تأهيل المدارس المتضررة في عدد من المناطق نتيجة الأعمال الإرهابية بما يمكن الوزارة ومديرياتها من متابعة العملية التربوية والتعليمية إلى جانب العمل على ملء شواغر مديريات التربية من الموجهين الاختصاصيين والتربويين وإنجاز تنقلات المدرسين والمدرسات خلال الشهر الحالي".

وأوضح الدكتور الوز أن "الوزارة تتابع مناقشة التعليمات التنفيذية للمرسوم /153/ الصادر بتاريخ 14/4/2011 بشأن نظام امتحانات الدراسة الثانوية العامة، مؤكدا أهمية الامتحانات لكونها تعكس جهد الوزارة خلال عام كامل وتقيس قدرات الطالب ومدى استيعابه مشيرا إلى أن الامتحانات ترتبط ارتباطا وثيقا بالمناهج حيث لا يمكن تقديم مناهج جديدة وتقويمها بأساليب قديمة، الأمر الذي يتطلب الاهتمام الكبير وصولاً إلى صيغ معاصرة مفييد".

وكان المرسوم 153 لعام 2011 ينص على إقامة دورة امتحانيه ثانية للشهادة الثانوية العامة، بحيث تجري الامتحانات في كل عام على دورتين.

وأشار وزير التربية إلى "أهمية تقويم الأداء ليكون أساساً في تعديل السلوك ومحاربة الفساد ومحاسبة المقصرين. جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بمديري الإدارة المركزية والمؤسسة العامة للطباعة والهيئة العامة لأبنية التعليم مشيرا إلى ضرورة إعادة هيكلة عمل المديريات والاعتماد على الكفاءات بما يتناسب وخطط التطوير التي ستعمل الوزارة على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة".

وبين الوزير أن "تطوير المناهج في وزارة التربية عملية مستمرة تهدف إلى الارتقاء بالسلوك بما ينسجم والحالة الوطنية التي نطمح إليها، مشيراً إلى أهمية تأهيل الأطر التعليمية والإدارية في مختلف الجوانب ولاسيما في مجال المعلوماتية لرفع سوية العمل ومتابعة تطوير الرقابة الداخلية وصولا إلى الرقابة الوقائية في كل مرافق الوزارة ورفع كفاءة العاملين فيها بحيث لاتكون مكانا للتحقيق وتنفيذ العقوبات فقط".

يذكر أن وزارة التربية أنشأت مؤخرا، المركز الوطني لتطوير المناهج، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى التعليم عن طريق تطوير المناهج التي ترتكز على معايير الجودة.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضا:

التربية تحدد موعد دورة الاعادة لشهادات الثانوية والتعليم الأساسي في 8 تموز القادم


 
2012-07-02 17:11:32


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات