مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية العامة لدورة عام 2011-2012 بمادة الكيمياء للفرع العلمي
المدارس

تقدم طلاب الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي لامتحان مادة الكيمياء يوم الأربعاء، وهي المادة الأخيرة في امتحانات دورة العام الدراسي 2011-2012.


وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن "مكتب التوجيه الأول لمادة الكيمياء أوضح أن الأسئلة لهذه الدورة الامتحانية تميزت بالوضوح من الناحية الطباعية واللغوية وبالدقة العلمية وأنها شاملة لمواضيع الكتاب المقرر مع السهولة في الوصول إلى المطلوب".

وأشار المكتب إلى أن "الأسئلة احتوت على قرائن توحي بالمسار الذي يجب ان يتبعه الطالب أثناء الإجابة عن الأسئلة مع مراعاة السوية العلمية للأسئلة المطروحة كي لا تهبط عن الحد المطلوب فضلا عن مناسبة الأسئلة لجميع المستويات ومراعاتها للفروق الفردية حيث تمثلت 60 % منها بمستوى الطالب المتوسط و30% بمستوى دون الوسط و10 % بمستوى الطالب الجيد، مبينا أن الأسئلة النظرية اتسمت بالوضوح المنهجي ما يمنح الطالب السلاسة في الإجابة".

وأوضح المكتب أن "المسائل المطروحة اتسمت بطلبات منفصلة غالبا ما يتيح للطالب الإجابة على الطلبات التي يعرفها مشيرا إلى أن نسبة الأسئلة الموضوعية بلغت 20 % من مجمل الأسئلة في حين كانت نسبة الأسئلة الاختيارية ما يزيد على 30 % كما تضمنت الأسئلة جزءا يقيس المهارات العقلية بنسبة تقارب 25 % منها حيث جاءت الأسئلة ملائمة للوقت المخصص لها ويمكن حلها بتأن ومراجعتها عدة مرات".

وتنوعت أراء الطلاب حول الأسئلة الامتحانية وأكد كل من الطلاب أحمد مللي وعبد العزيز ابراهيم وانس دغمش من مركز ام البنين الامتحاني أن الأسئلة كانت متنوعة وشاملة لمعظم المواضيع المقررة.

وبينت الطالبتان بيان الابرش وبشرى الحلبي من مركز 17 نيسان في المهاجرين أن الأسئلة سهلة نسبيا وخالية من التعقيد مشيرتين إلى أن عملية المراقبة تخللها بعض التوتر ما اضطر بعض الطالبات إلى تسليم أوراقهن الامتحانية قبل انتهاء الوقت.

وأنهى طلاب الثانوية العامة الفرع الأدبي يوم الاثنين الماضي، امتحاناتهم للعام الدراسي 2011-2012، بتقديم مادة اللغة العربية التي جاءت أسئلتها سهلة وخالية من التعقيدات والمفاجآت.

يذكر أن وزارة التربية كانت قد بينت مؤخرا أن نتائج امتحانات الثانوية العامة من المقرر أن تصدر في العشرين من الشهر القادم بعد إتمام جميع مراحل التصحيح والتنتيج لها.‏

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضا:

وزير التربية يبحث سير العملية الامتحانية وسبل تعويض الطلاب الذين لم تمكنهم ظروفهم من التقدم لها


 
2012-06-27 21:00:06


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات