مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
طلاب التعليم الأساسي يتقدمون لامتحان الرياضيات.. والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات
المدارس

تقدم طلاب شهادة التعليم الأساسي للصف التاسع والإعدادية الشرعية اليوم لامتحان مادة الرياضيات، وعبر عدد من الطلاب عن ارتياحهم لأجواء الامتحانات بشكل عام ولمستوى أسئلة مادة الرياضيات بشكل خاص حيث أنها جاءت مناسبة لجميع المستويات وشاملة لموضوعات الكتاب المقرر.


وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "مكتب التوجيه الأول لمادة الرياضيات في الوزارة بين أن الأسئلة تميزت بشموليتها لمختلف موضوعات الجبر والهندسة وإنها مألوفة للطالب وتقيس المهارات الأساسية في كلا الكتابين وسهلة الصياغة وطباعتها واضحة ومراعية للوقت المخصص لها".

وأوضح مكتب التوجيه أن "الأسئلة تضمنت أربعة محاور رئيسة لموضوعات في الجبر تشمل التحليل وكذلك الإتمام إلى مربع كامل والتناسب والإحصاء ومسألة تؤول في حلها إلى معادلة درجة ثانية ثم الرسم البياني للمستقيم".

ورأى الطالب عدنان صديق من مركز ابن المعتز الامتحاني أن الأسئلة كانت متفاوتة في درجة صعوبتها فكل طالب يجدها حسب مستواه وحسب تحضيره وتمكنه من المادة وأن الأسئلة تعتبر سهلة وجاءت مناسبة لجميع المستويات ومتنوعة.

فيما أشارت الطالبة منى إسماعيل من مركز مأمون منصور الامتحاني إلى أن الأسئلة لا تخلو من الصعوبة معتبرة أن الوقت لم يكن مناسبا للإجابة عن الأسئلة وهذا ما وافقتها عليه الطالبة سحر مرادي من مركز ابن النفيس حيث تمنت لو كان الوقت ثلاث ساعات بدلا من ساعتين.

كما تضمنت ثلاثة أسئلة أولها اختيار نظرية الهندسة الأولى من الفصل الأول والأخرى من الفصل الثاني ثم مسألتان تتعلقان بموضوعات العلاقات العددية في المثلث القائم ونظرية المنصف الداخلي والتشابه وبالموضوعات التي تتناول الدائرة مثل الزاوية المحيطية والزاوية المماسية ثم الرباعي الدائري وتعيين مركز الدائرة المارة برؤوسه.

وبانتهاء امتحان الرياضيات يكون طلاب التعليم الأساسي انهوا امتحانات الاجتماعيات واللغة الانكليزية والعلوم العامة والصحة واللغة الفرنسية وبات يفصلهم عن نهاية الامتحان مادتا التربية الدينية المقررة يوم الثلاثاء القادم واللغة العربية يوم الأحد القادم في 24 من الشهر الجاري.

فيما يبقى أمام طلاب الإعدادية الشرعية أربعة امتحانات تشمل مواد الحديث الشريف والقران الكريم واللغة العربية والفقه على أن تنتهي امتحاناتهم يوم الأربعاء في 27 من الشهر الجاري بعد أن تقدموا لامتحانات الاجتماعيات والعقيدة الإسلامية واللغة الإنكليزية والعلوم العامة والصحة واللغة الفرنسية.

يشار إلى أن امتحانات الشهادات العامة بدأت بفرعيها العلمي والأدبي في الرابع من حزيران الجاري وتستمر حتى الخامس والعشرين للفرع الأدبي والسابع والعشرين للفرع العلمي، في حين بدأت امتحانات شهادة التعليم الأساسي في الخامس من حزيران وتنتهي في الرابع والعشرين منه.‏

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

وزير التربية: نتائج الثانوية العامة ستصدر في 20 تموز القادم


 
 
2012-06-18 08:33:18


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات