مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
الأولمبياد العلمي السوري يبدأ تحضيراته للمشاركة في المسابقات العالمية
أخبار

بدأت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري تحضيراتها العلمية للمشاركة بالأولمبيادات العالمية المقررة خلال تموز القادم، حيث أعلنت عن مجموعة اختبارات مركزية وفق معايير عالمية سيشارك فيها أوائل الأولمبياد في السنوات الثلاث الأخيرة (2010– 2011– 2012) والبالغ عددهم 55 شاباً وشابة من مختلف محافظات القطر.

وذكرت صحيفة الثورة الرسمية، في عددها الصادر يوم الخميس، أنه "وبموجب هذه الاختبارات التي تقام بدمشق يوم الجمعة 9 آذار الحالي يتمّ انتقاء الفرق الوطنية لمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء، والتي ستمثّل سورية في الأولمبيادات العالمية، حيث يقام أولمبياد الرياضيات في أستونيا، والفيزياء في الأرجنتين، والكيمياء في أمريكا".

وكانت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري بدأت وبالتنسيق مع اللجنة العلمية برنامج تأهيل علمياً لهؤلاء المشاركين وبشكل يتناسب مع وجودهم ضمن محافظاتهم حيث التواصل بالمحاضرات والحلول والحوارات العلمية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري ومنتداه التفاعلي بعدما خصّص يوم السبت من كل أسبوع لتلك المسألة كونه يوم عطلة مدرسية.

كما أعدت الهيئة برنامجاً علمياً وترفيهياً وثقافياً للمشاركين بالاختبارات المذكورة، وذلك بالفترة مابين 8-10 آذار الحالي.

وأقامت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري مؤخراً، حفل ختام الأولمبياد وتتويج الفائزين على المستوى الوطني لمواد الرياضيات  والفيزياء والكيمياء والتي جرت تصفياته النهائية بمشاركة 322 شابا وشابة من طلاب الأول الثانوي من جميع المحافظات.

يشار إلى أنه تم البدء بتنفيذ الاولمبياد العلمي السوري في عام 2006، وهو يعتبر مشروع وطني استراتيجي يهدف لتنمية الذكاء العلمي لدى جيل الشباب من مرحلة التعليم ما قبل الجامعة والذين يمكن أن يصبحوا متميزين في هذه العلوم مستقبلا.

سيريانيوز شباب

 

اقرأ أيضاً:

قريباً .. منح طلاب الجامعة الافتراضية قرض للحاسب


 
 
2012-03-10 21:24:37


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات