مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
التربية تنفذ 3526 طلباً لنقل المعلمين بين المحافظات خلال العام الحالي
أخبار

أشارت وزارة التربية إلى أنها نفذت خلال العام الحالي 3526 طلبا لنقل المعلمين بين المحافظات منها 1309 طلبات في التعليم الثانوي لمدرسين ومدرسات و2217 طلبا للنقل في التعليم الأساسي.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مدير التعليم الأساسي في الوزارة فاروق الغضبان قوله إن "الوزارة نفذت 2217 طلبا للنقل بين المحافظات لتوفر الشاغر فيها منها 1706 طلبات ضمن اختصاص معلم ومعلم صف وجميع طلبات النقل في اختصاص مرشد اجتماعي البالغة 41 طلبا إضافة إلى 470 طلبا في اختصاص مدرس مساعد".

وأشار الغضبان إلى أن "الوزارة لم تتمكن من تنفيذ 1393 طلبا للنقل محصورة في محافظتي اللاذقية وطرطوس ضمن اختصاصات معلم ومعلم صف لعدم توفر الشاغر إضافة إلى طلبات 187 مدرسا مساعدا".

من جهته أوضح مدير التعليم الثانوي إبراهيم الشيخ بكري أن "عدد طلبات النقل المنفذة لمدرسين ومدرسات إلى المحافظات التي توفر فيها الشاغر بلغ 1309طلبات منها 878 طلبا لمدرسات متزوجات للالتحاق بالزوج وذلك حسب تسلسل الرغبات اعتبارا من مطلع العام الدراسي الحالي، لافتا إلى أن عدد الطلبات التي لم تنفذ بلغ 508 طلبات لعدم توفر الشاغر منها 200 طلب لمدرسات متزوجات للالتحاق بالزوج".

ونوه كل من الغضبان والشيخ بكري إلى أنه "تمت إحالة جميع الطلبات غير المنفذة إلى مديريات التربية المختصة للعمل وفق التفويضات التي منحها وزير التربية للمحافظين في محافظاتهم والقرار التنظيمي الخاص بتوزيع الملاك العددي بين الإدارة المركزية للوزارة ومديريات التربية في حال توفر الشاغر على الملاك العددي لديهم".

يذكر أن موافقات النقل تأتي استنادا إلى البلاغ الوزاري المتضمن تحديد موعد تقديم طلبات نقل العاملين وأسسها في وزارة التربية للعام الدراسي 2011/2012 وإلى طلبات النقل المقدمة من معلمي ومعلمات الحرف والمدرسين والمدرسات المساعدات والمدرسين والمدرسات المهندسين والمهندسات.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

تنفيذاً لخطة تمكين اللغة العربية.. التربية تطلب من المدارس إجراء مسابقات في الفنون الأدبية


 
 
2012-03-08 10:16:05


شارك بالتعليق


2012-03-08 23:04:31
مدرسة
عودة المعلمات الى محافظاتهم
ماذا بشأن نقل المتزوجات هذا العام هل يعقل تفكيك الاسرة بهذه الطريقة وفي هذه الظروف يرجى توضيح خطة عمل الوزارة هذا العام بشأن المدرسات المتزوجات وشكرا
سوريا
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات