مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
التربية تعلن عن مسابقة جديدة لملء الشواغر لديها قريباً
أخبار

قال معاون وزير التربية لشؤون التعليم الثانوي والامتحانات والأنشطة اللاصفية الدكتور عبد العزيز الخطيب إن الوزارة بصدد الانتهاء من الإجراءات الأخيرة للإعلان عن مسابقة ستجريها قريباً، ستشمل حملة الإجازات الجامعية من مختلف الاختصاصات، وذلك لملء الشواغر المتوفرة لدى الوزارة ومديرياتها في المحافظات.


ونقلت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الثلاثاء، عن الخطيب قوله إن "وزارة التربية هي من أكثر الوزارات التي تعمل على استقطاب الخريجين الجامعيين وتوفير فرص عمل لهم، حيث عينت الآلاف منهم خلال السنوات السابقة عن طريق مسابقات متعددة".

جاء ذلك أثناء لقائه المواطنين أمس وهو اليوم الذي حدّدته الوزارة للقائهم والاطلاع على طلباتهم المتعلّقة غالبيتها بالنقل إلى محافظاتهم، كما أكد بعض الموطنين ذلك، بسبب الظروف الصعبة والتوتر في بعض المناطق المعيّنين فيها، حيث الخطر يطال حياتهم الشخصيّة.

وفيما يتعلق بطلبات النقل العاملين في الوزارة أوضح معاون الوزير أن "الوزارة تعمل لتلبية الطلبات القانونيّة المحقة ومراعاة الحالة الإنسانية قدر الإمكان، وذلك سعياً منها لتأمين استقرار العملية التربوية بكافة جوانبها".

وكانت وزارة التربية أسقطت شرط القدم لتقديم طلبات النقل فيما يخص الإناث العازبات منهن والمتزوجات، مع التأكيد على شرط تأمين الشاغر الجغرافي، وستصدر تعليمات بهذا الصدد في وقت لاحق.

وبدأ يوم الأحد الماضي، تقديم طلبات نقل العاملين في وزارة التربية من مدرسين ومرشدين وأمناء مكتبات ومعلمي صف فئة أولى وفئة ثانية ومدرسين مساعدين ومهندسين ومعلمي حرف، وسيستمر لغاية الثالث من أيار القادم.

يذكر أن وزارة التربية كانت قد أصدرت تعليمات وشروط تقديم طلبات النقل بين المحافظات في وقت سابق مع أفضلية النقل لأبناء وبنات الشهداء حسب تلك التعليمات.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

التربية تحذر طلبة الشهادات العامة من تحويلهم إلى أحرار


 
2012-04-03 21:10:20


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات