مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
الإسكان تعلن عن بدء أعمال البنية التحتية لآخر مراحل السكن الشبابي في مدينة الديماس الجديدة
شباب

أعلنت وزيرة الإسكان والتعمير المهندسة هالة الناصر، عن بدء أعمال البنى التحتية للمرحلة الأخيرة من مشروع السكن الشبابي في مدينة الديماس الجديدة، وذلك بتكلفة 495 مليون ليرة مبدئيا.ً


وذكرت صحيفة الثورة الرسمية، في عددها الصادر يوم الاثنين، أن "المشروع يتضمن إقامة 28 ألف وحدة سكنية على 850 مقسماً بمساحة 2500 دونم، حيث تصل مساحة الطرق المعبدة ضمن المشروع إلى 200 ألف متر مربع مع محطة للصرف الصحي والمطري والهيدرولوجي تتيح إعادة الاستفادة من المياه المعالجة".

وأوضحت الوزيرة الناصر أن "هذه المرحلة تخص المكتتبين على مدة 12 عاماً في إطار السكن الشبابي، وذلك تمهيداً لإغلاق ملفه نهائياً عام 2016 مشيرة إلى أن أسعار الوحدات السكنية ستكون وفقاً لسعر التكلفة أسوة بالمراحل السابقة من السكن الشبابي".

وأشارت الوزيرة الناصر إلى أنه "سيجري توزيع 4000 مقسم للمواطنين المستملكة أراضيهم لصالح هذا المشروع التابع للمؤسسة العامة للإسكان وأن البنى التحتية ستنفذها مؤسسة الإسكان العسكري بموجب عقد يوقع في أيار المقبل وسيتم لحظ مساحات لحدائق وأسواق تجارية ضمن المشروع السكني".

وبينت وزيرة الإسكان والتعمير أن" مشروع ال50 ألف وحدة سكنية التي بدأ الاكتتاب عليها منذ شباط الماضي، هو مشروع منفصل عن السكن الشبابي، مشيرة إلى أن الاكتتاب ما زال مستمراً على 45 ألف وحدة من هذه الوحدات، حيث وصل عدد المكتتبين إلى 20 ألفاً في حين سيتم الإعلان عن بدء الاكتتاب على ال5 آلاف وحدة الخاصة بمحافظتي اللاذقية وطرطوس حالما تسوى مشكلة إيجاد الأراضي المناسبة"..

من جهته أوضح مدير المؤسسة العامة للإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أن "مساكن الادخار ال136 الجاري استكمالها تتوزع على أربعة أبراج، لافتاً إلى أن الاكتتاب تم على هذه المساكن منذ 2005 وسددت الدفعات الأولى في 2006 وكان من المفترض استكمال المشروع في أواخر عام 2011 00 إلا أن برجاً واحداً من هذه الأبراج جاهز للتسليم الفوري، بينما تتفاوت نسب تنفيذ الأبراج الباقية بين 60 و80 %"..

وحول سعر الشقة لفت عبد اللطيف إلى أن "المؤسسة العامة للإسكان ستقوم حال انتهاء المشروع بحساب التكلفة النهائية ليتم توزيعها على الشقق متوقعاً أن تبلغ تكلفة المسكن وسطياً مليوني ليرة. وأوضح المهندس المشرف على التنفيذ أحمد الجسري أن تكلفة البرج الواحد الذي يحتوي على 34 مسكناً وصلت إلى 70 مليون ليرة، مشيراً إلى أن مساحات الشقق تتنوع بين 115 و140 و150 متراً مربعاً وسيتم تخصيصها قريباً".

وكانت المؤسسة العامة للإسكان أشارت مؤخراً، إلى أنها باشرت بتخصيص 570 شقة سكنية للسكن الشبابي في الجزيرة الثامنة بتوسع ضاحية قدسيا كما ستقوم بتوزيع 1800 شقة حتى نهاية العام الجاري ليتم إغلاق مرحلة السبع سنوات.

يذكر أن مشروع السكن الشبابي بدأ العمل به عام 2002 ووصل عدد المكتتبين إلى ما يقارب 52000 مكتتب في محافظات دمشق وريفها وحلب وحمص واللاذقية وحماة، بالإضافة إلى 1500 وحدة سكنية شبابية موزعة على وطرطوس ودرعا وإدلب.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضا:

167 مليون ليرة لمشروعات السكن الشبابي في اللاذقية


 
2012-05-01 12:30:24


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات