مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
العدل تحدد موعد الامتحان التحريري لمسابقة القضاة السبت القادم
أخبار

أعلنت وزارة العدل أن الامتحان التحريري المؤتمت للمقبولين في المسابقة التي أعلنتها لحملة الإجازة في الحقوق من الجامعات السورية أو ما يعادلها للدورة السابعة في المعهد القضائي تمهيدا لتعيينهم بوظيفة قضاة حكم وقضاة نيابة عامة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية، سيجري يوم السبت القادم.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "الامتحان المؤتمت للمقبولين البالغ عددهم 2814 متقدما سيجري الساعة العاشرة من صباح يوم 23 الجاري في مدرجات وقاعات كليات الحقوق والشريعة والعلوم في جامعة دمشق بإشراف قضاة وموظفين من وزارة العدل والجامعة".

ونصت المادة 4 من قرار وزارة العدل رقم 846/ن تاريخ 14-3-2012 على أن المسابقة تشتمل على امتحان تحريري 60 درجة ومقابلة أمام مجلس القضاء الأعلى 30 درجة ومعدل التخرج10 درجات.

وأوضحت المادة 6 من القرار ذاته أنه يشترط لمتابعة المسابقة حصول المرشح على40 درجة على الأقل في الامتحان التحريري المؤتمت في حين يشترط للقبول أن يحصل المرشح في المقابلة التي تجرى أمام مجلس القضاء الأعلى على15 درجة على الأقل.

ووفقا لمصادر الوزارة فإنه سيتم تعيين بين 100 و 150 من أصل 2814 متقدما بما يتوافق مع القدرة الاستيعابية للمعهد القضائي على أن يحدد ذلك مجلس المعهد القضائي وبموافقة مجلس القضاء الأعلى.

وأشارت المصادر إلى أن "مقابلات ستجرى للناجحين بالامتحان التحريري المؤتمت مع مجلس القضاء الأعلى تحدد مواعيدها لاحقا بعد صدور نتائج الامتحان المؤتمت الذي سيجري تصحيحه الكترونيا وإعلان نتائجه بأسرع وقت ممكن".

يشار إلى أن وزارة العدل أعلنت في 14 آذار الماضي عن إجراء مسابقة لحملة الإجازة في الحقوق من الجامعات السورية أو ما يعادلها للدورة السابعة في المعهد القضائي تمهيدا لتعيينهم بوظيفة قضاة حكم وقضاة نيابة عامة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية وحددت الفترة بين 1 و 30 نيسان الماضي لاستلام طلبات الراغبين في الاشتراك بالمسابقة.

سيريانيوز شباب

اقرأ ايضا:

مرسوم يسمح لطلاب الجامعات بالدخول للدورة الصيفية بغض النظر عن عدد المقررات التي يحملونها


 
 
2012-06-21 19:50:51


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات