مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
أكثر من 30 ألف متقدم لمسابقة الإسكان.. والامتحان 10 الجاري
أخبار

أشار معاون وزيرة الإسكان والتعمير نصر غانم، إلى أن عدد المتقدّمين لمسابقة وزارة الإسكان والتعمير بلغ أكثر من 30 ألف متقدّم في جميع المحافظات، في حين سيجري الامتحان التحريري المؤتمت يوم السبت 10 الجاري.


ونقلت صحيفة البعث المحلية، في عددها الصادر يوم الخميس، عن غانم قوله إن "عدد المتقدمين في دمشق وصل إلى نحو 13 ألف متقدم، ووفق قرار رئيس مجلس الوزراء يتمّ إجراء الامتحان التحريري الذي حدّدت درجاته بـ60 درجة لحملة المؤهلات الجامعية والمعاهد المتوسطة و70 درجة لحملة شهادة الدراسة الثانوية".

وأضاف غانم إن "موعد الامتحان التحريري المؤتمت السبت 10 آذار الجاري في جامعة دمشق لمحافظات (درعا والسويداء والقنيطرة ودمشق وريف دمشق) وسيجري الامتحان في بقية المحافظات لمن تقدّم للتعيين فيها".

وفيما يخصّ طبيعة الموضوعات التي سيتم إجراء الامتحان فيها، أوضح معاون الوزيرة أنها "تتعلق بالقوانين والأنظمة النافذة والخاصة بوزارة الإسكان والجهات التابعة لها التي سيتم التعيين فيها كالمؤسسات والشركات العامة، ومن هذه القوانين والأنظمة القانون الأساسي للعاملين في الدولة وقانون العقود الخاص بإدارات المؤسسات العامة وأسئلة تخصصية وثقافية، إضافة للحاسوب بالنسبة لحملة الشهادة الثانوية".

وأصدرت وزارة الإسكان والتعمير يوم الخميس الماضي، قرارات القبول للاشتراك بالمسابقة المعلن عنها لحملة الإجازات الجامعية والمعاهد المتوسطة والثانويات التجارية والصناعية إضافة إلى الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

وحددت مدة المسابقتين بساعة وخمس عشرة دقيقة لكل منهما مع التأكيد على حضور المقبولين في المسابقة قبل ساعة من موعد الامتحان مصطحبين معهم الهويات الشخصية.

يذكر أن وزارة الإسكان والتعمير أعلنت مؤخراً، عن حاجتها لتعيين عدد من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد المتوسطة وحملة الشهادات الثانوية من أجل تعيينهم في ملاك الوزارة والجهات التابعة أو المرتبطة بها وفقاً للمؤهلات العلمية والاختصاصات والأعداد المطلوبة والمحددة.

سيريانيوز شباب

أقرا أيضاً:

التربية تنفذ 3526 طلباً لنقل المعلمين بين المحافظات خلال العام الحالي


 
2012-03-08 18:17:18


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات