مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزارة التربية ستعلن عن عقود لوظائف جديدة في المحافظات قريباً
أخبار

قال وزير التربية أ الدكتور صالح الراشد يوم الخميس، إن الوزارة بصدد الإعلان عن عقود جديدة لوظائف تعليمية وإدارية لصالح مديريات التربية في المحافظات بحسب حاجاتها ليصار إلى تعيينهم على الشواغر المتوفرة فيها.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن الوزير الراشد قوله إن "الوزارة لا تمانع بالتعاقد مع الوكلاء الذين قبلوا في برنامج التعميق والتأهيل التربوي وذلك بعد أن يترفع الطالب إلى السنة الثالثة من هذا البرنامج".

وكانت رئاسة مجلس الوزراء وافقت مؤخراً، على إحداث 42500 شاغر لتوسيع الملاك العددي في وزارة التربية حتى تتمكن من مواكبة تطوير العملية التعليمية من خلال رفد الوزارة بكوادر جديدة من الإداريين والمدرسين وأطباء الصحة المدرسية.

وودعا الراشد خلال اجتماعه مع مديري الإدارات المركزية في الوزارة، إلى تفعيل الأنشطة اللاصفية في المدارس لتنمية وعي الطلاب في مختلف المجالات اضافة الى الجانب التعليمي لافتا إلى أن الوزارة في طور اعتماد الصيغة النهائية لمادة الأنشطة اللاصفية ودراسة نوعية المدرسين الذين تحتاجهم لتدريس هذه المادة.

وأوضح وزير التربية أن "الوزارة تتجه نحو منح صلاحيات نقل المدرسين بين المحافظات لمديريات التربية في اطار التوسع بمنح الصلاحيات وتخفيف الأعباء عن المدرسين وتسهيل إجراءات التنقلات".

وسبق لوزارة التربية أن فوضت مديرياتها في المحافظات صلاحية البت في قبول طلبات الطلاب المتأخرين عن التسجيل.

يذكر أنه تم خلال الاجتماع استعراض واقع العمل في المديريات ونسب الانجاز فيها كما تم مناقشة التحضيرات للامتحانات الانتقالية والشهادات العامة وسبل تطوير العمل الإداري في الإدارة المركزية بما يحقق التنسيق بين المديريات المختلفة وتوزيع الملاك العددي على مديريات التربية في المحافظات وتنقلات المدرسين والمعلمين وآلية عمل الفضائية التربوية وبرنامج دمج التكنولوجيا في التعليم وتأمين الكتاب لإلكتروني عبر موقع الوزارة وتعزيز العمل مع المنظمات الشعبية إضافة إلى وقف العمل بتنقلات طلاب الماجستير.

سيريانيوز شباب

اقرا أيضاً:

أكثر من 30 ألف طالب وطالبة لامتحانات الشهادتين في طرطوس


 
 
2012-05-05 19:06:07


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات