مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
افتتاح معرض للكتاب الشامل في جامعة حلب
أخبار

افتتح رئيس جامعة حلب الدكتور عابد أمين يكن معرض الكتاب الشامل الذي تقيمه دار الرواد في صالة معارض المكتبة المركزية وتشارك فيه مجموعة من دور النشر المحلية والعربية.

وذكرت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الخميس، أن "المعرض يستمر  لمدة شهر ويقدم لرواده حسومات تتراوح ما بين 10 – 20 % على قيمة الكتب المعروضة والتي تصل عناوينها إلى أكثر من خمسة آلاف عنوان لكتب تتناول مختلف جوانب الفكر والأدب والتاريخ والتراث والسياسة والعلوم والاقتصاد والقواميس والمراجع العلمية الطبية والهندسية والمعلوماتية والقانونية باللغتين العربية والإنكليزية وكتباً تعليمية للبرمجيات ونظم التشغيل الحاسوبية وكتب تعليم اللغات الأجنبية بالإضافة إلى كتب الأطفال".

وفي سياق متصل تفقد رئيس جامعة حلب قاعة المكتبة الإلكترونية في مبنى مديرية المكتبات التي تضم /103/ أجهزة حاسوب مزوّدة بالبرمجيات المناسبة للاتصال مع شبكة الإنترنت والمكتبات الإلكترونية العالمية.

ودعا رئيس الجامعة إلى تفعيل المكتبة الإلكترونية وتمكين أعضاء الهيئة التدريسية والفنية والمعيدين وطلاب الدراسات العليا والسنة الأخيرة في المرحلة الجامعية الأولى من استثمار قواعد البيانات المتوفرة في المكتبات الإلكترونية العالمية التي اشتركت بها وزارة التعليم العالي بهدف الاستفادة من الكتب والمراجع والدوريات المتخصصة في إنجاز الأبحاث العلمية  لخدمة الأغراض التعليمية والبحثية، مؤكداً ضرورة تطوير البنى التحتية المعلوماتية لتجهيزات القاعة لتستمر بأداء مهامها بكفاءة عالية.

كما لفت إلى ضرورة تحسين سوية النظافة في المكتبة وطالب ببذل المزيد من الجهود لتطوير المكتبات الجامعية بشقيها التقليدي والإلكتروني بهدف تفعيل دورها في العملية التعليمية والبحثية.

يشار إلى أن جامعة حلب تأسست في عام 1958 بصدور القانون رقم 184 لعام 1958، وتضم الجامعة حالياً 25 كلية سبعة منها في إدلب.

 

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

التربية تحذر طلبة الشهادات العامة من تحويلهم إلى أحرار


 
 
2012-04-06 03:01:50


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات