مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
الإسكان تصدر قوائم المقبولين للاشتراك في مسابقتها
أخبار

أصدرت وزارة الإسكان والتعمير يوم الخميس، قرارات القبول للاشتراك بالمسابقة المعلن عنها لحملة الإجازات الجامعية والمعاهد المتوسطة والثانويات التجارية والصناعية إضافة إلى الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أنه "وفقاً للقرار ستجري المسابقة في كلية الحقوق بجامعة دمشق يوم السبت الواقع في 10 آذار الجاري الساعة الثانية والنصف بعد الظهر لحملة الإجازات الجامعية والمعاهد المتوسطة والثانويات التجارية والصناعية، في حين تجري المسابقة لحملة شهادات الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي الساعة التاسعة والنصف صباحاً من اليوم نفسه".

وحددت مدة المسابقتين بساعة وخمس عشرة دقيقة لكل منهما مع التأكيد على حضور المقبولين في المسابقة قبل ساعة من موعد الامتحان مصطحبين معهم الهويات الشخصية.

وكانت وزارة الإسكان والتعمير أعلنت مؤخراً، عن حاجتها لتعيين عدد من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد المتوسطة وحملة الشهادات الثانوية من أجل تعيينهم في ملاك الوزارة والجهات التابعة أو المرتبطة بها وفقاً للمؤهلات العلمية والاختصاصات والأعداد المطلوبة والمحددة.

وأشار إعلان المسابقتين إلى أن مسابقة حملة الإجازات وشهادات خريجي المعاهد المتوسطة تتضمن امتحاناً تحريرياً مؤتمتاً من 60 درجة ومقابلة شفوية من 10 درجات ومعامل تثقيل لقدم التسجيل في مكتب التشغيل وله 20 درجة وتبقى عشر درجات لمعدل التخرج حيث تركز أسئلة الامتحان التحريري على اختبار المتسابق في المؤهل العلمي والاختصاص المطلوب وموضوعات من القانون الأساسي للعاملين في الدولة وأخرى تتصل بالقوانين والأنظمة النافذة بالجهة طالبة التعيين إلى جانب أسئلة في اللغة العربية والثقافة العامة.

ويعتبر المتسابق مؤهلاً للانتقال إلى مرحلة المقابلة الشفوية إذا حصل في الامتحان التحريري على 40 درجة على الأقل ويعتبر ناجحاً كل من يحصل على محصلات نهائية لا تقل عن 50 درجة.

وحول مسابقة حملة شهادات الثانوية بفروعها العامة والتجارية والصناعية فتتضمن امتحاناً تحريرياً مؤتمتاً من 70 درجة ومقابلة شفوية من عشر درجات ومعامل تثقيل لقدم التسجيل في مكتب التشغيل وله 20 درجة حيث يتضمن الامتحان التحريري أسئلة في المؤهل العلمي والاختصاص المطلوب وموضوعات من القانون الأساسي للعاملين في الدولة وأخرى تتصل بالقوانين والأنظمة النافذة بالجهة طالبة التعيين إلى جانب أسئلة في اللغة العربية والعمل على الحاسوب والثقافة العامة.

كما يشترط لمتابعة المسابقة والتقدم للمقابلة الشفوية أن يحصل المرشح في الامتحان التحريري على 50 درجة على الأقل ويعتبر ناجحاً كل من يحصل على محصلات نهائية لا تقل عن 60 درجة.

وسيعين الناجحون في الإدارة المركزية لوزارة الإسكان والتعمير أو إحدى الجهات التابعة لها أو المرتبطة بها في المحافظات.

ويشار إلى أنه يمكن الاطلاع على أسماء المقبولين للاشتراك بالمسابقتين على موقع وزارة الإسكان والتعمير على الإنترنت.

 

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يسمح بالتقدم بالأوراق الثبوتية لمسابقة العدل حتى 6 آذار


 
 
2012-03-03 14:18:09


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات