مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزير التربية: نتائج الثانوية العامة ستصدر في 20 تموز القادم
المدارس

قال وزير التربية الدكتور صالح الراشد إن مراكز التصحيح بدأت عملها في جميع المحافظات بعد تجهيزها بمستلزمات نجاح عملية التصحيح، وبما يمكّن من إصدار النتائج في الوقت المحدد لها في العشرين من الشهر القادم.


وذكرت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الأربعاء، أن "الراشد أوضح أنه لم يحدث أي خلل في سير العملية الامتحانية، على الرغم من وجود بعض الصعوبات التي تعترض الطلاب والمدرّسين في بعض المناطق".

واطلع وزير التربية على عملية تصحيح الأوراق الامتحانية لطلاب الثانوية العامة في مراكز التصحيح التي اعتمدتها التربية في محافظة ريف دمشق.

وأشار الراشد إلى أن "الأسئلة في جميع المواد تراعي الفروق الفردية للطلاب، وشاملة لجميع فصول المنهاج الدراسي، ومن يجد صعوبة في الأسئلة من الطلاب كان عليه أن يدرس ويجد أكثر خلال العام الدراسي، منوهاً بالجهود الكبيرة التي يبذلها المدرّسون سواء في تصحيح الأوراق الامتحانية أو مراقبة عملية الامتحانات".

ودعا الراشد القائمين على عملية التصحيح إلى ضرورة توخي الحذر والدقة، وإعطاء كل طالب ما يستحقّه من الدرجات وفق سلالم التصحيح، والاهتمام بكل الإجابات وتصحيح الإجابات الجزئية لكل سؤال لأنها تحدّد مصير الطلاب ومستقبلهم.

وكانت بعض مراكز التصحيح بدأت تصحيح الأوراق الامتحانية لمادة اللغة الانكليزية لطلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي بعد الانتهاء من مناقشة سلالم التصحيح، فيما كانت عمليات تصحيح العلوم الطبيعية والفلسفة بدأت الثلاثاء الماضي.

يشار إلى أن امتحانات الشهادات العامة بدأت بفرعيها العلمي والأدبي في الرابع من حزيران الجاري وتستمر حتى الخامس والعشرين للفرع الأدبي والسابع والعشرين للفرع العلمي، في حين بدأت امتحانات شهادة التعليم الأساسي في الخامس من حزيران وتنتهي في الرابع والعشرين منه.‏

سيريانيوز شباب

اقرأ ايضا:

طلاب التعليم الأساسي يتقدمون لامتحانات العلوم العامة والصحة.. والأسئلة شاملة وتراعي الفروق


 
 
2012-06-14 14:38:30


شارك بالتعليق


2012-06-15 23:39:47
يائس من العقود
لا للعقود مرة اخرى
دخيلللك بجوز نسيوهااا على كلن اذا مسابقة عقود ما بدنا يوقعوا معنا كم سنة بعدها يحلقوننا المدرس لازم يكون متل كل الموظفين موظف دائم وليس تشغيل خريجين فهذا البرنامج غيرمناسب للتربية واستقرار العملية التربوية ويضيع مستقبل المدرس
سوريا
-

2012-06-14 15:14:40
متسابق المسابقة
المسابقة
بس من شهر واكتر قال معاونك انو في مسايقة للخريجين الجامعييينن ونها لهلق ما طلعت ممكن تقلنااا
سوريا
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات