مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
افتتاح متحف التراث التربوي في حلب
أخبار

فتتح وزير التربية الدكتور صالح الراشد يوم الأحد، متحف التراث التربوي في محافظة حلب، والذي يشمل مختلف العلوم والمواد الدرسية والوسائل التعليمية التي كانت تستخدم في المدارس قبل عقود.

 ولاشك أن المتحف يشكل حافزاً إضافياً لتطوير العملية التربوية. يهدف لتأريخ مسيرة العمل التربوي التي هي في الحقيقة مسيرة الإنسان السوري وأشار إلى أن المتحف

وذكرت صحيفة تشرين الرسمية، في عددها الصادر يوم الاثنين، أن "الراشد أوضح أن المتحف يهدف لتأريخ مسيرة العمل التربوي التي هي في الحقيقة مسيرة الإنسان السوري، مضيفاً أنه سيتم افتتاح متاحف مماثلة في المحافظات الأخرى بعد متحفي دمشق وحلب".

ويضم المتحف أربعة أجنحة للجغرافيا والتاريخ وللعلوم والفيزياء ولعلم الأحياء وللصور والوثائق التاريخية وصفاً نموذجياً تراثياً يعود لعام 1950 ومعروضات مختلفة يعود تاريخ بعضها إلى عام 1900.

وأشار مدير المتحف عبدو قدور إلى أن "المتحف يضم 2300 قطعة يتم عرض نصفها حالياً ويجري إعداد قسم آخر من المبنى لاستكمال عرض بقية مقتنيات المتحف وسيتم تنظيم برامج لزيارات المدارس لاطلاع الطلبة على المعروضات".

وكانت وزارة التربية أعلنت مؤخراً، عن إقامة متحف للتراث التربوي والعلمي في محافظة حلب، وطلبت من مديرية التربية في حلب مشاركة المدارس والمجمعات والمؤسسات التربوية جميعها في المتحف المراد إقامته.

‏يشار إلى أن وزارة التربية قامت بتأهيل وتجهيز روضة أزهار تشرين في منطقة باب النصر بمدينة حلب لتكون متحفا للتراث التربوي والعلمي.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ أيضا:

كهرباء حماة تعلن عن حاجتها لتعيين 217 من حملة الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي


 
 
2012-04-24 02:39:31


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات